خلطات طبيعية سريعة لعلاج تشقق الشفاه في المنزل

خلطات طبيعية سريعة لعلاج تشقق الشفاه في المنزل تحقق لك مظهر الشفاه الناعمة والندية خاصة مع اجواء الطقس البارد في موسم الخريف. فالشفاه، كما البشرة تتعرض الى الجفاف والتشقق مع تغير احوال الطقس الى البارد، وليس هذا فحسب انما قد تصاب بالالتهابات نتيجة اهمال ترطيبها وتشققها، فتابعي معنا أفضل الخلطات الطبيعية السريعة لعلاج تشقق الشفاه في المنزل.

خلطات طبيعية سريعة لعلاج تشقق الشفاه في المنزل

  • وصفة زبدة الكاكاو
  • وصفة زيت اللوز والغلسيرين
  • وصفة زيت جوز الهند
  • وصفة زيت الزيتون مع السكر

وصفة زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو من المواد الغنية بعناصر مرطبة ومطرية للجلد، كما انها تساعد على التحام التشقق والجروح وتمنح الشفاه المظهر المالس، كما انها تخفف من تقرح الفم. استخدميها كمرطب يومي على الشفاه وخاصة قبل النوم.

وصفة زيت اللوز والغلسيرين

تحتاجين في هذه الخلطة الى ربع كوب من الغليسيرين مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقتين من العسل. امزجي المكونات جيدا وضعيهم في عبوة مغلقة للاستخدام اليومي كماسك على الشفاه لفترة ربع ساعة يومياً. تعمل هذه الخلطة على تغليف الشفاه بطبقة عازلة وترطيبها وحمايتها من عوامل الطقس البارد,

ترطيب الشفاه 2021

وصفة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر من الحلول الرائعة لترطيب الشفاه في الشتاء ومحاربة تشققها فهو غني بالفيتامين ه ومضادات الأكسدة والمواد المرطبة. ادهني بضع نقاط من هذا الزيت على  شفتيك قبل النوم وايضا يمكنك استخدام الوصفة خلال ساعات النهار لتحصلي بالتالي على شفاه مالسة ورطبة.

وصفة زيت الزيتون مع السكر

تعالج هذه الوصفة تشقق الجلد وتزيل الخلايا الميتة كما انها تمد الشفتين بالترطيب العميق. إمزجي القليل من زيت الزيتون مع السكر ودلكي شفاهك بها عبر فرشاة الاسنان لفترة دقيقتين. اشطفي الشفاه بالماء وجفيفها، ثم غلفيهما بطبقة من زيت الزيتون وستحصلين على شفاه طريّة خالية من التشقق.

جربي احدى هذه الوصفات، واحصلي على شفاه ناعمة وجذابة بمنأى عن التشقق في موسم الشتاء.