شد منطقة منتصف الوجه والخدود بطرق طبيعية وغير جراحية فعّالة

شد منطقة منتصف الوجه والخدود بطرق طبيعية وغير جراحية فعّالة

ماريا شربل
14 يوليو 2024

إذا لاحظتِ ترهل الجلد وكنت تحاولين تصحيحه باستخدام الكريمات الطبيعية، أو حتى التقشير الكيميائي والحقن التجميلية والحشو الجلدي، ولكنك لا ترين النتائج التي تأملين بها، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في نهج مختلف.

فمنذ سنوات، كانت الطريقة الوحيدة لرفع وشد منتصف الوجه المترهل من خلال إجراء عملية شد الوجه أو شد الرقبة. ولكن اليوم، هناك علاجات جمالية غير جراحية للوجه والرقبة يمكن أن تعطي نتائج مماثلة للجراحة التجميلية دون تكلفة عالية وأوقات تعافي طويلة. فتعرفي معنا على علاجات طبيعية لشد منطقة منتصف الوجه والخدود، وإذا لم تجدين أي نتائج فعّالة فالجئي للعمليات التجميلية غير الجراحية، والتي تعد فعّالة أكثر.

طرق طبيعية لشد منطقة منتصف الوجه والخدود بلا جراحة

.jpg أفضل الطرق الطبيعية لشد منطقة منتصف الوجه والخدود
أفضل الطرق الطبيعية لشد منطقة منتصف الوجه والخدود 
  • تمارين الوجه
  • ماسكات الوجه

تمارين الوجه

تمامًا كما تفعلي لشد أي جزء من جسمك، فإن ممارسة الرياضة أمر مهم، وتمرين وجهك للمساعدة في شد الوجه والخدود يعد أمر مهم أيضاً.

للذقن المزدوجة، قومي بإمالة رأسك إلى الخلف وفمك مغلق، وانظري إلى السقف وتظاهري بأنك تمضغي، وحركي فمك لأعلى ولأسفل. وحوالي تكرار ذلك 100 مرة في اليوم.

أما إذا كان الجلد حول الرقبة فأبقي فمك مغلقًا وامتصيه، وكرري هذه العملية عدة مرات في اليوم للحصول على ألضل النتائج. أما لشد الخدود، اغلقي فمك ومصّي خديك، وحوالي تكرار ذلك 100 مرة في اليوم لنتائج سريعة ومرضية.

ماسكات الوجه

ماسكات الوجه التي يمكنك العثور عليها في محلات العناية المختلفة أو حتى يمكنك صنعها بنفسك ضرورية لشد الوجه حيث تساعد على شد منتصف الوجه والخدود. فهناك بعض الأقنعة الرائعة التي يمكنك صنعها بنفسك للمساعدة في شد الوجه وتشمل:

قناع الخيار والنشا

قناع الموز والعسل للوجه

قناع الوجه المؤلف من بياض البيض

قناع الشوفان والعسل للوجه

قناع الطين للوجه

قناع الوجه بزيت الخروع

يمكن وضع هذه الماسكات على الوجه لفترة ربع ساعة، 3 مرات في الأسبوع. لا تحتاجين سوى خلط المادة جيدا ليصبح قوامها لزجاً او كالعجينة ثم فردها على الوجه. يتم ازالتها بالماء والصابون المناسب.

شد منطقة منتصف الوجه والخدود بطرق غير جراحية

  • الفيلر
  • شد الوجه بالخلايا الجذعية
  • علاج Silhouette InstaLift
  • المايكرونيدلنغ

الفيلر

.jpg حقن الفيلر هو وسيلة أقل توغلًا لإخفاء وعلاج ترهلات الخدود ورفعها
حقن الفيلر هو وسيلة أقل توغلًا لإخفاء وعلاج ترهلات الخدود ورفعها

حقن الفيلر هو وسيلة أقل توغلًا لإخفاء وعلاج ترهلات الخدود ورفعها حيث تعمل فيلر الخدود على زيادة حجم الخد وتحديد عظام الوجنتين. فيقوم المعالج بحقن مادة حشو داخل الخدين وحولهما، والتي تستغرق من 15 دقيقة إلى ساعتين. وغالبًا ما تظهر النتائج فورًا وتتعافين بسرعة، على الرغم من احتمال حدوث آثار جانبية.

