حقن الكيبيلا هو علاج قابل للحقن لإذابة الدهون ويمكن أن يساعد بشكل دائم في تقليل ظهور الذقن المزدوجة

تعرفي على حقن " ATX كايبيلا" ..أحدث الطرق لتذويب الذقن المزدوجة

ماريا شربل
23 يونيو 2024

 

تعتبر حقن الكيبيلا بديلاً شائعًا للطرق الجراحية للتخلص من الذقن المزدوجة، مثل استئصال الدهون وشفط الدهون. وفي حين أن هذه الطرق التقليدية تتطلب التخدير ويمكن أن تسبب كدمات وعدوى وتندب، إلا أن حقن ATX كيبيلا لها آثار جانبية أقل وتستغرق وقتًا أقل. فتعرفي على تفاصيل حقن ATX كايبيلا لتذويب الذقن المزدوجة بطريقة حديثة وفعّالة.

ما الذي يسبب الذقن المزدوجة؟

الذقن المزدوجة هي مشكلة تجميلية شائعة يمكن أن تحدث بسبب الوراثة أو الشيخوخة أو زيادة الوزن. وتلعب الوراثة دورًا كبيرًا في ظهور الذقن المزدوجة، ولهذا السبب فإن إجراء تغييرات في نمط الحياة وممارسة الرياضة بانتظام لا يمكن دائمًا أن يقلل من ظهور دهون الذقن.

إذا كنت قد وصلت إلى وزن صحي ولكنك لا تزالين منزعجة من ظهور الذقن المزدوجة، فحقن الكايبيلا تعد فعّالة، لأن الخلايا الدهنية يصعب حرقها والتخلص منها بشكل طبيعي، خاصة عند عدم وجود تمارين محدّدة تهدف إلى تقليل دهون الذقن.

حقن ATX كايبيلا طريقة حديثة وفعّالة لتذويب الذقن المزدوجة
حقن ATX كايبيلا طريقة حديثة وفعّالة لتذويب الذقن المزدوجة

ما هي حقن ATX كيبيلا؟

.jpg يمكن أن يتسبب حقن الكيبيلا في آثار جانبية عديدة
 يمكن أن يتسبب حقن الكيبيلا في آثار جانبية عديدة

ATX المعروف اليوم باسم Kybella، هو شكل من أشكال الديوكسيكولات، وهي مادة كيميائية موجودة بشكل طبيعي في أجسامنا ولكن يتم حقنها تحت الجلد لتقليل الدهون.

تُستخدم حقن كيبيلا في المقام الأول لتحسين مظهر الذقن المزدوجة، والمعروفة طبيًا بالامتلاء تحت الذقن. كيبيلا هو علاج قابل للحقن يحتوي على حمض الديوكسيكوليك، الذي يعمل على تكسير وامتصاص الدهون الغذائية. وعند حقنه في الدهون الموجودة أسفل الذقن، يقوم كيبيلا بتدمير الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الامتلاء تحت الذقن. وهذا الإجراء شائع لدى أولئك الذين يتطلعون إلى تصغير ذقنهم المزدوجة دون جراحة.

كما تعد علاجات الكيبيلا دائمة حيث تقوم بتدمير الخلايا الدهنية التي تشكل ذقنك المزدوجة، لذلك ستحصلين على نتائج طويلة الأمد.‌

ومع ذلك، فإن زيادة الوزن يمكن أن تؤدي إلى عودة ذقنك المزدوجة، لذلك، من المهم الالتزام بنمط حياة صحّي ونظام غذائي بعد الحصول على حقن كيبيلا.

تفاصيل حقن كيبيلا

قبل العلاج، سيقوم أخصائي التجميل الخاص بك بتقييم تاريخك الطبي، وفحص المنطقة الموجودة أسفل ذقنك، ثم تحديد ما إذا كنت مرشحة جيدة لعملية كيبيلا.

