تقنيات إعادة شباب الحاجب تجميلياً نكشفها لك لتبدين أكثر جاذبية

تقنيات إعادة شباب الحاجب تجميلياً نكشفها لك لتبدي أكثر جاذبية

نانسي شربل
24 مارس 2023

تعتبر الحواجب من أولى التركيبات التجميلية الظاهرة على الوجه وهي مهمة لتعبيرات الوجه والمشاعر، فالحواجب هي واحدة من أهم سمات الوجه بالنسبة للكثيرين منا، وهي تبرز ملامح الوجه. ورغم وجود العديد من العلامات التجارية التي تنشئ مجموعة من المنتجات للحصول على الحواجب المثالية، إلا أن العمليات التجميلية تعد أحياناً أساسية لاستعادة مظهر الحواجب المثالية. فتعرفي معنا اليوم على أهم الطرق لإعادة شباب الحاجب تجميلياً.

إعادة شباب الحاجب تجميلياً

  • ميكروبلادينج
  • الليزر
  • شد الحاجب بالخيط
  • رفع الحاجب
  • زراعة الحاجب بالاقتطاف

ميكروبلادينج

.jpg تقنية المايكروبليدنغ تقنية جديدة نسبيًا لتحسين مظهر الحواجب
تقنية المايكروبليدنغ تقنية جديدة نسبيًا لتحسين مظهر الحواجب

تقنية المايكروبليدنغ تقنية جديدة نسبيًا لتحسين مظهر الحواجب، وباستخدام إبرة تفصيل صغيرة جدًا، سيقوم أخصائي التجميل بشكل أساسي بعمل رسم على ضربات صغيرة تشبه الشعر في منطقة الحاجب لتقليد خيوط الحاجب. وفي حين أن النتائج تهدف إلى أن تكون طويلة الأمد بعد حوالي أسبوعين من الشفاء، إلا أن هذا يعتبر إجراءً شبه دائم فقط، وقد يتطلب الخضوع لعدة جلسات للحصول على النتائج المرجوة.

وهذه التقنية رائعة لجميع أنواع أهداف الحاجب، فيمكن أن يساعد Microblading في تحقيق حواجب أكثر جرأة، أو ببساطة ملء المناطق المتناثرة. وهذا العلاج مثالي للنساء اللواتي يعانون من حالات نمو الشعر مثل الثعلبة، واللواتي يبحثون عن نتائج طويلة الأمد.

الليزر

.jpg إزالة الشعر بالليزر هي الطريقة المثلى لتشكيل الحاجب المحدد
 إزالة الشعر بالليزر هي الطريقة المثلى لتشكيل الحاجب المحدد

إزالة الشعر بالليزر هي الطريقة المثلى لتشكيل الحاجب المحدد والمستهدف. فهناك عدد قليل من الوصمات حول إزالة الشعر بالليزر، مثل عدم الراحة والرعاية اللاحقة والتكلفة. ومع ذلك، على المدى الطويل، يمكن أن تكون إزالة الشعر بالليزر أحد أفضل الاستثمارات لتحقيق نتائج طويلة الأجل.

خلال العلاج يتم تقليل وقت إعادة النمو، وهذا هو السبب في أنه بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي الليزر إلى نتائج شبه دائمة. ومن بين تقنيات تحسين الحاجب، يعد هذا أحد أكثر الخيارات إثارة للجدل، حيث يخاف البعض من المخاطر، والتي يمكن أن تشمل الاحمرار والتهيج والحروق والتندب.

شد الحاجب بالخيط

.jpg رفع الحاجب هو إجراء تجميلي لإعادة جبهتك وتقليل التجاعيد وجعلك تبدين أكثر شبابًا
رفع الحاجب هو إجراء تجميلي لإعادة جبهتك وتقليل التجاعيد وجعلك تبدين أكثر شبابًا

شد الحواحب بالخيوط هو إجراء تجميلي طفيف التوغل يمكن أن يرفع الجلد بشكل واضح من خلال خيوط طبية قابلة للذوبان. لا يرفع شد الحواجب بالخيوط الجلد المترهل لإعادة تشكيل الوجه فحسب، بل يشجع الجسم أيضًا على إنتاج كمية عالية من الكولاجين الذي يحسن جودة البشرة مما يجعلها تبدو أصغر سنًا وأكثر نعومة.

