نكشف لك أشهر الطرق التجميلية لنحت وتحديد الذقن

نكشف لك أشهر الطرق التجميلية لنحت وتحديد الذقن

نانسي شربل
12 يونيو 2023

قد يؤدي ترهل الجلد تحت الذقن إلى تغيير شكل الوجه، وإضافة سنوات إلى مظهرك، وقد يؤدي إلى تقليل ثقتك بنفسك. وفي حين أن زيادة الوزن يمكن أن تجعل هذه الحالة أكثر وضوحًا، فإن العديد من النساء اللواتي يتمتعن بوزن صحي يعانين من الذقن المزدوجة أو ترهل الفكين.

ومع تقدم الجسم في العمر، يفقد الجلد الحجم والمرونة والصلابة، مما يتسبب في انزلاق الوسادات الدهنية في أسفل الوجه نحو خط الفك. فهناك عدة عمليات تجميلية تساعدك على نحت وتحديد الذقن لاستعادة الحجم المفقود ومكافحة الذقن المزدوجة المخيفة مثل النجمات العالميات. لذلك، تعرفي معنا على أشهر الطرق التجميلية لنحت وتحديد الذقن.

إليك أشهر الطرق التجميلية لنحت وتحديد الذقن
إليك أشهر الطرق التجميلية لنحت وتحديد الذقن

طرق تجميلية لنحت وتحديد الذقن

  • نحت الذقن بالفيلر
  • نحت الذقن بالهايفو
  • نحت وتحديد الفك
  • تجميد الدهون
  • المايكرونيدلنغ

نحت الذقن بالفيلر

نحت الذقن بالفيلر
نحت الذقن بالفيلر

نحت الذقن هو إجراء تجميلي يتضمن حقن الفيلر لتجديد منطقة الذقن وتقليل الترهل. وسيستخدم الطبيب فيلر الجلد بشكل استراتيجي لرفع الجلد وتحقيق محيط أكثر تحديدًا للذقن. ويحتاج بعض النساء إلى مجموعة من علاجات الفيلر للتخلص من الذقن المزدوجة وتحقيق مظهر أكثر شبابًا للوجه.

خلال العلاج، يمكن استخدام كريم مخدر موضعي قبل الإجراء لتقليل أي إزعاج. وبدلاً من ذلك، يمكن تضمين المخدر كجزء من الحقن وتطبيقه في نفس الوقت مع منتج الحشو. وسيستخدم الطبيب إبرة رفيعة لحقن كميات صغيرة من مادة الحشو في مواقع استراتيجية على الذقن وخط الفك. وباستخدام مواقع حقن متعددة، يمكن للفيلر رفع بشرتك بالتساوي لتحقيق تحسين متماثل وطبيعي المظهر.

وبعد الإجراء، قد تشعرين ببعض التورم والاحمرار الخفيف حول مواقع الحقن، وهذا طبيعي تمامًا وسيهدأ خلال 48 ساعة من العلاج. ويمكنك استخدام المكياج لإخفاء أي آثار جانبية ظاهرة خلال هذا الوقت.

كما يوصى بتجنب أي تمرين شاق خلال أول 48 ساعة بعد العلاج ومحاولة عدم فرك المنطقة المعالجة أو الضغط عليها.

نحت الذقن بتقنية الهايفو

نحت الذقن بتقنية الهايفو يقلل الدهون الموجودة في تلك المنطقة
نحت الذقن بتقنية الهايفو يقلل الدهون الموجودة في تلك المنطقة

نحت الذقن هو العلاج المثالي غير الجراحي لاستهداف منطقة الذقن المزدوجة حيث يمكن التخلص من ذقنك المزدوجة بشكل سهل وفعّال. فنحت الذقن هو علاج غير جراحي للذقن المزدوجة يقلل الدهون ويحدد الفك والرقبة من خلال تقنية HIFU التي تساعد على تقليل الدهون بشكل دائم بالإضافة إلى شد الجلد في نفس الجلسة.  وسيقوم جسمك بتفكيك الدهون الميتة بشكل طبيعي في منطقة العلاج على مدار الـ 12 أسبوعًا القادمة، وفي الوقت نفسه، سيتشكل كولاجين وإيلاستين جديدان، مما يساعد على رفع وشد الذقن والفك.

النتائج الدائمة هي بشرة أكثر إحكامًا ومرونة وشبابًا، حيث يمكن لتقنية الهايفو أيضًا تحفيز الطبقة العضلية لشد وتناغم خط الفك تحت الجلد.

