العداءة الايطالية Alice Volpi ببشرة نقية- الصورة من وكالة AFP

مستحضرات جمالية أساسية في إطلالات الرياضيات العربيات خلال مشاركتهن في أولمبياد باريس 2024

نانسي شربل
22 يوليو 2024

تتمتع لاعبات الأولمبياد بشكل عام ببشرة نقية وخالية من الشوائب والعيوب بالرغم من تعرضهن لعوامل خارجية قد تتسبّب بظهور اللمعان البارز والبثور المزعجة التي تتكاثر على ملامح الوجه بسبب التعرق الزائد. هذه الاطلالات هي نتيجة العناية اليومية ببشرتهن، والحفاظ على نضارتها بخطوات روتينية تكاد تكون أساسية في حياتهن اليومية بموازاة الرياضة.

العداءة الايطالية  Alice Volpi ببشرة نقية- الصورة من وكالة AFP
العداءة الايطالية  Alice Volpi ببشرة نقية- الصورة من وكالة AFP

وبما أن لاعبات الأولمبياد يتعرضن لتحديات كبيرة في حياتهن الرياضية، مع تعرض بشرتهن الدائمة لحرارة أشعة الشمس والتوتر والإجهاد، التي تسبّب على المدى البعيد الظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الدقيقة، إليك العديد من المستحضرات التي يعتمدنها للاهتمام ببشرتهن والحفاظ عليها من خلال العناية الكاملة بها.

 تنظيف البشرة خطوة أساسية

تعد العناية اليومية بالبشرة خطوة أساسية لدى لاعبات الأولمبياد للحفاظ على جمال بشرتهن، وذلك من خلال تنظيف البشرة بشكل روتيني مرتين في النهار ، باستخدام المنظفات الخفيفة التي لا تؤذي البشرة، إلى جانب الابتعاد قدر المستطاع عن الماء الساخنة التي تفقد البشرة زيوتها الطبيعية.

هذه الخطوة تساهم في عدم سد مسامات الوجه وبروز الشوائب، لذلك من المستحسن غسل البشرة مباشرة قبل الخلود الى النوم، لإزالة طبقات الزيوت والدهون المتراكمة على سطح البشرة. كما تساعد هذه الخطوة على تبييض بشرتك بطريقة متقنة.

Dior Gentle Foaming Cleanser
Dior Gentle Foaming Cleanser

ننصحك باختيار مستحضر ديور جانتل فومينغ كلينر Dior Gentle Foaming Cleanser الذي يضمن إزالة الترسبات والرؤوس وضمان إشراقة بشرتك، وفي حال كنت من محبات الرغوة الكثيفة أثناء غسل وجهك بالماء.

Dior Purifying Toning Lotion
Dior Purifying Toning Lotion

بعدها، قومي بتنظيف وجهك بالكامل من خلال تمرير التونيك من ديور بيوريفاييتغ تونينغ لوشنDior Purifying Toning Lotion على قطنة، وبحركات دائرية، طهّري كامل محيط عينيك وبشرتك خصوصاً بمحيط الرقبة لتضمني تبييض البشرة، ولتحصلي على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب والترسبات.

تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس

بداية، حاولي قدر المستطاع الابتعاد عن تمرير الكريمات المرطبة الكثيفة على بشرتك واختاري مكونات ناعمة لتثبيت المكياج في الصيف لكي لا تعرّضي بشرتك للافرازات الدهنية المزعجة. فيكفي أن تضعي الكريم الواقي من الشمس وذلك من خلال تمرير طبقة واحدة فقط على بشرتك للحصول على بشرة مشرقة ومناسب لساعات النهار.

Dior Gentle Foaming Cleanser
Dior Gentle Foaming Cleanser

قومي بتمرير مستحضر Lancome UV EXPERT SUNSCREEN AQUAGEL DEFENSE SPF 50 PRIMING MOISTURIZER على كامل سطح البشرة لضمان عدم تعرّضها للتشققات نتيجة الجفاف القائم. فتركيبته ناعمة وتتغلغل بسهولة داخل البشرة لتوفّر تغطية ساحرة ولا تشوبها شائبة.

