سر إشراقتك الدائمة بفوائد مثبت المكياج لاطلالة متألقة

سر إشراقتك في الصيف لمسة من مثبت المكياج لإطلالة متألقة

ندى الحاج
28 يونيو 2024

في عالم الجمال، تسعى كل امرأة للحصول على إطلالة متألقة تدوم طوال اليوم. ومع تزايد الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة التي تصنع الفارق، أصبح مثبت المكياج واحداً من الأدوات الأساسية في حقيبة كل سيدة تعشق المكياج. سواء كنتِ تتجهين إلى العمل، أو تخططين لحضور مناسبة خاصة، فإن مثبت المكياج هو السر الذي يمنحكِ إشراقة دائمة وثباتاً لمكياجك. لذلك تعرفي على فوائد مثبت المكياج وكيف يمكن له أن يضيف لمسة نهائية مثالية لإطلالتك اليومية.

اكتشفي فوائد مثبت الميك اب في تحسين مظهرك الجمالي
اكتشفي فوائد مثبت الميك اب في تحسين مظهرك الجمالي

فوائد مثبت المكياج

تثبيت المكياج لفترات طويلة

أحد أبرز فوائد مثبت المكياج هو قدرته على تثبيت المكياج لفترات طويلة. مهما كانت الظروف التي تواجهينها، سواء كانت حرارة مرتفعة أو رطوبة عالية، فإن مثبت المكياج يضمن بقاء مكياجك في مكانه دون أن يتأثر أو يذوب.

أحد أبرز فوائد مثبت المكياج هو قدرته على تثبيت المكياج لفترات طويلة0
أحد أبرز فوائد مثبت المكياج هو قدرته على تثبيت المكياج لفترات طويلة

الحفاظ على إشراقة المكياج

مثبت المكياج لا يساعد فقط في تثبيت المكياج، بل يعزز من إشراقته. بفضل تركيبته الفريدة، يمنحك مظهراً منتعشاً وحيوياً طوال اليوم، مما يجعلك تبدين متألقة في كل الأوقات.

تقليل اللمعان

إذا كنتِ تعانين من البشرة الدهنية، فإن مثبت المكياج هو الحل الأمثل لك. فهو يعمل على تقليل اللمعان الزائد على البشرة، مما يمنحك مظهراً طبيعياً ويجنبك الحاجة إلى إعادة تطبيق المكياج بشكل متكرر.

الحفاظ على المظهر الطبيعي

على الرغم من قدرته العالية على التثبيت، فإن مثبت المكياج لا يثقل البشرة ولا يغير من مظهر المكياج الطبيعي. بفضل تركيبته الخفيفة، يمكنك الاستمتاع بمظهر طبيعي دون الشعور بأي ثقل على بشرتك.

حماية البشرة

بعض أنواع مثبتات المكياج تحتوي على مكونات تعمل على حماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية. هذا يعني أن مثبت المكياج ليس فقط يحسن من مظهر بشرتك، بل يساهم أيضاً في حمايتها.

سهولة الاستخدام

استخدام مثبت المكياج سهل وبسيط، يكفي رش القليل منه على وجهك بعد الانتهاء من تطبيق المكياج، لتحصلي على النتائج المرجوة. لا يحتاج إلى مهارات خاصة أو وقت طويل لتطبيقه.

نصائح لاستخدام مثبت المكياج بفعالية

  • اختاري النوع المناسب لبشرتك:تأكدي من اختيار مثبت مكياج يناسب نوع بشرتك دهنية، جافة، مختلطة.
تأكدي من اختيار مثبت مكياج يناسب نوع بشرتك دهنية، جافة، مختلطة.
تأكدي من اختيار مثبت مكياج يناسب نوع بشرتك دهنية، جافة، مختلطة.
  • رش من مسافة مناسبة:قومي برش المثبت من مسافة تتراوح بين 20 إلى 30 سنتيمتراً من وجهك.
  • توزيع متساوٍ:احرصي على توزيع المثبت بشكل متساوٍ على كامل الوجه، لتجنب أي تكتلات.

كيفية استخدام رذاذ التثبيت

بعد الانتهاء من وضع مكياجك، يمكنك وضع رذاذ التثبيت الخاص بك. تختلف كيفية القيام بذلك قليلاً، فلضبط الرذاذ، رشيه بحركة دائرية على وجهك لمدة 3-4 ثواني.أما بالنسبة لبخاخات التثبيت التي لا تحتوي على الأيروسول، قومي بخض زجاجة رذاذ التثبيت لخلط التركيبة. وبعد ذلك، أمسكيه على بعد 8 إلى 10 بوصات من وجهك، ورشيه بحركة "X" و"T".

