ما هي عمليات التجميل الأكثر إيلاما للنساء؟

ما هي عمليات التجميل الأكثر إيلاما للنساء؟

ماريا شربل
9 أغسطس 2024

أكثر ما يخيف ويقلق المريضة عندما يتعلق الأمر بالخضوع لجراحة تجميلية هو الألم المصاحب لها، وهذا غالبًا ما يمنع المرضى من إجراء الجراحة في المقام الأول. ولكن لحسن الحظ، يتم إجراء معظم الجراحات التجميلية تحت التخدير العام، مما يعني أنك ستكوني نائمة تمامًا ولن تشعري بأي ألم، حتى تلك التي يتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي تأتي بألم بسيط أثناء الإجراء. وبعد الإجراء، يمكن أن يحدث الألم أثناء عملية الشفاء، وعلى الرغم من وصف مسكنات الألم بعد الجراحة، إلا أن المرضى قد يعانوا من بعض الألم وعدم الراحة. فتعرفي معنا على أكثر عمليات التجميل إيلامًا عند النساء.

ما هي أكثر الجراحات التجميلية إيلامًا؟

عملية التجميل المتعددة

عملية التجميل المتعددة هي إجراء يجمع بين إجراءات متعددة في وقت واحد
عملية التجميل المتعددة هي إجراء يجمع بين إجراءات متعددة في وقت واحد

عملية التجميل المتعددة هي إجراء يجمع بين إجراءات متعددة في وقت واحد، وعادة ما يكون جراحة الثدي والبطن على الأقل. لذلك، نظرًا لوجود مناطق جراحية متعددة، يمكن أن تنطوي عملية التجميل المتعددة على فترة تعافي أكثر إيلامًا من المتوسط. ومع ذلك، يتعامل معظم المرضى مع آلامهم جيدًا بالأدوية الموصوفة والطرق الأخرى التي يوصى بها.

عملية شد البطن

عملية شد البطن تعد من العمليات التجميلية الأكثر إيلاماً
عملية شد البطن تعد من العمليات التجميلية الأكثر إيلاماً

غالبًا ما تُعتبر جراحات البطن، بما في ذلك الاختيارية أو التجميلية، من أكثر الجراحات إيلامًا وخطورة، ولا تُعتبر عملية شد البطن استثناءً. فعند مقارنتها بجراحات أخرى مثل تكبير الثدي أو تجميل الأنف، تكون فترة التعافي أطول وأكثر إيلامًا. ومع ذلك، لا يقيّم معظم المرضى آلامهم بمستوى أعلى من ستة أو سبعة، وغالبًا ما يتم التعامل معها بشكل جيد.

شفط الدهون

.jpg مستوى الألم الذي يشعر به الشخص أثناء عملية شفط الدهون عادة ما يكون معتدلاً
مستوى الألم الذي يشعر به الشخص أثناء عملية شفط الدهون عادة ما يكون معتدلاً

يختلف هذا الإجراء عن أشكال شفط الدهون الشائعة الأخرى، مثل شفط الدهون بالليزر أو تقنيات أخرى تتطلب إدخال أنابيب شفط في الجزء المناسب من الجسم وتوصيلها بجهاز شفط.

ويقال إن مستوى الألم الذي يشعر به الشخص أثناء عملية شفط الدهون، إذا كان كل شيء على ما يرام، يكون معتدلاً، ولكنه يزداد بشكل كبير كلما زادت كمية الدهون التي تتم إزالتها، وخاصة إذا تم أخذها من أجزاء مختلفة من الجسم في نفس الوقت.

كما يستغرق التعافي الكامل عادة حوالي أسبوعين، ولكنه يتطلب من المريضة ارتداء مشد داعم أو ضمادات ضاغطة.

ومع ذلك، فإن الكدمات والتكتلات وتغير لون الجلد كلها آثار جانبية شائعة يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد شفط الدهون.

شد الأرداف البرازيلي

تأخذ عملية شد الأرداف البرازيلي الدهون من منطقة واحدة أو أكثر من مناطق الجسم وتنقلها إلى الأرداف. ولأن الأرداف منطقة حساسة إلى حد ما، فقد يجعل هذا الإجراء أكثر إيلامًا أثناء فترة التعافي. كما يجد العديد من المرضى أن فترة التعافي محبطة لأنهم لا يستطيعون الجلوس أو الاستلقاء مباشرة على أردافهم لعدة أسابيع.

تكبير الثدي

تعد عملية تكبير الثدي من العمليات الأكثر إيلاماً
تعد عملية تكبير الثدي من العمليات الأكثر إيلاماً

تكبير الثدي بالزرعات هي عملية جراحية لتكبير الثديين عن طريق تكبيرهما بالزرعات. قد تكون الغرسات من السيليكون أو المحلول الملحي، على الرغم من أن غرسات السيليكون أصبحت أكثر شيوعًا في الوقت الحاضر. ويتم إدخال الغرسة في الثدي من خلال شق تحت الثدي أو شق حول الحلمة أو شق تحت الإبط. وأثناء الجراحة تكون المريضة تحت التخدير العام، لذا لا تشعر بأي ألم مرة أخرى. ويعتمد مستوى الألم بعد العملية وسرعة عملية التعافي أيضًا على مناطق الشق، كما يعتبر الشق تحت الثدي هو الأقل إيلامًا. وقد تبدأ المريضة في الشعور بألم معتدل في مناطق الشق وجيب الزرعة، بعد زوال تأثير التخدير تمامًا. ويمكن أيضًا الجمع بين تكبير الثدي بالزرع وطعم الدهون الذاتية، والذي يتضمن شفط الدهون، مما قد يجعل عملية التعافي أكثر إيلامًا قليلاً. قد يكون اليوم الأول صعبًا بعض الشيء، لكن مسكنات الألم المنتظمة تساعد في تخفيف الألم. على نحو مماثل، كما هو الحال في جراحة تصغير الثدي، يجب على المريضة أن تنام على ظهرها خلال الأسابيع أو الأشهر الأولى بعد الجراحة، كما يلزم ارتداء ملابس خاصة لحمل الثدي.