اليك كيفية تكبير الثدي بأشهر الطرق التجميلية لنتائج طبيعية

إليك كيفية تكبير الثدي بأشهر الطرق التجميلية لنتائج طبيعية

ماريا شربل
26 يونيو 2024

قد تواجه النساء غير الراضيات عن شكل أو حجم أو مظهر ثدييهنّ العام مشاكل مثل تدني احترام الذات أو الثقة بالنفس. الثدي الكبير يمنح المرأة مظهراً أنثوياً بحسب البع،. ومع ذلك، لا تحب كل النساء الحصول على ثدي كبير. ولكن، فتح الطب التجميلي الحديث اليوم إمكانيات جديدة وحديثة للنساء بتحقيق أبعاد الجسم التي تحلم به.

فيوجد اليوم عدد من الطرق التجميلية التي يمكنك من خلالها تكبير الثدي وإعطائه الشكل الذي تطمحين له، فتعرفي معنا على كيفية تكبير الثدي بأشهر الطرق التجميلية لنتائج طبيعية.

طرق تجميلية لتكبير الثدي

تكبير الثدي

العلاج الأكثر شعبية بين النساء هو تكبير الثدي باستخدام غرسات الثدي
العلاج الأكثر شعبية بين النساء هو تكبير الثدي باستخدام غرسات الثدي

العلاج الأكثر شعبية بين النساء هو تكبير الثدي باستخدام غرسات الثدي حيث يمكن للمرضى تكبير ثدييهم بأحجام أكبر لمعالجة أحجام الثدي الصغيرة أو المختلفة. الغرسات مصنوعة من السيليكون وهي آمنة تمامًا للاستخدام لتكبير الثديين، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين الثقة بالنفس من خلال تقديم مظهر أكثر أنوثة ومظهر أفضل.

رفع الثدي

قد تلاحظ النساء اللواتي عانين من الحمل أو الرضاعة أو تغيرات في الوزن أن ثدييهن لم تعد مرفوعة كما كانت من قبل. مع عملية شد الثدي، يمكن للنساء تحسين موقع ثدييهنّ دون الحاجة إلى حمالة الصدر، وقد تشمل عمليات شد الثدي إزالة جلد الثدي الزائد لمعالجة الترهل وإعادة وضع الحلمة والهالة للحصول على مظهر طبيعي أكثر.

تكبير الثدي جراحياً

تكبير الثدي بطرق تجميلية حديثة مثل رفع الثدي للحصول على نتائج طبيعية
تكبير الثدي بطرق تجميلية حديثة مثل رفع الثدي للحصول على نتائج طبيعية

حتى اليوم، الطريقة الأكثر شعبية لتكبير الثدي هي الجراحة أو ما يعرف برأب الثدي، فلا تساعد هذه العملية على جعل الثدي أكبر فقط، بل تعمل أيضًا على تحسين شكله، وهو ما ينطبق غالبًا على النساء بعد الحمل وفقدان الوزن.

لتكبير الثديين يتم إجراء عملية جراحية يقوم خلالها الجراح بتثبيت الغرسات، فهناك تقنيات جراحية مختلفة تسمح لك بتكبير الثدي بالزرعات وتختلف في مكان الوصول إلى الغدة الثديية.

فيمكن تكبير الثدي من خلال الجراحة تحت الثدي حيث يتم إجراء شق الجلد تحت الثدي في ثنية طبيعية، ويستخدم الأطباء هذا النوع من الشق في أغلب الأحيان.

الطريقة الثانية هي حول الهالة، حيث يتم وضع الغرسة من خلال شق في منطقة الحلمة، والندبة بعد هذه العملية تكاد تكون غير مرئية، ولكن خطر حدوث مضاعفات يعد أكبر.

الطريقة الأخيرة هي الطريقة الإبطية، وفي هذه الحالة يتم إجراء الشق تحت الإبط. ميزة هذا الخيار هي التماس غير الواضح، لكن هذه التقنية ليست مناسبة لجميع أنواع الغرسات.

مميزات تكبير الثدي الجراحي

  • في حالة الجراحة، يمكن تعديل الثدي بالعديد من المعلمات حيث يمكنك تكبير الثدي بحجم واحد أو عدة مقاسات وتغيير شكله ورفعه وإزالة عدم التناسق وتصحيح العيوب الأخرى.
  • يتيح لك استخدام الغرسات الحفاظ على الحجم والشكل المكتسبين مدى الحياة
  • تتيح لك التقنيات الحديثة بمساعدة محاكاة الكمبيوتر معرفة النتيجة حتى قبل العملية. وفي الوقت نفسه، يمكنك معرفة التأثير البصري الذي ستوفره بعض الغرسات واختيار الخيار الذي سيبدو طبيعيًا ومتناغمًا قدر الإمكان في حالتك.
  • استعادة الأشكال الطبيعية بعد استئصال الثدي

لماذا قد يختار شخص ما تكبير الثدي؟

قد تشمل عمليات شد الثدي إزالة جلد الثدي الزائد لمعالجة الترهل
قد تشمل عمليات شد الثدي إزالة جلد الثدي الزائد لمعالجة الترهل 

يمكن أن ينشأ قرار تكبير حجم الثدي من مشاعر شخصية مختلفة، أو تأثيرات مجتمعية، أو حتى جوانب ثقافية. فإليك بعض الأسباب التي قد تجعل الشخص يفكر في إجراء عملية تكبير الثدي:

  • اختيار شخصي: بعض النساء لديهن ميل شخصي للثدي الأكبر حجمًا حيث يشعرون أن الثدي الكبير قد يناسب إطار جسمهم أو يتوافق مع تفضيلاتهم الجمالية.
  • التغييرات بعد الحمل: يمكن أن يؤدي إنجاب طفل، ثم الرضاعة الطبيعية، إلى تغييرات ملحوظة في حجم ثدي المرأة ومحيطه العام. بالنسبة للبعض، قد لا يكون هذا التغيير موضع ترحيب. وقد يرغبن في استعادة المظهر الذي كان عليه قبل الحمل، ويمكن أن تكون عملية تكبير الثدي وسيلة لتحقيق ذلك.
  • الحالات المرتبطة بالولادة: هناك حالات تولد فيها النساء بظروف تؤثر على ثدييهنّ حيث يمكن معالجة حالات مثل عدم تناسق الثدي، حيث يختلف أحد الثديين بشكل ملحوظ في الحجم أو الشكل عن الآخر، أو الثديين الكبيرين، حيث لم يتطور الثديان بشكل كامل، من خلال تكبير الثدي.
  • إعادة البناء بعد استئصال الثدي: استئصال الثدي هو إجراء جراحي يتم فيه إزالة أحد الثديين أو كليهما، وعادةً كإجراء لعلاج سرطان الثدي أو الوقاية منه. تضمن هذا الإجراء غالبًا تكبير الثدي للمساعدة في إعادة تكوين الثدي بمظهر طبيعي.