اهم النصائح للحفاظ على جمال البشرة قبل ارتداء الكمامة

اهم النصائح  للحفاظ على جمال البشرة قبل ارتداء الكمامة نطلعك عليها لتتألقي دائماً ببشرة بمظهر صحي ونضر خاصة بعدما باتت الكمامة او القناع الطبي، الأكسسوار الملازم لنا في كل تنقلاتنا ومشاويرنا خارج المنزل في ظل تواصل انتشار فيروس كورونا، فإليك اهم النصائح  للحفاظ على جمال البشرة قبل ارتداء الكمامة:

تنظيف البشرة جيداً

قبل ارتداء الكمامة، يتوجب عليك مراعاة بأن تكون بشرتك نظيفة وخالية من الشوائب والغبار وذرات الأتربة التي قد تعلق بها، بغية تجنب انتقال الفيروسات او البكيتريا من الجلد الى الكمامة وبالتالي انتقالها الى الفم او الأنف، وهنا لا من من تنظيف الوجه بالمياه والصابون او الغسول المناسب مع الحرص على تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة وذلك قبيل ارتداء الكمامة.

استخدام التونر

التونر يساعد على تعقيم البشرة وتطهيرها، كما أنه يعمل على تفتيت الدهون وتخفيف الإفرازات الزيتية الى جانب قدرته على تضييق المسامات الواسعة، ما يضمن لك بشرة صحيّة قبل ارتداء الكمامة، لذا امسحي وجهك بلطف بقطعة قطن مبللة بالتونر وبعدها اغسلي الوجه بالماء البارد لمنحه المظهر المنتعش والحيوي.

ترطيب البشرة لمنع جفافها

تؤدي الكمامة مع استمرارنا لإرتدائها الى جفاف البشرة نتيجة احتكاكها بالجلد لساعات طويلة، وهنا يتوجب عليك استخدام كريم الترطيب بشكل دائم قبيل ارتداء الكمامة بحوالي ربع ساعة على الأقل لحبس الرطوبة في الجلد وتفادي جفافها.

استخدام واقي الشمس

للحفاظ على صحة البشرة قبل ارتداء الكمامة، لا بد من الحرص على إستخدام كريم واقي الشمس لحماية الوجه من اذى اشعة الشمس البنفسجية التي تتسلل من خلف الغيوم وتؤذي الجلد، حيث أن الكمامة لا تلغي أهمية استخدام الواقي الشمسي.

تقشير البشرة مرة في الأسبوع

صحيح بأن الكمامة تخفي جزءا كبيراً من البشرة، لكن هذا لا يعني اهمال خطوة تقشير الوجه لتجديد رونقه وازالة الخلايا الميتة، وهنا يتوجب عليك تطبيق ماسكات التقشيرة للوجه مرة في الأسبوع للحفاظ على صحة البشرة قبل ارتداء الكمامة.