استفيدي من الخطوات  والأساليب المقدمة لثبات المكياج في جميع الأوقات والمناسبات وتعزيز إطلالتكِ

دليلكِ الشامل لثبات المكياج وحصولكِ على إطلالة جذابة ومتألقة في جميع المناسبات

رحاب عباس
30 أغسطس 2024

لا شك أن مشكلة عدم ثبات المكياج أحد المشكلات المزعجة للكثيرات، وخصوصًا خلال موجات الحر؛ ما تتسبب في إحساسهن بالإحراج، أو الإنزعاج خصوصًا في المناسبات والمقابلات المهمة على مدا العام.

من هذا المنطلق، سنُطلعكِ على كل ما تريدين معرفته حول كيفية الحفاظ على ثبات المكياج، وأبرز الحيل المساهمة في ذلك، وأفضل طريقة لمنع ذوبان المكياج؛ بناءً على توصيات خبيرة التجميل ولاء علي من القاهرة.

كيف تحافظين على ثبات مكياجكِ في جميع الأوقات؟

مجموعة أدوات المكياج المقاومة للعرق لا تستغني عنها لثبات المكياج في جميع الأوقات والمناسبات
مجموعة أدوات المكياج المقاومة للعرق لا تستغني عنها لثبات المكياج في جميع الأوقات والمناسبات

وبحسب خبيرة التجميل ولاء، حان الوقت لعمل بعض التعديلات على روتينالعناية ببشرتكِ ومنتجات مكياجكِ؛ وبما أن الرطوبة والتعرق الدائم هما السببان الأساسيان لتلطّخ مكياجكِ وذوبان كريم الأساس من البشرة؛ علاوة على ذلك، تميل الحرارة والرطوبة إلى جعل الغدد الدهنية لدينا تعمل بشكل مفرط. إليكِ منتجات المكياج المقاومة للعرق التي ستحتاجين إليها، ولماذا؟

  • لا تستغني عن مجموعة أدوات المكياج  المقاومة للعرق هي: "برايمر للعين، ماسكارا مقاومة للماء، برايمر، أساس قائم على السيليكوم، رذاذ التثبيت".
  • افهمي نوع بشرتكِ، فكما هو الحال مع جميع أنواع المكياج، ستحتاجين إلى فهم القليل عن نوع بشرتك. إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، لا داعي للقلق بشأن الزيوت في الصيف مثل الآخرين. أما إذا كانت بشرتكِ دهنية أو مختلطة، فستصبح بعض العناصر مثل: "البرايمر غير اللامع أو  الواقي من الشمس" ضرورية في حقيبة المكياج المقاوم للعرق الخاص بك. عمومًا، ما يناسب البعض قد لا يناسب الجميع، ولذلك إن فهم نوع بشرتك يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في مساعدتك على التخلص من أي منتجات قد لا تناسبك.
  • قد يكون أحد أسباب انزلاق الماسكارا على وجهكِ هو أن جفونك دهنية جدًا؛ إذ يميل الجلد في هذه المنطقة إلى أن يكون أكثر دهنية بالفعل. لذا في الصيف، تحتاجين إلى التأكد من أنكِ قمتِ بحل هذه المشكلة قبل أي شيء آخر.
  • يٌمكن أن يساعد برايمر العين الزيت الموجود في بشرتك على التسرب إلى رموشكِ، مما يتسبب في تلطخ الماسكارا  وكحل العيون. ولذلك يمكنكِ اختيار ماسكارا مقاومة للماء.
  • إذا كانت بشرتكِ دهنية، فاستخدمي المنتجات غير اللامعة في كل خطوة. ابدئي باستخدام برايمر غير لامع للمساعدة في إبقاء الزيت بعيدًا. واتبعي ذلك باستخدام كريم أساس مصنوع من السيليكون. قد يكون كريم الأساس ذو الأساس المائي أكثر عرضة للتغيير، في حين أن كريم الأساس المصنوع من السيليكون أكثر مقاومة للماء، إذ تميل كريمات الأساس التي تحتوي على السيليكون إلى المساعدة في تلطيف المسام، ومساعدة البشرة على الشعور بالنعومة.
  • كلمسة نهائية استخدمي رذاذ التثبيت، حيث يعد رذاذ التثبيت أمرًا ضروريًا للحفاظ على ثبات المكياج على وجهك.

