المكياج النيود يُبرز جمالك الطبيعي في شهر رمضان ..إليك أسرار تطبيقه

المكياج النيود يُبرز جمالك الطبيعي في شهر رمضان ..إليك أسرار تطبيقه

إحسان علّوه
24 مارس 2023

المكياج النيود يُعد من الصيحات التي ما تزال تتصدر في عالم الموضة للعام 2023، وهو المكياج المفضل ايضا للمرأة في اطلالات شهر رمضان بكونه يحقق لها المظهر الناعم والمتناسب مع اجواء الشهر الفضيل بعيدا عن مظهر البشرة الباهتة او العيون المرهقة. من ايجابياته، بأنه يبرز جمال المرأة الطبيعي بشكل مشرق، ويخفي عيوب بشرتها، ويمنحها الثقة بالنفس والراحة ايضا، بدون أن تشعر بثقل المساحيق التجميلية على وجهها، وبالتالي فإنه يعد من اطلالات المكياج المطلوبة في عزومات شهر رمضان سواء على مناسبات السحور او الإفطار. نستعرض معكم أسرار هذا المكياج بالخطوات مع أهم المستحضرات التي تحتاجينها لتطبيقه بإحترافية عالية بنفسك في المنزل، بدون الحاجة الى التوجه نحو صالون التجميل.

خطوات مكياج النيود للبشرة

تُفضل المرأة الظهور بإطلالة الملامح الطبيعية في مناسبات شهر رمضان، فتتجه نحو المكياج النيود او ما يسمى لوك الـ" No Makeup"، والذي هدفه الأساسي تجميل وتحسين ملامح وجهك الطبيعية بدون تغييرها، مع إخفاء عيوب البشرة وإرهاقها. يعتمد هذا المكياج على مستحضرات مكياج رقيقة تغطي عيوب البشرة وعلى ألوان قريبة من جلدك، لتبدو المرأة وكأنها لا تضع شيئاً من مستحضرات التجميل، لكنها في الحقيقة تضع مستحضرات رقيقة تجعل ملامحها مشرقة وناعمة.

خطوات مكياج النيود للبشرة

من أساسياته التي يرتكز عليها، ان تكون بشرتك بمظهر صحي حيث يتوجب عليك العناية بترطيبها وتقشيرها وما يليها من الخطوات الروتينية اليومية التي تحافظ على جمال بشرتك وتمنع عنها المشاكل الجلدية من الجفاف والبثور وظهور المسامات الواسعة. وهنا بالطبع يتوجب عليك اتباع جدول عناية مسبقاً قبل ان تقرري تطبيق المكياج النيود.

والآن، نأتي الى خطوات تطبيق مستحضرات البشرة كأساس للمكياج النيود. اختاري برايمر بنوعية جيدة لتوزيعه على كامل الوجه. ننصحك بتجربة برايمر  L'Or 24K  Gold  للوجه من    Guerlain  فهو يستخدم كأساس لاستقبال المكياج، ويمنحك بشرة رطبة ومشرقة لاحتوائه على هلام الذهب عيار 24 قيراط والمملوء بالكريستال، كما ينعم الخطوط الدقيقة ويشد مظهر البشرة، مما يوفر لمسة نهائية أسفل المكياج لإطلالة متوهجة وطبيعية.

Guerlain
Guerlain

اختاري كريم أساس بقوام سلس وليس ثقيل لتوحيد لون البشرة ومنحها اللمسة المخملية. ننصحك بكريم فوتو بيرفيكشن Photo'Perfexion السائل من جيفنشي الذي يعمل على اخفاء جميع عيوب البشرة ويمنحك إطلالة طبيعية ساحرة. ويتميز بتركيبته الخفيفة والناعمة على البشرة فيترك مسام البشرة تتنفس بحرية تامة. كما انه يعمل على توحيد لون البشرة، ةيوفر لك حماية من أشعة الشمس، اما الأهم فإنه متوفر في مجموعة من الألوان التي تناسب جميع درجات البشرة العادية.

