نصائح عليك معرفتها قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف

أسرار الأنف المثالي اتبعيها بهذه النصائح قبل الجراحة التجميلية

ماريا شربل
30 أغسطس 2024

تخضع بعض النساء لعمليات تجميل الأنف لأسباب عديدة، حيث يقوم البعض بإجراء عملية تجميل الأنف لتحسين جماليات أنفهم، فقد يكونون غير راضين عن حجم أو شكل أو تناسق أنفهم ويريدون تحقيق مظهر أكثر توازناً. فيما يولد أشخاص آخرون بتشوهات خلقية في الأنف، مثل انحراف الحاجز الأنفي، أو مشاكل هيكلية أخرى، فيمكن أن تساعد في هذه الحالة عملية تجميل الأنف في تصحيح هذه العيوب الخلقية.

أما بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن يؤثر عدم الرضا عن مظهر أنفهم بشكل كبير على احترامهم لذاتهم وثقتهم بأنفسهم. ويمكن أن تساعد عملية تجميل الأنف في تعزيز صورة الشخض الذاتية وثقته بنفسه بشكل عام. ولكن قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف، إليك من فريق "هي" بعض النصائح الأساسية التي عليك معرفتها لتحضري نفسك للجراحة وللحصول على شكل الأنف المثالي الذي تحلمين به:

.jpg تصائح هامة عليك اتباعها ومعرفتها قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف
نصائح هامة عليك اتباعها ومعرفتها قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف

ما الذي يجب معرفته قبل عملية تجميل الأنف؟

سيساعدك الجراح على فهم جميع الجوانب المختلفة لعملية تجميل الأنف بشكل كامل لتحقيق النتائج التي تريدينها. ويجب مناقشة هذا الأمر خلال استشارتين على الأقل، كما يجب عليك أيضًا أن تكون على دراية بالمخاطر المرتبطة بالإجراء، وسينصحك الجراح بكيفية تقليلها.

أيضاً، خذي الوقت الكافي لفهم عملية التعافي بشكل كامل بما في ذلك إزالة الضمادة والخيوط أو الجبيرة، وبعد الجراحة، عادة ما يُطلب منك الراحة لمدة أسبوعين. وعلى المدى الأطول، تستغرق النتائج النهائية عادةً ما لا يقل عن 9 إلى 12 شهرًا على الأقل حتى تظهر بشكل كامل، اعتمادًا على تعقيد الجراحة.

نصائح يجب اتباعها قبل عملية تجميل الأنف

.jpg تجنب استخدام الكريمات الموضعية بعد عملية تجميل الأنف
تجنب استخدام الكريمات الموضعية بعد عملية تجميل الأنف
  • التوقف عن التدخين
  • تجنب تناول الأسبرين
  • تجنب استخدام الكريمات الموضعية
  • تجنب التعرض للشمس
  • عدم تناول أو شرب قبل 8 ساعات من العملية

التوقف عن التدخين

من المفضل التوقف عن التدخين قبل أي عملية تجميلية لتجنب حصول أي مضاعفات. لذلك، احرصي على تجنب تدخين السجائر قبل أسبوع واحد على الأقل من العملية وطوال فترة التعافي.

تجنب تناول الأسبرين

الأسبرين والأدوية مثل الكومادين لها خصائص ترقق الدم التي من الأفضل تجنبها قبل الجراحة وبعدها لأن تناولها قد يزيد من مقدار الوقت الذي تقضيه في فترة التعافي.

تجنب استخدام الكريمات الموضعية

قبل أربعة أيام على الأقل من موعد عمليتك، يوصى بتجنب استخدام أي كريمات موضعية على وجهك.

تجنب أي شيء يحتوي على حمض الساليسيليك وغيره من أحماض بيتا هيدروكسي، والتزمي بالمرطبات والمنظفات البسيطة لغسل الوجه.

تجنب التعرض للشمس

تنطبق هذه القاعدة قبل عملية تجميل الأنف وبعدها، لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك وتسبب مشاكل في الشفاء. لذلك، تجنبي التعرض للشمس لفترة قبل وبعد عملية تجميل الأنف.

عدم تناول أو شرب قبل 8 ساعات من العملية

لا تأكل أو تشرب أي شيء بعد 12 ليلاً أي قبل جراحة تجميل الأنف. تأكدي من عدم تناول أو شرب أي شيء قبل 8 ساعات على الأقل من الجراحة أو بعد منتصف الليل في الليلة التي تسبق عملية تجميل الأنف لتجنب أي مضاعفات.

نصائح عليك معرفتها قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف

.jpg ستحتاجين إلى إجازة من العمل لمدة أسبوعين على الأقل بعد عملية تجميل الأنف
ستحتاجين إلى إجازة من العمل لمدة أسبوعين على الأقل بعد عملية تجميل الأنف

ستحتاجين إلى إجازة من العمل لمدة أسبوعين على الأقل

تعتبر عملية تجميل الأنف واحدة من أكثر أشكال جراحة تجميل الوجه تعقيدًا، حيث يشير الأطباء إلى أن تعافيك قد يستغرق ما يصل إلى أسبوعين اعتمادًا على مدى الجراحة. كما ستحتاجين إلى أخذ هذه الفترة من الوقت بعيدًا عن العمل.

الراحة والنوم بعد الجراحة

.jpg قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام قبل أن تظهر نتائج عملية تجميل الأنف
قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام قبل أن تظهر نتائج عملية تجميل الأنف

للمساعدة في مواجهة بعض هذه الآثار، سيصف لك الجراح مسكنات للألم وأدوية مضادة للغثيان، كما سيُطلب منك الراحة والنوم مع رفع رأسك. وسيتم إزالة جبيرة الأنف بعد أسبوع أو أسبوعين ويجب أن تكوني قادرة على رؤية الناس بعد حوالي أسبوع من الجراحة.

قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام قبل أن تظهر النتائج الكاملة. وأثناء العملية، قد يضع الجراح جبيرة فوق أنفك للدعم، ولتوفير الاستقرار لشكل أنفك الجديد. وعلى الرغم من أنك ستتورمين، يجب أن تكوني قادرة على رؤية التغييرات في شكل أنفك فورًا بمجرد إزالة الجبيرة، أي بعد حوالي 1-2 أسبوع من الجراحة.

وقد تعانين من تورم طفيف مستمر لعدة أشهر بعد الجراحة، فيما قد لا تكون النتائج النهائية للجراحة مرئية لمدة تصل إلى عام، وأحيانًا أطول. وخلال هذا الوقت، يختفي التورم تدريجيًا وستتقلص الأنسجة الرخوة حول الأنف وتتكيف مع الإطار المعاد تشكيله لأنفك.

كوني واقعية بشأن توقعاتك بخصوص نتائج الجراحة

لا ينبغي أن تخشي مناقشة رغباتك مع الجراح، حيث سيخبرك ما إذا كانت رغبتك واقعية وقابلة للتحقيق.

تتعلق عملية تجميل الأنف بتحسين مظهر أنفك الحالي، ومن المهم أن تتذكر أنه لا يجب أن تتوقع "الكمال"، أو أن تتوقع أن يكون لديك أنف شخص آخر بعد الخضوع لهذه العملية.

.jpg كوني واقعية بشأن توقعاتك بخصوص نتائج جراحة الأنف
كوني واقعية بشأن توقعاتك بخصوص نتائج جراحة الأنف