5 طرق لتطبيق أحمر الشفاه المخملي في إطلالات مناسبات نهاية العام 2023 .. إليك أجمل التدرجات

5 طرق لتطبيق أحمر الشفاه المخملي في إطلالات مناسبات نهاية العام 2023 .. إليك أجمل التدرجات

نانسي شربل
11 ديسمبر 2023

في ظل العديد من رسمات المكياج الرائجة في إطلالات مناسبات نهاية العام، تألقي بأجمل ألوان أحمر الشفاه المخملي البارز بأساليب مشرقة وطرق متعددة تبرز بكثير من الجاذبية والتألق. واللافت أن العديد من النجمات العالميات تألقن بأجمل تدرجات اللون الأحمر المخملي لجعل اختياراتهن أكثر جاذبية. كما حرصت العديد من عروض الموضة الجاهزة لشتاء 2024 على اختيار تدرجات أحمر الشفاه المخملي الداكن أو الفاتح، لتضفي المزيد من التميّز على سهراتك.

تبرز العديد من تدرجات احمر الشفاه المخملي البارزة مع رسمات المكياج المشرقة، لذلك لا بد أن تواكبي كيفية تطبيق أجمل التدرجات المشرقة سواء مات أو لماعة بحد سواء مع انتقاء العديد من المستحضرات التي تساعدك على تطبيق هذه الألوان بطرق عصرية وملفتة للنظر.

أحمر الشفاه المخملي والاومبريه

الوان احمر الشفاه القوي مع الستراس من David Koma
الوان احمر الشفاه القوي مع الستراس من David Koma

من أجمل الالوان التي ستكون بارزة في مناسبات نهاية العام، ألوان احمر الشفاه المخملي القوي والاومبريه الذي يبرز بتدرجات مات قوية على الشفة العليا للشفاه، قبل تمرير حبيبات الستراس البراقة على كامل الشفة السفلى بأسلوب جريء يعمل على تكبير حجم الشفاه بشكل متجدد. طبّقي بأسلوب دار David Koma هذه التدرجات القوية والاومبريه لجعل الشفاه أكثر جاذبية.

ننصحك عند تطبيق هذا اللون المشرق على الشفاه بتمرير خطوط الايلاينر السائلة والرفيعة على حدود الجفون العليا، مع الحفاظ على البشرة الموحدة لجعل مكياجك مشرقاً خصوصاً خلال المناسبات.

أحمر الشفاه المخملي والداكن

أحمر الشفاه المخملي والداكن من دار Huishan Zhang
أحمر الشفاه المخملي والداكن من دار Huishan Zhang

كما تبرز صيحة ألوان أحمر الشفاه المخملي على الشفاه بتدرجات داكنة. فهذا اللون يبرز في إطلالات مناسبات العام، مع التدرجات القوية التي تناسب صاحبات البشرة الحنطية.

طبّقي بأسلوب دار Huishan Zhang اللون الأحمر المخملي القوي مع تمرير طبقات متعددة من هذا اللون على كامل الشفاه لضمان اطلالة جمالية ملفتة. من الضروري عند تطبيق هذا اللون الاحمر المات، استخدام محدّد الشفاه المخملي الرفيع على الجهة الخارجية للشفاه خصوصاً على الشفة السفلى لجعل اللون أكثر ثباتاً لفترة أطول. مع هذه التدرجات حافظي على الظلال النيود الفاتحة من خلال تمرير البلاشر البرونزي المات على أعلى الوجنتين ليعطي طابعاً شبابياً ومشرقاً لاطلالاتك.

Giorgio Armani Rouge D'Armani Matte Lipstick in 400
Giorgio Armani Rouge D'Armani Matte Lipstick in 400

مرّري احمر الشفاه المخملي ذو تركيبة كريمية للحصول على شفاه كبيرة وكثيفة منGiorgio Armani Rouge D'Armani Matte Lipstick in 400 واجعلي التدرجات أكثر عرضاً وكثافة من الوسط مع نثر بعض التموجات المات وسط الشفة للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.