Dior Diorskin Nude BB Creme Nude Glow Skin Perfecting Beauty Balm SPF 10 PA+
Dior Diorskin Nude BB Creme Nude Glow Skin Perfecting Beauty Balm SPF 10 PA+

ومن المستحضرات الاساسية التي يجب عليك اختيارها للتمتع ببشرة صحية وأكثر شباباً، استخدام الكريم الواقي من الشمس Dior Diorskin Nude BB Creme Nude Glow Skin Perfecting Beauty Balm SPF 10 PA+ الذي يحمي سطح بشرتك من الخطوط التي تؤدي الى الترهّل والكلف.

استخدام كريمات مغذية تفيد البشرة

يعد تطبيق بعض الكريمات المغذية عاملاً أساسياً في روتين العناية اليومية للبشرة رياضيات العربيات خلال مشاركتهن في أولمبياد باريس 2024 للحفاظ على نضارة بشرتهن. فلا بد من تطبيق كريمات مرطبة تمنع عن بشرتك التشققات وتخف الترسبات والبقع وحتى الهالات السوداء، لأن سطحها في هذه الفترة يتعرض للجفاف الضار.

مستحضر جينزGood Genes Lactic Acid Treatment من صنداي رايلي Sunday Riley
مستحضر جينزGood Genes Lactic Acid Treatment من صنداي رايلي Sunday Riley

خصّصي عناية خاصة للبشرة وذلك من خلال اختيار علاج Good Genes Lactic Acid Treatment من صنداي رايلي Sunday Riley. كل ما عليك فعله هو نثر رشتين من هذا المستحضر على بشرتك النظيفة والجافة، وترك المستحضر دون إزالته لكي تتشرب البشرة، وبالتالي تضمني إزالة الشوائب منها، وإضفاء الإشراق على سطحها الجاف.

جرّبنا لك هذا المستحضر كونه يساعد على جعل بشرتك مشرقة. فاحرصي على استخدامه كقناع من خلال تركه على الوجه حوالى 15 دقيقة، قبل غسله جيداً بالماء.

Givenchy Hydra Sparkling Velvet Luminescence Moisturizing Cream
Givenchy Hydra Sparkling Velvet Luminescence Moisturizing Cream

كما يمكنك تمرير في ساعات النهار كريم مغذي للبشرة من جيفنشيGivenchy Hydra Sparkling Velvet Luminescence Moisturizing القادر على ترطيب سطح البشرة وابعاد التجاعيد عن سطحها من خلال تحويل بشرتك الجافة الى بشرة صحية.

Dior Prestige La Creme Texture Legere
Dior Prestige La Creme Texture Legere

ويمكنك اختيار كريمات للتخلص من الجفاف مع الكريم المرطبDior Prestige La Creme Texture Legere الذي يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، اضافة إلى إزالة علامات التعب ونقص النضارة بفضل ارتكازه على الفيتامين C الذي يضيء البشرة ويجعلها أكثر تألقاً.

مرطب الشفاه بمكونات SPF 15

من المستحضرات الجمالية الأساسية في إطلالات الرياضيات العربيات خلال مشاركتهن في أولمبياد باريس 2024 اختيار مرطّب الشفاه الذي يحتوي على مكونات SPF 15. هذه الخطوة يمكنك تطبيقها لحماية شفتيك من الشمس، مع تمرير المستحضرات المغذية والتي تتغلغل داخل أعماق الشفاه لتحمي سطح الشفاه من الاشعة البنفسجية وتظهر الشفاه بأبهى حلة.

Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip _Protectant Stick SPF15_
Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip _Protectant Stick SPF15_

جرّبنا لك مرطب الشفاه منElizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15 الغني بالفيتامينات التي تحمي محيط الشفاه. فاحرصي على تمرير هذا اللون عن طريق الطبطبة لتسمحي بثبات اللون، وبالتالي تؤمّنين الغذاء المطلوب لبشرتك. أتركي المرطب حوالى 5 دقائق على الأقل حتى تتمكن البشرة من إمتصاصه جيداً. هذه الحيلة تبرز عمل البرايمر وتملئ الخطوط لتصبح بالتالي غير واضحة.

CHANEL ROUGE COCO BAUME Hydrating Conditioning Lip Balm
CHANEL ROUGE COCO BAUME Hydrating Conditioning Lip Balm

ولابقاء شفاهك طبيعية وفاتحة مرّري ROUGE COCO BAUME هذا اللون الذي يكاد لا يظهر إلا ممشّحاً على شفتيك.