نكشف لك أهم العلاجات التجميلية الفعّالة لبطن مسطّح ومشدود

نكشف لك أهم العلاجات التجميلية الفعّالة لبطن مسطّح ومشدود

نانسي شربل
25 يوليو 2023

تطمح معظم النساء الى الظهور بأحسن وأفضل حال للحصول على جسم متناسق ونحيف، ولكن حتى إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا صحيًا وتمارسين الرياضة بانتظام، فقد تواجهين مشاكل في المناطق التي لا يمكن فيها لأي قدر من التمارين الرياضية أن تحرق الدهون أو تشد الجلد المترهل مثل منطقة البطن. اليوم، أصبح هناك للنساء خيارات تجميلية فعّالة للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن بشكل سريع، فتعرفي معنا اليوم على الخيارات التجميلية المنوعة للتخلص من دهون البطن بشكل غير جراحي وبالتالي الحصول على بطن مسطّح ومشدود.

.jpg علاجات تجميلية فعّالة لبطن مسطّح ومشدود
علاجات تجميلية فعّالة لبطن مسطّح ومشدود

ما هي عملية إزالة الدهون غير الجراحية؟

تحقيق بنية بدنية رفيعة ومنحوتة الشكل هو أمر لا يأتي بسهولة بالنسبة لمعظم النساء. فيتطلب الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة روتينية منتظمة الكثير من التفاني والعمل الجاد. ولكن حتى عندما تقومين بهذه الأشياء، يمكن أن تبقى مناطق الدهون المستعصية عبر أجسامنا في مناطق المشاكل مثل الفخذين والبطن.

تستحوذ تقنيات إزالة الدهون غير الجراحية على الاهتمام لأنها لا تنطوي على الآثار الجانبية أو وقت التعافي مقارنة بالإجراءات التقليدية. ويعد تقليل الدهون بطرق غير جراحية أحد أكثر الطرق شيوعًا لتدمير وإزالة الخلايا الدهنية من الجسم. وعلى عكس شفط الدهون، فإن هذه العلاجات غير جراحية تمامًا، مما يعني عدم وجود شقوق أو جراحة، ولا حاجة للتخدير ولا فترات تعافي طويلة بعد العلاج.

علاجات تجميلية فعّالة للحصول على بطن مسطّح
علاجات تجميلية فعّالة للحصول على بطن مسطّح

طرق تجميلية للحصول على بطن مسطّح ومشدود

  • علاج CoolSculpting
  • علاج Cooltone
  • شفط الدهون
  • شد البطن
  • علاج Emsculpt
  • علاج Smartlipo

CoolSculpting

.jpg يمكنك تقليل الدهون بمساعدة علاج تجميد الدهون أو  CoolSculpting
يمكنك تقليل الدهون بمساعدة علاج تجميد الدهون أو  CoolSculpting

يمكنك تقليل الدهون بمساعدة علاج تجميد الدهون أو  CoolSculpting، فهذا إجراء تجميلي غير جراحي يقوم بتجميد الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها والتخلص منها. كما تقضي هذه العملية بشكل دائم على الخلايا الدهنية، على الرغم من أنه لا يزال من الممكن زيادة الوزن بالإضافة إلى دهون الجسم الجديدة، لذا فإن إدارة الوزن هي المفتاح للحفاظ على النتائج الدائمة.

وغالبًا ما يستخدم CoolSculpting لتقليل الدهون في منطقة البطن، وهي تعد أقل تكلفة وأقل تدخلاً جراحياً من شفط الدهون ولكنها قد لا تزيل الكثير من الدهون.

ويقتل العلاج حوالي 20٪ -25٪ من الخلايا الدهنية داخل المنطقة المعالجة، واعتمادًا على أهدافك، قد ترغبين في الخضوع لجلسة أو ثلاثة جلسات أخرى بعد العلاج الأول.

 CoolTone

 CoolTone هو إجراء تجميلي يعمل على تقوية العضلات المستهدفة وعضلات البطن في أماكن أخرى من الجسم.

ويستخدم CoolTone "النبض المغناطيسي النشط" لتقوية العضلات. وبينما يمكنك تقوية عضلاتك من خلال التمرين، قد تتأخر بعض مجموعات العضلات أو لا تكتسب القوة بالسرعة التي تريدينها، لذلك فإن  CoolTone يسرع العملية ويمنحك نتائج فعّالة.

