ختار ماسح تفتيح الوجه بعد المصيف المناسب لكِ لاستعادة نضارة بشرتك بشكل طبيعي خلال فصل الخريف

استعدي للخريف.. إليكِ دليل شامل لتفتيح الوجه بطرق طبيعية بعد المصيف

رحاب عباس
15 سبتمبر 2024

بالرغم من أن أشعة الشمس مُفيدة جدا للجسم والبشرة ونستمد منها فيتامين D، وخصوصًا خلال الاستمتاع على شاطئ البحر أو حمام السباحة في المصيف؛ إلا أن كثرة التعرض لها خاصةً في الأوقات غير المناسبة، قد يؤدي لتغير لون البشرة وظهور الحبوب والبقع الداكنة. ومع اقتراب فصل الخريف والرجوع إلى العمل والدراسة ستحتاجين لماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك وإعادة الحيوية والنضارة لها بعد المصيف.

من هذا المنطلق، سنُطلعكِ عبر موقع "هي" على أفضل علاجات طبيعية لتفتيح الوجه بعد المصيف؛ بناءً على توصيات خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

إرشادات مهمة للاستفادة من ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف

لا تنسي تطبيق الإرشادات المقدمة خلال تطبيق ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف المناسب لكِ
لا تنسي تطبيق الإرشادات المقدمة خلال تطبيق ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف المناسب لكِ

في البداية، وقبل تسليط الضوء على أفضل العلاجات الطبيعية لتعزيز جمالكِ بعد المصيف؛ أكد خبيرة العناية بالرة غادة، على الأخذ بعين الاعتبار الإرشادات التالية:

  • اغسلي بشرتكِ دومًا قبل تطبيق ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف بلغسول الذي يأتي على شكل جزيئات صلبة،وتدليكه بحركات دائرية لزيادة الدورة الدموية البشرة.
  • لا تتخلي نهائيًا عن ترطيب بشرتكِ بعد استخدام ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف.
  • احرصي على تطبيق ماسك تفتيح الوجه قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.
  • استمتعي بتناول أطعمة صحية دومًا خلال فصل الخريف، للاستفادة من فوائد ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف بطريقة غير مباشرة.
  • داومي على شرب الماء للحفاظ على رطوبتك لأن البشرة المصابة بالجفاف بعد المصيف، ستظهر بشكل واضح. وإذا كنتِ تعانين من مشاكل حب الشباب ، فإن شرب كمية كافية من الماء سيساعدكِ على التخلص من البثور، والحصول على بشرة أكثر إشراقًا في فصل الخريف.

وداعًا للسمرة الصيفية باستخدام علاجات طبيعية لتفتيح الوجه بعد المصيف

وداعًا للسمرة الصيفية في فصل الخريف بعد تطبيق ماسك تفتيح الوجه المناسبب لكِ
وداعًا للسمرة الصيفية في فصل الخريف بعد تطبيق ماسك تفتيح الوجه المناسبب لكِ

ووفقًا لخبيرة العناية بالبشرة غادة، اختاري ما يناسبكِ من الماسكات الطبيعية التالية؛ لتعزيز جمال بشرتكِ وإشراقتها في فصل الخريف، والحصول على أفضل النتائج بأقل التكاليف، وذلك على النحو التالي:

 ماسك الصبار

هو أحد أفضل العلاجات للتخلص من اسمرار البشرة، وتحسين ملمس البشرة؛ وبمجرد تطبيق جل الصبار النقي مرة واحدً يوميًا لمدة 15 دقيقة قبل النوم، وغسل وجهك بالماء البارد ستحصلين على نضارة لا مثيل لها.

ماسك النشا والزبادي

يحضر ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف المكون من النشا والزبادي بكل سهولة؛ فما عليكِ سوى خلطهما معًا حتى التجانس، ثم توزيع الماسك على بشرتكِ، وتركه حتى يجف، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، وتكراره 3مرات في الأسبوع.

ماسك الزبادي والعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع واحدة أخرى من العسل النحل حتى التجانس؛ وتوزيع الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء العادي، وتكراره يوميًا.

ماسك خشب الصندل

ماسك تفتيح البشرة المكون من خشب الصندل وماء الورد مناسب لجميع أنواع البشرة
ماسك تفتيح البشرة المكون من خشب الصندل وماء الورد مناسب لجميع أنواع البشرة

يمتاز خشب الصندل باحتوائه على المكونات اللازمة لتخفيف حدة الالتهابات الناجمة عن الشمس، بالإضافة إلى تفتيح البشرة؛ لذا استفيدي منه فهو ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف المناسب لجميع أنواع البشرة، فما عليكِ سوى مزج ملعقة من مطحون خشب الصندل مع ماء الورد  حتى التجانس، وتوزيع الماسك على البشرة، وتركه حتى يجف، ثم غسل الببشرة بالماء الفاتر، وتكراراه 3 مرات في الأسبوع.

 ماسك البابايا

تحتوي البابايا على الكثير من الأحماض والمواد الطبيعية التي تُخلصك من الخلايا الميتة وعيوب البشرة، كما تُساعد على توهج الوجه. بالإضافة للعسل المليء بمضادات الأكسدة والذي يُعيد لبشرتك رونقها. ستحتاجين لملعقتين من البابايا ملعقة من العسل؛ ثم اهرسي البابايا جيدا ثُم امزجيها بالعسل وطبقي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ثُم اغسليه بالماء الفاتر.  ملحوظة: هذا الماسك مُناسب صاحبات البشرة الدهنية والعادية ولكن إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة، فعليكِ أن تتأكدي أن بشرتك ليست حساسة للمواد الموجودة في البابايا.