حيل بسيطة لظهور مكياجك بشكل أفضل

استفيدي من الحيل البسيطة المقدمة لثبات المكياج على مدار اليوم
استفيدي من الحيل البسيطة المقدمة لثبات المكياج على مدار اليوم

وتابعت خبيرة التجميل ولاء، ايتفيدي من الحيل التالية، فقد تجعل مكياجكِ البسيط يبدو كالمحترفات، والحصول على المظهر المثالي في كل مرة، وذلك على النحو التالي:

لا تستهيني بالـPrimer

عندما يتعلق الأمر بالحصول على مكياج الوجه المثالي والأساس الذي يدوم طوال اليوم، فإن البرايمر Primer  هو المفتاح لذلك، من المهم أيضًا وضع برايمر على الجفون للحفاظ على الأيشادو Eyeshadow لأطول وقت.

ضعي طرف إصبع من البرايمر على طول الجفون وأضيفي لمسة أخرى على أي مناطق دهنية من الوجه قبل وضع كريم الأساس ومصحح العيوب Concealer وظلال العيون Eyeshadow.

استخدمي الكونسيلر دائمًا

استخدمي الكونسيلر دائمًا لثبات المكياج بالطريقةالصحيحة في جميع الأوقات والمناسبات
استخدمي الكونسيلر دائمًا لثبات المكياج بالطريقة الصحيحة في جميع الأوقات والمناسبات

تعلمين أن الكونسيلر Concealer أو مصحح العيوب هو خطوة حاسمة لإخفاء أي عيوب في الوجه، ومع ذلك، ما قد لا تعرفيه هو أنه من الممكن استخدامه في أكثر من أمر؛ ذا استخدمي الكونسيلر لضبط الحاجبين من الأعلى والأسفل بعد ملئهما بالمكياج، للحصول على مظهر حواجب منحوت وخالي من العيوب، ويُمكنك أيضًا استخدامه للخط حول أحمر الشفاه، وتحت ظلال العيون للحصول على تأثير عين القط، كما يمكن استخدامه كـHighlighter، ببساطة أضيفيه إلى مناطق الوجه التي تلتقط الضوء لإضافة عمق لوجهك.

تكبير الشفايف بالمكياج

المفتاح للحصول على مظهر أحمر الشفاه المثالي هو مزيج من تحديد الشفاه والملمع، هذان سويا يخلقان شفاه ممتلئة، ببساطة بتغطية الشفاه بظلال بطانة واحدة أغمق من ظل الشفاه الطبيعي الخاص بك، ثم أضيفي طبقة من اللمعان الشفاف لخلق مظهر طبيعي وممتلئ.

تثبيت المكياج

احصلي على مظهر مكياج طبيعي باستخدام بخاخ التثبيت لثبات المكياج لأطول فترة
احصلي على مظهر مكياج طبيعي باستخدام بخاخ التثبيت لثبات المكياج لأطول فترة

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها المبتدئات عندما يتلاعبن بالمكياج لأول مرة من دون تثبيت المكياج بالبخاخ  The Setting Spray. لذا استخدميه عالي الجودة، لتحصلي على مظهر طبيعي لفترة أطول.

بودرة الأطفال للرموش

إذا لم تكوني أتقنتِ بعد فن تركيب الرموش، ولكنك ما زلت تريدين رموشًا طويلة وكثيفة، فلا تخافي، الحل في بودرة الأطفال. ضعي منها على رموشك، فهي كفيلة بإظهارها أطول وأكثر كثافة، ثم ضعي طبقة من الماسكارا الصافية، وبعدها قليلًا من البودرة تحت الرمش وفور الجفاف، ضعي طبقة أخرى من الماسكارا السوداء.

لمنع ذوبان المكياج استفيدي بهذه الأساليب

استفيدي من الأساليب المقدمة لثبات المكياج في جميع الأوقات والمناسبات
استفيدي من الأساليب المقدمة لثبات المكياج في جميع الأوقات والمناسبات

ووفقًا لخبيرة التجميل ولاء،قد يكون من الصعب الحفاظ على مظهر مكياجكِ في الأجواء الحارقة، إلا أن هناك أساليب فعالة لضمان بقاء كريم الأساس والماسكارا والكونتور في مكانه، حتى من خلال العرق، ولمساعدتك في التغلب على الحرارة، إليكِ أبرزها:

البرايمر 

يجب أن تبدأ خطوات وضع المكياج الجيد المقاوم للحرارة بإعداد وتجهيز البشرة؛ وهنا ضعي رقائق بسيطة من الكريم المرطب على وجهك لأن هذا سيساعد مكياجك على الاستمرار لفترة أطول، عندما يتعلق الأمر باختيار التمهيد للمكياج، من الأفضل اختيار شيء خفيف الوزن يزيل أي زيت زائد، بدلًا من ذلك، إذا كنت تفضلين التوهج خلال فصل الصيف، فإن البرايمر يعد خيارًا رائعًا لأنه سيساعد على تسوية قاعدة بشرتك أثناء إضافة مظهر مضاء من الداخل.