شفط الدهون

شفط الدهون هو إجراء تجميلي آخر يساعدك على تقليل الدهون في البطن
شفط الدهون هو إجراء تجميلي آخر يساعدك على تقليل الدهون في البطن

شفط الدهون هو إجراء تجميلي آخر يساعدك على تقليل الدهون في البطن عن طريق إزالة الدهون غير المرغوب فيها في تلك المنطقة وفي مناطق معينة من الجسم.

وعلى عكس CoolSculpting، فإن شفط الدهون هو إجراء جراحي حيث يقوم الجراح بإدخال محلول ملحي من خلال قنية أثناء عملية شفط الدهون ويمتص الدهون.  وتشبه قنية شفط الدهون إبرة تحت الجلد وهي صغيرة بقطر داخلي أقل من 2.2 مم. ىيتم استهداف إزالة الدهون بشكل كبير، لذلك فهو يعالج الدهون العنيدة التي لا يمكن للنظام الغذائي والتمارين الرياضية استهدافها.  وعلى الرغم من إزالة الخلايا الدهنية بشكل دائم، إلا أن المريضة قد تستمر في اكتساب دهون جديدة في الجسم إذا لم تحافظ على جسمها.

شد البطن

شد البطن هو إجراء جراحي لإزالة الدهون الزائدة والجلد الزائد. وأثناء العملية، يقوم الجراح بعمل شق ليزيل الدهون الزائدة والجلد، ثم يصلح عضلات البطن ويخيطها معًا وبالتالي يمنحك بطن مسطح ومشدود.

وتعد عملية شد البطن أيضًا خيارًا جذابًا للنساء اللواتي يعانوا من فقدان وزن سريع وكبير من خلال النظام الغذائي أو الجراحة. وغالبًا ما يكون الجلد غير مرن بما يكفي لمواكبة فقدان الوزن بسرعة، لذلك غالبًا ما ينتهي الأمر بالناس بجلد زائد مترهل يخفي نتائجهم. وأثناء شد البطن، تتم إزالة الجلد الزائد، مما يترك بشرة مشدودة، ويكشف عن لون العضلات الجديد.

SmartLipo

.jpg شفط الدهون بالليز، يستخدم تقنية الليزر ذات الموجات الثلاثية للتخلص من الدهون
شفط الدهون بالليز، يستخدم تقنية الليزر ذات الموجات الثلاثية للتخلص من الدهون

 SmartLipo ، والمعروف أيضًا باسم شفط الدهون بالليزر، يستخدم تقنية الليزر ذات الموجات الثلاثية للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها حول العضلات وشد الجلد المترهل دون جراحة. ويعمل ليزر SmartLipo على إذابة دهون الجسم، والتي يعالجها جسمك ويخرجها بشكل طبيعي. كما يتم إدخال أنبوب صغير جدًا في منطقة العلاج لإزالة أي سائل زائد قد يتراكم أثناء الإجراء. ونظرًا لاستخدام الأنبوب الصغير، يعد SmartLipo مثاليًا لمناطق الحسم والبطن خاصة حيث يعد العلاج فعّال أيضًا لتحديد مناطق الجسم التي تحتفظ بالدهون العنيدة، مثل عضلات البطن والظهر والجانبين والفخذين. ونظرًا لأن SmartLipo أقل توغلاً من شفط الدهون، فهناك ضرر أقل للأنسجة المحيطة في مواقع العلاج، ويمكن رؤية نتائج علاج SmartLipo على الفور، ويتطلب الإجراء فترة تعافي قليلة.

علاج EmSculpt

 يعد علاج EmSculpt بديلاً غير جراحي لشد البطن يساعد على شد عضلات البطن وتناغمها دون حدوث ندبات ووقت تعافي مرتبط بالجراحة. كما يتم استخدام جهاز EmSculpt خاص للحث على تقلصات العضلات التي تشبه تقلصات العضلات الطبيعية ولكنها أقوى.  ويمكن أن يؤدي العلاج الفردي إلى حدوث ما يصل إلى 20000 تقلص عضلي. ويقدم هذا العلاج طريقة ممتازة للمرضى الذين يتطلعون إلى الحصول على محيط بطن أكثر حزما وتناغمًا من خلال شد عضلاتهم. وتكون عملية التعافي أسهل بكثير على الرغم من أنك قد تشعرين بألم شديد خلال اليومين الأولين.