Photo'Perfexion السائل من جيفنشي
Photo'Perfexion السائل من جيفنشي

وزعي المستحضر بواسطه الفرشاة على الوجنتين والجبهة والذقن ثم مرريه على نحو سلس على الوجه من المنتصف وإلى الخارج ليأتي بشكل متجانس على كامل البشرة.

اختاري بودرة تزيل لمعان البشرة مع ارتفاع درجات الحرارة لتحصلي على وجه بمظهر مخملي. اخترنا لك مستحضر Face & Body Powder-no-Powder من ديور التي توفر التجانس للبشرة بشكل انسيابيّ.

LUMINOUS SILK FLUID SHEER GLOW ENHANCER من Giorgio Armani.
LUMINOUS SILK FLUID SHEER GLOW ENHANCER من Giorgio Armani.

اما اللمسة الختامية في بشرة المكياج النيود تمرير هايلايتر بكمية ضئيلة على الأماكن المخصصة مثل أعلى الخدين وفوق الشفاه وتحت الحاجب. اخترنا لك  الهايلايترLUMINOUS SILK FLUID SHEER GLOW ENHANCER من Giorgio Armani.

مكياج العيون النيود

مكياج العيون النيود يرتكز في قواعده على تغطية شاملة لأي شوائب للعين من الانتفاخ الى الهالات الداكنة، مع تطبيق ألوان ظلال قريبة للبشرة وجعل العين يقظة ومشرقة. نبدأ مع توزيع الكونسيلر تحت العين بطريقة التربيت على تجويف العين وحول الجفن العلوي اذا كنت تعانين من الهالات المظلمة. انتظري دقيقة قبل ان تطبقي البرايمر حول العين لتوحيد لون الجلد كخطوة تمهيدية وانتقالية لإستقبال ظلال العيون.

مكياج العيون النيود

ابدئي بظلال عيون باللون البيج قريبة من لون بشرتك ووزعيها على الجفن العلوي الثابت والمتحرك. اختاري لون آخر بتدرج اغمق قليلا، مثلا البيج الذهبي او الوردي الخافت او حتى الارجواني الخفيف، وكلها ألوان متناغمة وقريبة من لون البشرة، ومديها على الجفون العلوية الى مساحة الزاوية الخارجية مع تركيز اللون الأدكن عند زواية العين الخارجية.  اخترنا لك OMBRE PREMIERE LAQUE 26-quartz rose  من شانيل، يتميز المستحضر السائل بتظليل الجفون بثبات طويل وتتزين جفونك معه بطبقة يمكن تعديلها حسب رغبتك، بتأثير البشرة الثانية. كما يحقق هذا المستحضر الانسجام المثالي بين البشرة وظلال الجفون. يمكنك اختياره في 5 درجات: Rayon  بيج عاجي معدني، Quartz Rose  وردي خوخي مائل إلى الأرجواني معدني،  Rising sun لون مشمشي معدني، Desert Wind  رمادي بني مائل إلى الأرجواني دافئ ومعدني، Vastness بني بنفسجي معدني.

OMBRE PREMIERE LAQUE 26-quartz rose  من شانيل
OMBRE PREMIERE LAQUE 26-quartz rose من شانيل

ولديك خيار آخر باستخدام قلم تحديد العين النيود STYLO OMBRE ET CONTOUR من شانيل  الذي يمكن استخدامه كقلم لرسم محيط العينين أو مستحضر لتحديد محيط العينين أو لتظليل الجفون. ببعض اللمسات، يعزز هذا القلم 3 في 1 من جمال عينينك حسب رغبتك. ينساب ملمسه الكريمي الحريري على البشرة ومحيط العينين لتطبيق سهل وسلس بلمسة ناعمة. ونظرًا لاحتواء قلم STYLO OMBRE ET CONTOUR على تركيبة طويلة الثبات، يحافظ على كثافة ألوانه طوال اليوم.

