إليك كيفية الحصول على غمازات تجميلياً

كيف تحصلين على غمازات تجميلياً وتعززين من جمالك الأنثوي؟

ماريا شربل
19 نوفمبر 2023

يعتبر الكثيرون الغمازات من علامات الجمال، وهي تحدث بشكل طبيعي بسبب خلل في عضلة الخد، مما يؤدي إلى سحب الجلد نحو النسيج الضام عند الابتسام أو الضحك أو التحدث.

الغمازات هي فجوات صغيرة تتشكل بسبب الاختلافات في العضلات وبشرة الوجه، وتعمل الغمازات على تعزيز الابتسامة وتفتيحها. وفي الماضي، كان عدد قليل فقط من الأشخاص محظوظين بما يكفي للحصول على غمازات عند الولادة، ولكن اليوم يمكن لأي شخص الحصول عليها. فإنشاء الغمازات هي عملية جراحية تجميلية لإنشاء غمازات في الذقن والخدين حيث يمكنك أيضًا الخضوع لعملية جراحية لإنشاء الغمازات لتعميق الغمازات الموجودة. وكثير من الناس يعتبرون الغمازات علامة على الجاذبية في حين تتيح لك الجراحة تحقيق حلمك بالحصول على ابتسامة جميلة. فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل عملية تجميل الوجه للحصول على غمازات في الخدّين. 

ما هي الغمازات؟

الغمازات هي فجوات صغيرة تتشكل بسبب الاختلافات في العضلات وبشرة الوجه
الغمازات هي فجوات صغيرة تتشكل بسبب الاختلافات في العضلات وبشرة الوجه

الغمازة الطبيعية هي نتيجة فتحة صغيرة في عضلة في الخد تسمى العضلة المبوقة. على الرغم من أنها سمة وراثية، إلا أنه يمكن إنشاؤها من خلال إجراء جراحي بسيط. على الرغم من أن سبب الغمازة هو خلل في عضلات الوجه، إلا أنه يُنظر إليه في العديد من الثقافات على أنه سمة جذابة للغاية. وتعتبر الغمازات من علامات الشباب والجمال التي تعمل على إبراز الابتسامة لدى صاحبها. يمكن للأشخاص الذين يولدون بغمازات الوجه الطبيعية أن يفقدوها أو يلاحظوا انخفاضا في عمقها مع تقدمهم في السن وتغير الجلد والعضلات والوزن الجسدي.

أنواع الغمازات

إنشاء الغمازات هي عملية جراحية تجميلية لإنشاء غمازات في الذقن والخدين
إنشاء الغمازات هي عملية جراحية تجميلية لإنشاء غمازات في الذقن والخدين
  • غمازات الخد
  • غمازات الذقن
  • غمازات الخلفية

غمازات الخد

غمازات الخد هي الغمازة الأكثر شيوعًا والمعروفة الموجودة على الخدين، ويمكن العثور عليها في مناطق عديدة من الخد، وبعض الأشخاص لديهم غمازة واحدة فقط بدلاً من اثنتين. ويمكن للغمازات أن تزيد من زاوية الوجه، وفي كثير من الأحيان، يُنظر إلى الشخص الذي أجرى العملية على أنه فقد الوزن.

غمازات الذقن

غمازات الذقن، غالبًا ما يشار إليها باسم الذقن المشقوقة، وهي غمازات أقل شيوعًا على الوجه، والتي تنتج عن الاتصال ببنية الفك الأساسية. ونظرًا لأنها سمة سائدة، فإن احتمالية وراثة غمازات الذقن تكون عالية إذا كان أحد الوالدين يمتلكها.

غمازات خلفية

الغمازات الخلفية، يُشار إلى هذا النوع من الغمازة أيضًا باسم "غمازة فينوس" تيمنًا بإلهة الجمال الرومانية، وهي الأقل شهرة بين الثلاثة. وهو يقع في الجزء السفلي من الظهر، وهو أكثر شيوعاً عند النساء منه عند الرجال.

