تقنيات تجميلية لتكبير الشفتين العلوية والسفلية

ما هي أحدث التقنيات التجميلية لتكبير الشفتين العلوية والسفلية؟

ماريا شربل
4 يوليو 2024

تعد منطقة الشفاه إحدى المناطق الأساسية عندما يتعلق الأمر بتعزيز جماليات الوجه، حيث تبقى الشفاه بارزة مع العيون باعتبارها أجمل أجزاء الوجه. ومع ذلك، فإن الشفاه لا تبقى كما هي طوال حياة الشخص. فبعض النساء تولد بشفتين رفيعتين، بينما تتمتع أخريات بشفاه ممتلئة، لذلك، يمكن لجراح التجميل استخدام إحدى التقنيات العديدة التي تساعدك في الحصول على شفاه ناعمة بمظهر طبيعي مثل حقن الفيلر. فتعرفي معنا على أبرز التقنيات التجميلية لتكبير الشفتين العلوية والسفلية بشكل ناجح.

تقنيات تجميلية لتكبير الشفتين العلوية والسفلية

الليزر هو علاج معتمد عالمياً لمعالجة رواسب الميلانين في منطقة الشفاه
الليزر هو علاج معتمد عالمياً لمعالجة رواسب الميلانين في منطقة الشفاه
  • توريد الشفاه بالليزر
  • الفيلر
  • حقن الدهون
  • زراعة الشفاه
  • رفع الشفاه
  • حقن الكولاجين للشفاه

توريد الشفاه بالليزر

الليزر هو علاج معتمد عالمياً لمعالجة رواسب الميلانين في منطقة الشفاه ما يجعل من حجم الشفاه يبدو أكثر تورداً وامتلاءً. يستخدم الليزر لتفتيح الشفاه وعلاج تلون الشفاه عن طريق تكسير الميلانين الزائد في المنطقة التي يتخلص منها الجسم في النهاية.

توريد الشفاه بالليزر يعد من أحدث التقنيات للحصول على لون وردي جذاب حيث تعمل تقنية الليزر على إزالة طبقة الجلد الميتة والداكنة من الشفاه وتعمل على تحفيز تدفق الدم مما يجعل شفاهك وردية وجذابة وبمظهر ممتلئ. يقوم الطبيب بتسليط ضوء الليزر على شفاهك لمدة 5 دقائق ومن ثم يعمد على تكرار هذه العملية حوالي 4 مرات للحصول على درجة الإحمرار التي تناسب المرأة.

الفيلر

حقن الكولاجين لتكبير الشفاه
حقن الكولاجين لتكبير الشفاه

أكثر عمليات تكبير الشفاه شيوعاً هي الفيلر، وهي عملية تتضمن حقن الفيلر في الفم وحوله. يحتوي الفيلر على حمض الهيالورونيك، وهو مادة طبيعية في الجسم تساعد على زيادة حجم الشفاه، فالفيلر يعد الطريقة الأكثر شيوعاً لتكبير الشفاه.

في عملية تكبير الشفاه بالفيلر، يحتاج الطبيب إلى تقييم تناسق وشكل شفتيك وتوازن الوجه بشكل عام. بناءً على ذلك، يتم تحديد مناطق الشفاه التي يجب أن تكون أكثر امتلاءً، ثم يتم حقن الفيلر في أي من الشفتين العلوية والسفلية أو في كليهما.

تستغرق عملية تكبير الشفاه، حوالي 15-30 دقيقة، وهو أيضاً حل مؤقت يستمر ما بين ستة إلى ثمانية أشهر فقط.

حقن الدهون

تستخدم حقن الدهون الذاتية، الدهون من جزء آخر من الجسم كحشوة للشفاه. عادةً ما يتضمن ترقيع الدهون جراحة شفط الدهون في منطقة مختلفة من الجسم، ويمكن إجراء العملية بدون شقوق في الوجه أو الشفتين.  يجب إجراء حقن الدهون فقط من قبل جراح تجميل مؤهل مع تدريب متخصص في إجراءات نقل الدهون. مع مثل هذا المزود، يمكن لحقن الدهون تحقيق محيط شفاه مكثف جميل يبدو وملمساً طبيعياً للغاية ويستمر لسنوات.