مقاومة الماء

beauty blender لثبات المكياج في جميع الأوقات والمناسبات
beauty blender لثبات المكياج في جميع الأوقات والمناسبات

الآن بعد أن أصبح زيتك تحت السيطرة باستخدام البرايمر، فيُمكنكِ استخدام منتج خفيف الوزن مثل: "عامل حماية من الشمس، للحصول على أفضل النتائج، امزجيه مع كريم الأساس الخاص بك باستخدام beauty blender ليعمل المنتج على البشرة. علمًا أن المنتجات المقاومة للماء رائعة للأيام شديدة العرق، خاصة عندما يتعلق الأمر بتجنب "عيون الباندا" المزعجة، ولكن، ليس فقط مكياج العين هو الذي يحتاج إلى عناية بل شفتيك وكذلك الخدود.

تخلصي من تعدد مستحضرات التجميل

ليست الماسكارا وحدها التي تتطلب تغييرًا في الصيغة عندما ترتفع درجات الحرارة، ولسوء الحظ، يمكن أن يتسبب العرق في خلط منتجات المسحوق عندما تصبح بشرتكِ ساخنة ويصبح مظهرها ومزعج. لذا، فإن تبديل بودرة أحمر الخدود وظلال العيون للحصول على إصدارات كريم أو جل هو الحل الأمثل، ويُمكنكِ شراء منتج متعدد المهام مثل Nars The Multiple الذي يُمكن استخدامه على العيون والشفاه والخدين.

اللمسة الأخيرة

إذا كنتِ تعرفين أنكِ ستخرجين طوال اليوم ولا تريدين القلق بشأن عمليات اللمس المستمرة أو تلاشي المكياج، فإن رذاذ الإعداد Setting sprays  هو الحل، فوضع البخاخات طريقة رائعة لتأمين مكياجك، ببساطة رشي وجهكِ بمجرد اكتمال مظهرك، مع إبقاء الرذاذ على بعد 30 سم تقريبًا. كما أنه لا يعمل فقط على ترطيب وتثبيت مكياجك، فهو مثاليًا لجميع المناخات الحارة.

استفيدي من الخطوات المقدمة لثبات المكياج والحصول على إطلالة تليق بلكِ في جميع المناسبات والأوقات
استفيدي من الخطوات المقدمة لثبات المكياج والحصول على إطلالة تليق بلكِ في جميع المناسبات والأوقات

واستكمالًا، لحديثنا عن ثبات المكياج، فقدتكونين ذاهبة لحفل بعد العمل مباشرةً ، أو بعد قضاء يوم طويل في الشارع، وعندئذٍ المتبقي من مكياجك النهاري سيصبح غير كافي للظهور في حفل،وبالطبع يظهر على وجهك الإرهاق من اليوم الطويل.

وهنا تنصحكِ خبيرة التجميل ولاء، بإتباعكِ بعض الخطوات التي تُمكّنك من إعادة إحياء مكياجك ونضارة وجهك في 5 دقائق، وذلك على النحو التالي:

  • قومي بتطيب وجهك باستخدام مرطب يحتوي على الماء به.
  • أزيلي بقايا المكياج السابق بكونسيلر، مثل: "الماسكارا الزائدة أو الكحل المتبقي".
  • قومي باستخدام أحمر خدود، ويفضل النوع الكريمي الذي تضعيه بأصابعكِ، ويُمكنك استخدام المحدد البرونزي على شكل قلم ليحدد معالم الوجه.
  • يُمكنك أن تضعي أحمر شفاة قوي اللون لتنهي به المظهر، وإضافة ظلال جفون برونزي كريمي بإصبعكِ، أو يُمكنك تجنب استخدام ألوان قوية على الشفاة، ووضع رموش جذابة.
Credits