أحمر الشفاه الأومبريه واللماع

أحمر الشفاه المخملي اللماع من وحي Zuhair Murad
أحمر الشفاه المخملي اللماع من وحي Zuhair Murad

من أجمل الصيحات الرائجة في اطلالات مناسبات نهاية العام، تألقك بأجمل ألوان احمر الشفاه المخملية اللماعة بتدرجات الاومبريه الداكن الذي يعتبر من الالوان الاساسية التي تعمل على تكبير حجم الشفاه بشكل ساحر. طبّقي هذه التدرجات القوية ومن المستحسن أن تنتقي التموجات القوية البارزة من الجهة الداخلية للشفاه لجعلها أكثر جاذبية.

ننصحك عند تطبيق هذا اللون المشرق على الشفاه بالحفاظ على البشرة السمراء، مع تمرير الظلال البنية القوية. فهذه الخطوة تعمل على تسليط الضوء على الشفاه فقط لجعل مكياجك أكثر جاذبية.

Dolce & Gabbana Classic Cream Lipstick in Scarlett 625
Dolce & Gabbana Classic Cream Lipstick in Scarlett 625

ننصحك باختيار اقلام قوية ذو تركيبة كريمية للحصول على شفاه كبيرة وكثيفة مثل Dolce & Gabbana Classic Cream Lipstick in Scarlett 625 واجعلي التدرجات أكثر عرضاً وكثافة من الوسط مع نثر بعض التموجات المات وسط الشفة للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.

أحمر الشفاه المخملي الناعم

أحمر الشفاه المخملي والاومبريه  بأسلوب دار Prabal Gurung
أحمر الشفاه المخملي والاومبريه  بأسلوب دار Prabal Gurung

وبتدرجات مات وداكنة تليق ببشرتك البيضاء، انتقي الوان احمر الشفاه بتدرجات اللون المخملي والاومبريه الذي يعتبر من الالوان الاساسية التي تعمل على تكبير حجم الشفاه بشكل طبيعي. طبّقي بأسلوب دار Prabal Gurung هذه التدرجات القوية مع انتقاء التموجات التي تجعلك أكثر جاذبية.

ننصحك بتطبيق هذا اللون البرغندي اذا كنت تملكين شفاهاً صغيرة مع تمرير الكونتور المخملي الداكن على الجهة الخارجية للشفاه، لتكبير حجم الرسمة وتعزيز لونها، مع بعض الخطوط اللماعة على جوانب الشفاه لجعل مكياجك أكثر جاذبية.

Lancome LE Crayon Lip Contour
Lancome LE Crayon Lip Contour

جرّبنا لك الكونتور الأحمر المخملي بتركيبته الكريمية من Lancome LE Crayon Lip Contour بطريقة تعمل على تكثيف حجم الشفاه بإضفاء لون مشرق عليها، كما يجعلها تبدو أكثر امتلاءاً.

أحمر الشفاه المخملي اللماع

أحمر الشفاه المخملي اللماع من دار Michael Cinco
أحمر الشفاه المخملي اللماع من دار Michael Cinco

كما تبرز صيحة اللون الاحمر المخملي بتدرجات لماعة وقوية. فهذا اللون سيرافق اطلالاتك المقبلة. طبّقي بأسلوب دار Michael Cinco التدرجات القوية مع تمرير طبقات متعددة من هذا اللون على كامل الشفاه لضمان اطلالة جمالية ملفتة. عند تطبيق هذا اللون الاحمر، استخدامي محدّد الشفاه الاحمر الرفيع على الجهة الخارجية للشفاه، خصوصاً على الشفة السفلى لجعل اللون أكثر ثباتاً لفترة أطول.

ولا تترددي بتطبيق مع اللون الاحمر القوي، مع الظلال السوداء المات البارزة على الجفون العليا للعينين. كما قومي بتكثيف طبقات الرموش الطويلة والمتداخلة مع الشعيرات الطبيعية، واضمني اطلالة جمالية جريئة ومشرقة في الوقت عينه.