ماسك التوت

رائع لتفتيح بشرتك من أشعة الشمس. فالتوت من الفواكه التي تقوي المناعة لذلك يعمل مثل حاجز حماية للبشرة ضد التأثر بالعوامل الجوية.  ستحتاجين لحفنة من التوت، وملعقتين من الزبادي، ثم اهرسي التوت جيدًا أو اضربيه في الخلاط وأضيفيه للزبادي وافرديهم على وجهك، واتركيهم 20 دقيقة ثُم اغسليه بالماء الفاتر. ملحوظة: اختبري حساسيتك للتوت أولا قبل استخدامه. ولا تنسي تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا

ماسك الزبادي والبرتقال

ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف بالزبادي والبرتقال لتوحيد لون بشرتك
ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف بالزبادي والبرتقال لتوحيد لون بشرتك

يُساعدعلى ترطيب البشرة والتخلص من الشحوب والبقع الداكنة. كما أن قشر البرتقال يحتوي على فيتامين C الذي يُغذي البشرة ويعمل على تفتيحها. لذا استفيدي من مبشور قشر البرتقال المجفف في الشمس ليوم كامل، ثم اخلطيه مع الزبادي وضعيهم على وجهك لمدة 20 دقيقة. ملحوظة: يُمكنكِ تطبيق هذا الماسك 3 مرات أسبوعيًا وهو مُناسب لكل أنواع البشرة.

ماسك البطاطس

هو ماسك تفتيح الوجه ببعد المصيف المساهم في تلاشي البقع الداكنة، والندوب على الجلد؛ إذ يحوي البطاطس  إنزيم خاص يلعب دورًا مهمًا في تهدئة البشرة الداكنة. لذا قومي بتدليك بشرتكِ بشرائح البطاطس أو دهن عصيرها على الجلد ، واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل ونظفه بالماء الفاتر، كرري ذلك يوم بعد يوم خلال فصل الخريف.

 ماسك الطماطم والزبادي

هو أحد العلاجات الطبيعية لتفتيح وترطيب البشرة وغلق المسام الواسعة. كما أنه يُعيد النضارة للبشرة مرة أخرى. وربما يعود الفضل في ذلك لمادة الليكوبين المسؤولة عن اللون الأحمر للطماطم. كما أنه مليئ بمضادات الأكسدة.  وهنا ستحتاجين إلى مزج عصير الطماطم مع ملعقة الزبادي و أخرى من الشوفان، ثم تطيق الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ملحوظة: اختبري حساسية بشرتك للمواد المُستخدمة وخاصةً الطماطم. وهذا الماسك مُناسب للبشرة الدهنية والعادية والمختلطة.

ماسك البيض والليمون

يُساعد على تفتيح ونضارة البشرة، وخاصةً بياض البيض، كونه يعمل مثل كريم تفتيح طبيعي للوجه، كما أن إحتوائه على مضادات الأكسدة تعمل على حماية الوجه من التجاعيد. كما أن حمض الستريك الموجود في الليمون والجريب فروت يُنظف البشرة ويفتحها.  وهنا  ستحتاجين بياض بيضة وملعقة كبيرة من عصير جريب فروت و3 قطرات من عصير ليمون؛ ثم اخلطي كل المكونات معً حتى التجانس، واستخدمي الفرشاة المُخصصة للوجه لفرد هذه المكونات على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثُم اغسليه. ملحوظة: هذا الماسك مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة والعادية، واحذري من استخدامه على بشرتك الحساسة لأن الليمون والجريب فروت مكونات غير مناسبة لهذا النوع من البشرة. كرري هذا الماسك مرتين أسبوعيًا لتعزيز جمالك ونضارة بشرتكِ بعد المصيف.

ماسك الأرز 

هو ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف لتوحيد لون البشرة، ونعومتها؛ كما أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة ومن علامات تقدم السن. وهنا ستحتاجين لمعلقة كبيرة من مطحون الأرز واللبن الرائب لتحصلي على قوام أشبه بالعجينة. طبقي هذا الماسك على وجهك واتركيه 30 دقيقة ثُم اغسليه.  ملحوظة: إذا كانت بشرتك تُعاني من الحساسية من اللبن يُمكنكِ استبداله بماء الورد. كرري هذا الماسك مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

ماسك الخيار مع زيت فيتامين E 

ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف المكون من زيت فيتامين هـ والخيار لعلاج الاسمرار
ماسك تفتيح الوجه بعد المصيف المكون من زيت فيتامين هـ والخيار لعلاج الاسمرار

لعلاج اسمرار البشرة من الشمس، حيث يُعد فيتامين E من أهم مُضادات الأكسدة، الذي يُهدىء من احمرار البشرة نتيجة التعرض للشمس، ويقوم بتفتيح لونها؛ فما عليكِ سوى خلط ملعقة من زيت فيتامين E، مع 2 ملعقة من عصير الخيار، وتوزيع الماسك على بشرتك باستخدام قطنة نظيفة، ثم اتركيه عليها لمدة حوالي 30 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار هذا الماسك يوميًا للحصول على بشرة مفعمة والحيوية خلال فصل الخريف.