نحت وتحديد الفك

نحت وتحديد الفك تجميلياً
نحت وتحديد الفك تجميلياً

نحت الفك هو عملية تتضمن إعادة تشكيل الفك لاستعادة توازن الوجه ومظهره، ويمكن أن يطلق عليه أيضًا اسم كونتور V-line. ويتضمن تحديد خط الفك الجراحي الخضوع لعملية جراحية لتحديد خط الفك حيث يشير إليها بعض الخبراء على أنها جراحة تقويمية لأنها تقلل من نسبة العظام لإعطاء الذقن مظهرًا أنحف. ويمكنك أيضًا إجراء عملية تحديد خط الفك الجراحي لموازاة الأسنان مع الفك. وإذا شعرتي أن خط الفك الخاص بك يمكن أن يكون في حالة أفضل، فأنت مؤهلة لعملية نحت خط الفك الجراحي.

 يتضمن النحت غير الجراحي استخدام مواد مالئة أو بوتوكس أو كيبيلا لإعطاء خط الفك المظهر المطلوب، فإنها عملية فريدة تتضمن الحقن لنحت خط الفك للحصول على مظهر وجه أكثر دقة.

ويمكن للمرضى الذين يرغبون في تحديد خط الفك ولكن لا يرغبون في الخضوع لعملية جراحية اختيار تحديد خط الفك غير الجراحي، حيث يعتمد على إضافة الحجم للحصول على شكل أكثر تحديدًا، مما يعزز هيكل الفك ويخلق فرقاً بين الرقبة وخط الفك وميزات الوجه الأخرى.

تجميد الدهون

تجميد الدهون هو علاج غير جراحي وآمن وفعال يقضي بشكل دائم على الخلايا الدهنية العنيدة
تجميد الدهون هو علاج غير جراحي وآمن وفعال يقضي بشكل دائم على الخلايا الدهنية العنيدة

تجميد الدهون هو علاج غير جراحي وآمن وفعال يقضي بشكل دائم على الخلايا الدهنية العنيدة. فكان تجميد الدهون موجودًا منذ عقدين من الزمن وأصبح شائعًا بشكل متزايد بسبب قدراته في النحت وقلة الآثار الجانبية.  وهو يعمل عن طريق تجميد الخلايا الدهنية تحت الجلد، مما يتسبب في موت الخلايا الدهنية بشكل دائم. وثم يتم امتصاص الخلايا الميتة في الجسم خلال الشهرين المقبلين ومعالجتها، مما يمنحك النتائج المستهدفة.

وفي حين أن بعض المرضى سيحتاجون فقط إلى علاج واحد لتجميد الدهون، فقد تحتاجين إلى مواعيد إضافية حسب احتياجاتك الفردية للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

المايكرونيدلنغ

المايكرونيدلنغ يساعد في تقليل ظهور الجلد المترهل حول الذقن
المايكرونيدلنغ يساعد في تقليل ظهور الجلد المترهل حول الذقن

Microneedling هو علاج طفيف التوغل يمكن استخدامه لمكافحة علامات الشيخوخة حيث أصبح هذا الإجراء التجميلي شائعًا للغاية في السنوات الأخيرة ويقدم العديد من الفوائد للبشرة. وتختار الكثير من النساء الوخز بالإبر الدقيقة لعلاج الرقبة وخط الفك، وفي بعض الحالات، يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الجلد المترهل حول الذقن.

وتستخدم الوخز بالإبر الدقيقة إبرًا دقيقة لوخز الجلد، مما يتسبب في شفاء الجسم لهذه العيوب بشكل طبيعي.  ويشجع هذا على إنتاج كولاجين جديد، والذي يمكن أن يعمل على تقليل علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد أو الترهل. كما تم استخدام مفهوم الوخز بالإبر بالاقتران مع العلاجات الجمالية الأخرى، وهو علاج رائع لتجديد شباب الجلد يستهدف إنتاج الكولاجين ويشد الجلد.

ويستخدم هذا العلاج مزيجًا من تقنية الإبر الدقيقة والترددات الراديوية من أجل تقليل ترهل الجلد ومعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وأثناء العلاج، تُستخدم إبر صغيرة معزولة للتغلغل في طبقة الأدمة من الجلد، لتنشيط عملية الشفاء الطبيعية للجسم مما يمنحك بشرة مشدودة وناعمة ومتجددة وذقناً محدّدة.