عملية تجميل الغمازات

تعتبر الغمازات من علامات الشباب والجمال التي تعمل على إبراز الابتسامة لدى صاحبها

عملية تجميل الغمازات، والمعروفة أيضًا باسم جراحة إنشاء الغمازات، هي إجراء تجميلي بسيط يسمح لك بالحصول على الغمازات التي طالما أردتها. كما يتم إجراؤه كإجراء خارجي تحت التخدير الموضعي مع فترة تعافي قليلة أو معدومة، مما يعني أنه يمكنك استئناف أنشطتك في نفس يوم الجراحة. والمرشح المثالي لهذا الإجراء هو الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة، وعمره أكبر من 18 عامًا، ولديه توقعات واقعية حول ما يمكن تحقيقه من خلال عملية تجميل الغمازات. وتجدر الإشارة إلى أن عملية الشفاء ستكون سريعة دون أي مضاعفات إذا امتنعت المريضة عن التدخين.

كما يتم إجراء عملية إنشاء الغمازات لأسباب تجميلية عديدة، وهي خيار جيد لأولئك الذين يريدون تحسين صورتهم الذاتية، والمرأة التي ترغب في تعزيز ابتسامتها من خلال مظهر الغمازات المميزة بعض التراخي الجلد في خدودها.

كيف يتم الاستعداد للجراحة؟

عملية تجميل الغمازات هي إجراء تجميلي بسيط يسمح لك بالحصول على الغمازات التي طالما أردتها
عملية تجميل الغمازات هي إجراء تجميلي بسيط يسمح لك بالحصول على الغمازات التي طالما أردتها

قبل الجراحة، ستجري استشارة مع جراح التجميل لمناقشة أهدافك وتوقعاتك حول الجراحة، وشرح إجراء إنشاء الغمازة بالتفصيل، والتأكد من أنها مناسبة لك.

ويتم إجراء عملية تجميل الغمازات في العيادة الخارجية تحت التخدير الموضعي، مما يعني أنك لن تشعرين بأي ألم أو إزعاج. ويضع الجراح أداة خزعة على الخد الداخلي ويقوم بعمل شق دائري في عضلات الخد لإزالة الأنسجة وتكوين مظهر الغمازة، مع ترك بشرة الوجه سليمة. كما تستغرق العملية حوالي ساعة واحدة، وبعد ذلك ستتمكنين من العودة إلى المنزل بمجرد زوال تأثير التخدير. وقد تشعرين ببعض التورم والكدمات بعد العملية، ولكن ذلك سيختفي خلال أيام قليلة. وسوف تذوب الغرز المستخدمة لإغلاق الشق خلال 14 يومًا بعد الجراحة، وبمجرد اكتمال عملية الشفاء، ستتصل عضلة الفحص بالجلد وتخلق غمازات ذات مظهر طبيعي.

ستتمكنين من العودة إلى أنشطتك الروتينية في نفس اليوم بعد إجراء العملية، وقد يحدث تورم وكدمات في المنطقة المعالجة، ولكن لا تقلقي، فهذا أمر طبيعي، وسوف يختفي خلال يومين أو ثلاثة أيام، وإذا شعرت بأي ألم أو إزعاج، استخدم الأدوية الموصوفة فقط.

الآثار الجانبية والمضاعفات لعملية تجميل الذراعين

جميع العمليات الجراحية لها بعض الآثار الجانبية، ويمكن أن تكون صغيرة أو كبيرة، حيث تعتبر عملية تجميل الغمازات إجراءً بسيطًا وله آثار جانبية قليلة جدًا. وتشمل هذه الآثار الجانبية:

  • التورم
  • كدمات
  • عدوى

قد تواجهين بعض المضاعفات أيضًا، مثل النتائج غير المرضية والنزيف وما إلى ذلك. وفي بعض الأحيان بعد الجراحة، ستظهر الغمازة على وجهك حتى عندما لا تبتسمي، وهذا أمر طبيعي وسوف يتم تسويته في غضون أيام قليلة.