STYLO OMBRE ET CONTOUR من شانيل
STYLO OMBRE ET CONTOUR من شانيل

او يمكنك الحصول كذلك على ظلال جفون نيود عبر تطبيق  باليت الظلال الورديةLancôme Ombre Hypnôse Mono Iridescent Oogschaduw - 102 Pépite Douce، مع استخدام قلم كحل نيود داخل الجفون لتوسيع العين.

Lancôme Ombre Hypnôse Mono Iridescent Oogschaduw - 102 Pépite Douce
Lancôme Ombre Hypnôse Mono Iridescent Oogschaduw - 102 Pépite Douce

اختمي اطلالة العيون بماسكارا تعزز من جمال رموشك وتمنحها المظهر المفتوح واليقظ. اخترنا لك ماسكارا "لي زيو نوار ليفت ألتيما" Les Yeux Noirs Lift Altima من "لوبوتان" Louboutin  التي تساعد على تحديد الرموش بشكل دقيق.أعجبتنا هذه الماسكرا وننصح باختيارها لأنها تتميز بتركيبة خفيفة الوزن، مقاومة لتلطخ وتؤمن العناية للشعر. كما أن الفرشاة رفيعة وناعمة تساعدك في الوصول إلى جميع الرموش حتى أقصرها. توفر ماسكرا ليفت ألتيما تحديدًا وطولًا ومنحنًا للرموش لمدة 12 ساعة. تتميز هذه الماسكرا بصفة جديدة إذ تعمل بخلاصة زهرة الورد على تدليل الرموش من خلال تغذيتها وتقويتها لتقليل تساقط الرموش.

مستحضر الخدود مع المكياج النيود

تحتاجين بلاشر بلون أدكن بقليل من نغمة بشرتك لتحديد تقاسيم الوجه وإبراز الخدود بشكل واضح وناعم بنفس الوقت، كإختيار درجات مشمشية او برونزية لتضفي على خديك ملامح التحديد الجذاب مع اللون المشرق. وزعي البلاشر وفق شكل وجهك، مثلا للوجه العريض مرري اللون بشكل عامودي مائل باتجاه الصدغين، اما للوجه النحيف فمرري الفرشاة بشكل أفقي وتصاعديا قليلا نحو الأذن. اخترنا لك مستحضر تلوين الوجنتين بجزيئات ذهبية فائقة النعومة Chanel Fleurs de Printemps Blush لإضفاء التوهج الناعم على خديك مع اللون النضر.

 Chanel Fleurs de Printemps Blush
Chanel Fleurs de Printemps Blush

وايضا ان كنت تحبذين الدرجات الأكثر اشراقا جربي أحمر خدود " بيلو توك مات بلاش واندس"  Pillow Talk Matte Blush Wands  الذي يمثّل أحدث ابتكار من المنتجات المتميّزة بسهولة الاختيار والاستخدام. يتوفر هذا المنتج  في 4 ظلال لوجه لامع ومشرق.

Pillow Talk Matte Blush Wands
Pillow Talk Matte Blush Wands

مستحضرات أحمر الشفاه

تحضير الشفاه مهم جدا للمكياج النيود لكي تحصلي على شفاه ندية ورطبة، من الترطيب الى التقشير، فهذه الخطوات ضرورية في روتين جمال الشفاه. اختاري قلم كونتور الشفاه بلون أدكن بدرجة او اثنتين من شفاهك لتحديد رسمة الفم، ثم ابحثي عن لون قريب من لون شفتيك الطبيعي، واتجهي نحو الألوان المائلة الى التدرجات الحيادية الترابية أو الوردية الباهتة. اخترنا لك قلم Yves Saint Laurent Rouge Pur Couture Satin Radiance Lipstick in 06 Rose Bergamasque بدرجة وردية مع مفعول ترطيب.

Yves Saint Laurent Rouge
Yves Saint Laurent Rouge

اتبعي هذه الخطوات وتألقي بمكياج نيود مشرق يبرز ملامحك الطبيعية بشكل أنيق وراقي في اطلالات شهر رمضان.