نصائح جمالية عند تحضير سكراب القهوة والليمون لحل مشاكل البشرة الدهنية قبل العيد

سكراب القهوة والليمون للعناية بالبشرة الدهنية، يتأرجح بين المميزات والعيوب، فعلى الرغم من أنه يشكل توليفة رائعة تجمع بين حمض الأسكوربيك  وبين مادة الكافيين اللذان يشكلان جبهة قوية وعلاج طبيعي مميز للبشرة الدهنية على وجه الخصوص.

إذ نجد أن سكراب القهوة والليمون مقشر طبيعي ومثالي للبشرة الدهنية، فهو يعمل على إزالة خلاياها الميتة، يوحد لونها، يقلل من انتشار الرؤوس السواء وحب الشباب على طبقاتها الخارجية، ينشط دورتها الدموية ويمنحها النضارة والصفاء على الدوام.

إلا أن سوء استخدام سكراب القهوة والليمون للبشرة الدهنية وتحضيره بالطريقة الخاطئة، سيعرقل فوائده وسيحقق نتائج عكسية، خصوصا شحوبها وجفاف خلايا بصفة مستمرة، وذلك بخلاف ظهور التجاعيد المبكرة وانسداد مسامها على المدى الطويل.

من هذا المنطلق، إطلعي معانا عزيزتي على نصائح جماليةعند تحضير سكراب القهوة والليمون لحل مشاكل البشرة الدهنية قبل وبعد العيد، من خلال خبيرة العناية بالجسم لينا فاصل من جدة.

 سكراب القهوة والليمون يتطلب اتباعك للنصائح الجمالية المقدمة لمنح بشرتك الدهنية النضارة بدون اضرار لاحقة

نصائح جمالية عند تحضير سكراب القهوة والليمون لحل مشاكل البشرة الدهنية

أوضحت خبيرة العناية بالجسم لينا، أنه لابد من الأخذ بعين الاعتبار النصائح الجمالية التالية، عند استخدام سكراب القهوة والليمون لحل مشاكل البشرة الدهنية على النحو التالي

  • استخدمي القهوة السادة الغامقة عند تحضير سكراب القهوة والليمون لعلاج مشاكل البشرة الدهنية سواء قبل أو بعد العيد.
  • احرصي على استخدام الليمون الأصفر الطازج بكمية قليلة لا تتعدى نصف ملعقة صغيرة وخففيها بالماء الفاتر، عند خلط سكراب القهوة والليمون لحل مشاكل البشرة الدهنية من دون أضرار لاحقة.
  • جربي سكراب القهوة والليمون على يديك قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منه، خصوصا مركبات الليمون الحمضية التي تتسبب في تهيج واحمرار البشرة الدهنية من دون سابق إنذار.
  • وزعي سكراب القهوة والليمون لمدة 7 دقائق فقط وليس غير ذلك، فهذه المدة كفيلة بتحقيق فوائده للبشرة الدهنية.
  • اغسلي بشرتك الدهنية بالماء البادر فقط، مع فرك بلطف بسكراب القهوة والليمون للحصول على نتائج مرضية سواء قبل أو بعد العيد.
  • مرري مكعبات الماء الثلجية أو مكعبات منقوع الشاي الأخضر المثلج، للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.
  • رطبي بشرتك الدهنية فورالانتهاء من تطبيق سكراب القهوة والليمون بالكريم المناسب لك، أو بقليل من زبدة الشيا الخام أو قطرات بسيطة من زيت اللوز الحلو، لحل مشاكل البشرة الدهنية بدون معاناة.
  • كرري استخدام سكراب القهوة والليمون مرة واحدة في في الأسبوع، مع مراعاة تطبيقه قبل الخلود إلى النوم وليس قبل الخروج مباشرة من المنزل، لتفادي أضراره نهائيا، وحل مشاكل البشرة الدهنية بالشكل الآمن سواء قبل أو بعد العيد.