زراعة الشفاه

أكثر عمليات تكبير الشفاه شيوعاً هي الفيلر،
أكثر عمليات تكبير الشفاه شيوعاً هي الفيلر،

يمكن أن تحقق زراعة الشفاه تحسيناً شبه دائم للشفاه لأولئك الذين يرغبون في حل دائم.  تُصنع الغرسات من مطاط سيليكون ناعم ومرن أو مادة قابلة للتحلل وهي الأفضل للمرضى الذين يرغبون في زيادة حجم الشفاه بشكل ملحوظ. بعدها، يقوم جراحو التجميل بإجراء جراحة زرع الشفاه باستخدام التخدير الموضعي، وإدخال الغرسات من خلال شقوق صغيرة مخبأة في زوايا الفم، مما يمنحك شفاه ممتلئة وكبيرة.

أولاً، يتم تعقيم الجلد حول منطقة الجراحة، وبعد ذلك، يتم تخدير الشفاه، وبمجرد تخدير الشفاه، يتم إجراء شق في كل زاوية من الفم حيث يتم إنشاء نفق في الشفة باستخدام أداة تسمى مشبك التمساح المنحني. نفق الشفة يتبع بعناية شكل الشفة، وبمجرد وصول مشبك التمساح المنحني إلى نهاية النفق، يفتح المشبك. ويتم إمساك الغرسة وسحبها إلى نفق الشفاه، ويتم وضع الغرسة تحت شحم الشفة وفوق عضلات الشفة. بمجرد أن يتم وضع الغرسات في مكانها، يتم إغلاق الشقوق بغرز قابلة للامتصاص واحدة أو اثنتين وبالتالي تحصل المرأة على شفاه ممتلئة.

رفع الشفاه

تتضمن عملية تجميل ورفع الشفاه مجموعة من الإجراءات التي تضيف أو تعيد حجم الشفاه وتنعيم الخطوط الرأسية حول الشفاه والفم. وبينما تظل العمليات الجراحية، مثل زراعة الشفاه، خيارًا، يستخدم جراحو التجميل بشكل متزايد العلاجات طفيفة التوغل لتحقيق نتائج ذات مظهر طبيعي جدًا يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عام واحد أو أكثر. فإذا كنت منزعجة من شفاهك الرقيقة أو غير متناسقة، يمكن أن تعالج العلاجات التجميلية مخاوفك وتساعدك على الشعور بثقة أكبر في ابتسامتك. فيمكن لعملية رفع الشفاه مساعدتك على استعادة حجم الشفاه الرفيعة أو المتقدّمة في السن، والحصول على خطوط شفة عمودية ناعمة وتحسين التناسق بين الشفة العلوية والسفلية.

حقن الكولاجين للشفاه

يمكن أن تحقق زراعة الشفاه تحسيناً شبه دائم للشفاه لأولئك الذين يرغبون في حل دائم
يمكن أن تحقق زراعة الشفاه تحسيناً شبه دائم للشفاه لأولئك الذين يرغبون في حل دائم

كانت حشوات الشفاه بالكولاجين أكثر أنواع الفيلر شيوعًا، وقد تراجعت شعبيتها في السنوات الأخيرة بسبب الراحة والمظهر الطبيعي الذي توفره الفيلر. ومع ذلك، بالمقارنة مع حشوات الفيلر، فإن الكولاجين يدوم لفترة أطول، وتعتبر أحدث الخيارات أكثر أمانًا من الإصدارات السابقة. ويعمل الكولاجين عن طريق ملء الشفاه، في حين أن حشو الفيلر لا يملأ الشفاه فحسب، بل يحبس الماء أيضًا داخل الشفاه للحصول على مظهر طبيعي أكثر امتلاءً.