فيلر الخد هو إجراء تجميلي غير جراحي يمنح الخدين مظهرًا أكثر امتلاءً وتحديدًا حيث يقوم المعالج بحقن مواد آمنة تسمى الحشو الجلدي حول عظام الوجنتين وفوقها، ويمكن للأنواع المختلفة من الحشوات الجلدية أن تعزز مظهر عظام الوجنتين.

شد الوجه بالخلايا الجذعية

ماسكات الوجه الطبيعية قد تساعد على شد منتصف الوجه والخدود
ماسكات الوجه الطبيعية قد تساعد على شد منتصف الوجه والخدود

الوجه بالخلايا الجذعية هو علاج يستخدم الخلايا الجذعية من جسمك. وبالتالي ، يمكن أن يحسن مظهر الجلد المتقدم في السن ورفع الخدود.

علاج الوجه بالخلايا الجذعية هو إجراء غير جراحي لتجديد شباب الوجه، حيث يستخدم هذا العلاج تقنية الخلايا الجذعية في إنتاج المزيد من الكولاجين، كما أنه يملأ أنسجتك بتدفق الدم الصحي، وبالتالي، فإنه ينتج عنه مظهر متوهج وشبابي.

للقيام بعملية تجميل الوجه بالخلايا الجذعية، سيقوم الطبيب أولاً باستخراج بعض الأنسجة الدهنية من جسمك. وسيتم بعد ذلك معالجة الخلايا الخاصة بك، ثم سيتم حقن هذه الخلايا الجذعية في أنسجة وجهك. بالإضافة إلى ذلك، يتم خلط هذه الخلايا الجذعية مع مجموعة خاصة من عوامل النمو. بالإضافة إلى ذلك، تحاكي محاليل الخلايا الجذعية هذه الخلايا من حولها وتساعدها. وبالتالي، فإنه سيساعد ويشجّع حدوث العمليات الطبيعية، كما تتباطأ بعض العمليات الطبيعية لبشرتنا مع تقدمنا ​​في السن، مما يساعد علاج الخلايا الجذعية على إعادة تنشيطها مرة أخرى.

في الوجه بالخلايا الجذعية، سيقوم الطبيب بعد ذلك بعمل شقوق صغيرة حول منطقة الخدود، وبالتالي، فإن الحقن يحتوي على مركب الخلايا الجذعية الذي يساعد على تجديد شباب الجلد، ويعيد الانتفاخ لتحسين حجم الوجه والخدود.

علاج Silhouette InstaLift

يمكن لعلاج الـ InstaLift إعادة وضع الوسادات الدهنية والخد والفك بخيوط قابلة للذوبان يتم تثبيتها بالتخدير الموضعي. فيستخدم Silhouette InstaLift مخاريط دقيقة قابلة للامتصاص لرفع الشيخوخة وبشرة منتصف الوجه على الفور، بما في ذلك ترهل الخدين والطيات الأنفية العميقة. كما ينشط هذا الإجراء أيضًا إنتاج الكولاجين الطبيعي لزيادة الحجم بمرور الوقت لمدة تصل إلى عامين، مما يعني أنه يمكنك تحقيق المظهر الذي ترغبين به بدون جراحة أو حقن، حيث يستمر هذا الإجراء عادةً من 3 إلى 8 سنوات.

المايكرونيدلنغ

المايكرونيدلنغ لشد منطقة نصف الوجه والخدود
المايكرونيدلنغ لشد منطقة نصف الوجه والخدود 

من المحتمل أنك سمعت عن علاجات الوخز بالإبر الدقيقة، وهو إجراء تجميلي بسيط للغاية حيث يقوم أخصائي التجميل المعتمد بثقب الجلد بإبر صغيرة لتحفيز إنتاج الكولاجين. ولكن علاج Morpheus8 للوجه باستخدام الوخز بالإبر الدقيقة هو نوع متطور من الوخز بالإبر الدقيقة الذي يتعمق بشكل أعمق من علاج الوخز بالإبر الدقيقة القياسي مع ميزة إضافية تتمثل في ترددات الراديو المتزامنة.

ويوفر هذا العلاج الجمالي غير الجراحي نتائج أسرع بكثير من إجراء الوخز بالإبر الدقيقة والترددات الراديوية بشكل فردي. والنتيجة هي بشرة مشدودة ومحددة، وتحسين لون البشرة وملمسها، وتحفيز نمو الكولاجين. وهو أيضًا العلاج الوحيد الذي يمكنه تشكيل الدهون تحت الجلد للحصول على أفضل النتائج.