خلال الإجراء يتم إدخال إبرة رفيعة في المنطقة المراد رفعها حيث يتم الحفاظ على عمق الإبرة في مستوى تحت الجلد، وبعدها يتم تمرير خيط طبي في الجلد من خلال الإبرة لشد ورفع الحواجب.

 هذا الإجراء يحتاج إلى دقة حيث تُسحب الإبرة ببطء ويتم تجميع الأنسجة فوق الخيط، وبمجرد الوصول إلى التأثير المطلوب، يتم قطع الأطراف الطويلة للخيط.

اكتسبت شدّ الحاجب بالخيوط شعبية كبيرة نظرًا لطبيعة كونها قليلة التوغل، وتتميز هذه التقنية من خلال نتائجها طبيعية المظهر، حيث تمنحك هذه العملية الحد الأدنى إلى عدم وجود أي ندبات، كما أن وقت التعافي قصير جداً ونتائجها ممتازة وطويلة الأمد.

رفع الحاجب

.jpg شد الحواحب بالخيوط هو إجراء تجميلي طفيف التوغل
شد الحواحب بالخيوط هو إجراء تجميلي طفيف التوغل 

رفع الحاجب هو إجراء تجميلي لإعادة جبهتك وتقليل التجاعيد وجعلك تبدين أكثر شبابًا. فإذا غيّر الوقت والجاذبية جبينك لتجعلك تبدين غاضبة أو متعبة، فقد ترغبين في التفكير في رفع الحاجب. رفع الحاجب هو إجراء دائم، ولكن قد تعود التجاعيد الخفيفة مع مرور الوقت. فعملية رفع الحاجب هو إجراء جراحي تجميلي يعيد وضع جبهتك لرفع الحاجب وتقليل التجاعيد وإضفاء مظهر أكثر شبابًا.

مع تقدمك في العمر، تفقد بشرتك مرونتها، فالتأثير المتراكم لأضرار أشعة الشمس يضعف البشرة والجاذبية تسحب جبينك للأسفل، مما يخلق تجاعيد أكثر. كما قد يتدلى الجزء الخارجي من جبينك، مما يجعلك تبدين حزينة أو متعبة بسبب تدلي الحاجبين، فإذا كنت تتطلعين إلى تصحيح هذه التغييرات الطبيعية في جسمك، فقد يكون رفع الحاجب مناسبًا لك.

زراعة الحاجب بالاقتطاف

.jpg الحواجب هي واحدة من أهم سمات الوجه
الحواجب هي واحدة من أهم سمات الوجه

تعد زراعة الحاجب علاجًا مناسبًا لمجموعة متنوعة من النساء، يمكن أن تساعد في الحصول على حواجب تبدو أكثر امتلاءً لتحقيق حواجب ذات مظهر طبيعي للنساء اللواتي لديهم القليل من شعر الحواجب أو ليس لديهم شعر حواجب كثيفة.

استعادة الحاجب في بعض النواحي مشابهة لاستعادة الشعر، فترميم الحاجب هو علاج يستخدم لاستعادة مظهر حاجبيك، ويمكن القيام بذلك بعدد من الإجراءات المختلفة. فيمكن استخدام العلاجات لصياغة الحواجب بالكامل لمن ليس لديهم حواجب على الإطلاق، ويمكن استخدامها لإضفاء مظهر أكثر كثافة وسمكًا ويمكن أيضًا أن تعمل على تحديد وإتقان الحواجب الموجودة بالفعل.

تستخدم عملية زراعة الحواجب FUE نفس العملية المستخدمة في زراعة الشعر بتقنية FUE حيث  يتم زراعة الشعر من منطقة من فروة الرأس ثم يتم زرعها في منطقة الحاجب. وتتم إزالة بصيلات الشعر بأداة استخلاص متخصصة ثم تحضيرها تحت المجهر، ويتم بعد ذلك وضع بصيلات الشعر الفردية على منطقة الحاجب باستخدام إبرة جراحية دقيقة متخصصة. ويتم وضع بصيلات الشعر بزاوية وكثافة لضمان أن تبدو حواجبك طبيعية ولكن أكثر امتلاءً. تعتبر عملية FUE مثالية للنساء اللواتي لديهم القليل من الشعر في منطقة الحاجب حيث يمكننا صياغة حواجب طبيعية وواقعية بالكامل. فالعلاج رائع أيضًا للنساء اللواتي قد يكون لديهم ندبات ملحوظة تحتاج إلى تغطية