أما بالنسبة لأي من النوعين، تأكدي من تجنب الرش مباشرة في عينيك. نظراً لأن تطبيق رذاذ التثبيت لا يتطلب تقنية فائقة الدقة، فيجب أن تكونيفقط قادرة على إبقاء عينيك مغلقتين طوال الوقت.

متى تضعين رذاذ التثبيت المكياج؟

من المفترض استخدام رذاذ التثبيت بعد وضع مكياجك، حيث أن الهدف منه هو تثبيت مظهرك في مكانه. فالطريقة الأكثر شيوعاً للتطبيق هي استخدامه كخطوة أخيرة في روتين مكياجك، لكن بعض فناني الماكياج المحترفين يستخدمون رذاذ التثبيت بين كل خطوة بمعنى أنهم يرشونه بعد كريم الأساس، ثم بعد الكونسيلر، ثم بعد أحمر الخدود. وقد يساعد ذلك على إطالة عمر مكياجك بشكل أكبر.

هل وضع الرذاذ ضروري؟

إذا وجدت نفسك في عجلة وبالتالي تتساءلينعما إذا كان وضع الرذاذ يحدث فرقاً حقاً، فالإجابة هي نعم. تماماً كما تستخدمين مثبت الشعر لتثبيت تسريحة شعرك وتحسينها، فإن رذاذ الماكياج يفعل نفس الشيء بالنسبة لمكياجك. ليس من السهل دائماً الحفاظ على مظهر مكياجك منتعشاً من الصباح وحتى نهاية اليوم، ولكن يمكن أن يساعد رذاذ التثبيت في تقليل الحاجة إلى اللمسات النهائية في منتصف النهار حتى نهاية النهار.

يساعد رذاذ التثبيت في تقليل الحاجة إلى اللمسات النهائية في منتصف النهار حتى نهاية النهار.
يساعد رذاذ التثبيت في تقليل الحاجة إلى اللمسات النهائية في منتصف النهار حتى نهاية النهار.

لذلك فالهدف الأساسي من استخدام رذاذ اللمسات النهائية للمكياج هو المساعدة في منع مكياجك من التلطخ أو التجعد أو التلاشي بسرعة. يمكنك أن تتخلي عنها، ولكن إذا جربتها، فسوف تكتشفين بسرعة مقدار الفارق الذي يمكن أن يحدثه على وجهك طوال اليوم.

الفرق بين برايمر المكياج مقابل رذاذ التثبيت؟

تعتقد الكثير من النساء أن برايمر المكياج ورذاذ التثبيت هما نفس الشيء تقريباً، لأنهما يمكن أن يساهما في الحصول على مظهر مكياج طويل الأمد، لكنهما غير قابلين للتبديل. يتم استخدام برايمر المكياج قبل المكياج لإنشاء قاعدة متساوية لوضع منتجاتك عليها. ويأتي البرايمر عادةً على شكل كريمات وهلام، ولكنه قد يأتي في بعض الأحيان على شكل رذاذ. على الجانب الآخر، يتم استخدام رذاذ تثبيت المكياج لتثبيت مظهرك، فهو لمسة نهائية.

برابمر المكياج يوضع قبل المكياج للحصول على قاعدة متساوية لوضع منتجاتك عليها
برابمر المكياج يوضع قبل المكياج للحصول على قاعدة متساوية لوضع منتجاتك عليها

هل وضع الرذاذ سيء لبشرتك؟

من المعروف أن بعض منتجات المكياج ضارة بالبشرة، بما في ذلك بخاخات تثبيت المكياج. ولكن هذا ليس صحيحا دائما. من الأرجح أن عدم الاهتمام بالمكونات الموجودة في رذاذ التثبيت الخاص بك يمكن أن يتسبب في تهيج الجلد. وإذا كانت بشرتك حساسة، ابحثي عن رذاذ مكياج لا يسبب انسداد المسامات ومصنوع من مكونات تعلمين أن بشرتك لن تتفاعل معها، مثل الألوفيرا، للمساعدة في الحفاظ على شكل بشرتك. وكما هو الحال مع أي منتج للوجه.