وسيقوم أخصائي التجميل بتنظيف منطقة العلاج تحت الذقن وتطبيق عامل تخدير موضعي ليجعلك تشعرين بالراحة أثناء العملية.

بعد ذلك، وبمساعدة إبرة رفيعة، يقوم المعالج بحقن كميات صغيرة من كيبيلا في مواقع متعددة تحت الذقن. ويعتمد العدد الدقيق للحقن على خطة العلاج الخاصة بك وكمية الدهون المستهدفة. كما يعمل حمض الديوكسيكوليك الموجود في كيبيلا على إذابة الخلايا الدهنية مع مرور الوقت.

الآثار الجانبية لحقن الكايبيلا

تعتبر حقن الكيبيلا بديلاً شائعًا للطرق الجراحية للتخلص من الذقن المزدوجة
.jpg تعتبر حقن الكيبيلا بديلاً شائعًا للطرق الجراحية للتخلص من الذقن المزدوجة

يمكن أن يتسبب حقن الكيبيلا في آثار جانبية عديدة، بما في ذلك:

  • إصابة العصب في الفك، والتي يمكن أن تسبب ابتسامة غير متساوية أو ضعف عضلات الوجه
  • صعوبة في البلع
  • مشاكل في موقع الحقن، بما في ذلك تجمع الدم تحت الجلد أو كدمات، تلف الشريان أو الوريد إذا تم حقن الكيبيلا فيه عن غير قصد، تساقط الشعر، والعدوى.
  • ضعف في عضلات وجهك
  • ظهور احمرار أو ألم أو تقرحات مفتوحة أو تصريف في منطقة العلاج أو منها

هل حقن الكيبيلا آمنة؟

ليس كل من ينزعج من ذقنه المزدوجة يجب أن يخضع لحقن ATX كيبيلا.‌

فالكيبيلا مخصص للبالغين، لذا إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا، فسيتعين عليك الانتظار حتى تصبحي بالغة للحصول عليه.

وإذا كنت تعانين من حالات مثل صعوبة البلع، ومشاكل النزيف، وضعف عضلات الوجه، والالتهابات تحت ذقنك، فقد لا تكون أفضل فكرة لك الحصول على حقن كيبيلا.

و‌إذا كان لديك الكثير من الجلد المترهل، فقد لا يكون كيبيلا خيارًا جيدًا، وذلك لأن كيبيلا مخصص للأشخاص الذين لديهم دهون زائدة تحت الذقن. وإذا كان لديك ذقن مزدوجة بسبب الجلد الزائد على ذقنك، فلن تحصل على النتائج التي تريدينها مع حقن الكيبيلا.

هل نتائج حقن الكيبيلا دائمة؟

.jpg تُستخدم حقن كيبيلا لتحسين مظهر الذقن المزدوجة
تُستخدم حقن كيبيلا لتحسين مظهر الذقن المزدوجة

حقن الكيبيلا هو علاج قابل للحقن لإذابة الدهون ويمكن أن يساعد بشكل دائم في تقليل ظهور الذقن المزدوجة. يتم إجراء الحقن من مادة طبيعية تسمى حمض الديوكسيكوليك، وهي قادرة على تحطيم الخلايا الدهنية وتقليل حجمها بشكل دائم. مع هذا العلاج، يمكنك تحقيق مظهر أنحف وأكثر رشاقة لعدة أشهر وسنوات قادمة.

بمجرد أن يدمر العلاج الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها، فإن تلك الخلايا المعالجة لن تعود أو تتراكم المزيد من الدهون في المستقبل. لهذا السبب، تكون نتائج العلاج دائمة تقريبًا، ولن تحتاجين إلى علاجات صيانة في المستقبل. لذا، إذا كنت تبحثين عن حل آمن وفعال ودائم للتخلص من الذقن المزدوجة، فإن العلاج عن طريق حقن الكايبيلا يمكن أن يساعدك.