احصلي على فك منحوت ومحدد مثل نجمات العالم العربي

احصلي على فك منحوت ومحدد على غرار النجمات العرب

ماريا شربل
1 أكتوبر 2024

تطمح كل سيدة الحصول على وجه جميل مكتمل خالٍ من الشوائب والعيوب، وتسعى الى ذلك من خلال الخضوع للعمليات التجميلية الجراحية وغير الجراحية، مثل نجمات العالم العربي، ومن بين هذه الإجراءات نحت الفك وتحديده.

فيعتبر خط الفك المنحوت والمحدد اليوم من أكثر العمليات التجميلية التي تلجأ إليها النساء والنجمات، وهي عنصرًا أساسيًا للجمال والجاذبية. فتعرفي على كل المعلومات الخاصة بهذا الإجراء للحصول على فك منحوت ومحدد مثل نجمات العالم العربي.

ما هو سبب ترهل الوجه عند النساء؟

.jpg عملية نحت وتحديد الفك بطرق تجميلية فعّالة مثل الممثلة أمينة خليل - صورة من حساب أمينة خليل على انستغرام
عملية نحت وتحديد الفك بطرق تجميلية فعّالة مثل الممثلة أمينة خليل - صورة من حساب أمينة خليل على انستغرام

 مع تقدمنا ​​في العمر، يبدأ خط الفك أيضًا في الترهل بسبب تقلص عظم الفك والدهون والأنسجة في منتصف الوجه، وهذا بدوره يقلل من كمية الدعم للجلد والأنسجة الرخوة، مما يخلق مظهرًا مترهلًا للوجه بسبب الشيخوخة. وكذلك مع تقدمنا ​​في العمر، تبدأ الذقن المزدوجة بالظهور وفقدان تحديد خط الفك وظهور الجلد المترهل والمتجعد حول الرقبة. ولكن، هناك العديد من الطرق الجراحية وغير الجراحية المختلفة المتاحة لتجديد ملامح وجهك وإنشاء خط فك أكثر تحديدًا.

العلاجات التجميلية للحصول على فك منحوت ومحدد

بعض العلاجات المتاحة لترهل الذقن ولنحت الفك وتحديده هي:

.jpg علاجات تجميلية عديدة متاحة لعلاج مشاكل لترهل الذقن ولنحت الفك وتحديده - ت - صورة من حساب مايا دياب على انستغرام
علاجات تجميلية عديدة متاحة لعلاج مشاكل لترهل الذقن ولنحت الفك وتحديده - ت - صورة من حساب مايا دياب على انستغرام 
  • الحشو الجلدي
  • حقن محاربة للتجاعيد
  • ألثيررابي
  • TruSculpt

الحشو الجلدي أو الفيلر

مع تطور الطب التجميلي، تبحث العديد من النساء عن إجراءات غير جراحية لمجموعة متنوعة من المشكلات التجميلية. فيعد العلاج بالحشوات الجلدية علاجًا خاليًا من الألم، مع فترة نقاهة ضئيلة، حيث تستطيع المرأة رؤية النتائج على الفور.

وتعتبر عملية تحديد خط الفك والذقن بالحشوات الجلدية، علاجًا غير جراحياً محبوبًا لدى النجمات، حيث تستخدم هذه الحشوات الجلدية لتنحيف وجهك وتحديد شكله وإنشاء خط الفك المحدد الذي كنت تحلمين به.

كما يمكن للحشوات الجلدية استعادة الحجم المفقود وإضافة الدعم البنيوي لمنطقة الخد والذقن والفك مما يمنحك خط فك أكثر شبابًا وتوازنًا.

ولكن يجدر الذكر أنه لا يوجد خيار واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر باختيار الحشوة الجلدية المناسبة، ولكن يمكن لجراح التجميل مساعدتك في العثور على خيار العلاج المناسب لتحقيق أهدافك.

حقن محاربة للتجاعيد

 تُستخدم حقن محاربة التجاعيد على نطاق واسع للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد على سطح الجلد ومنع ظهورها، ولكنها فعالة أيضًا في تليين خط الفك. وإذا كنت تبحثين عن خط فك أنحف أو أكثر نعومة، فقد ترغبين في استكشاف الحقن المحاربة للتجاعيد.

فيؤدي النمو المفرط لعضلات المضغ عادةً إلى إنشاء خط فك مربع، والذي يُشار إليه غالبًا بعضلات المضغ. ولهذا يتم حقن الحقن المحاربة للتجاعيد مباشرة في عضلة المضغ لإرخاء عضلات الفك. وعندما تبدأ عضلاتك في الاسترخاء، يكتسب وجهك مظهرًا أكثر نعومة مما يخلق خط فك أنحف وأجمل. كما يستغرق الأمر عادةً حوالي 10 أيام لرؤية التأثيرات الكاملة لحقن محاربة التجاعيد، ويجب أن تستمر النتائج من ثلاثة إلى ستة أشهر.

الموجات فوق الصوتية

.jpg علاج ألثيرابي يعمل على تصحيح خط الفك الضعيف- الصورة من حساب نور الغندور على انستغرام
علاج ألثيرابي يعمل على تصحيح خط الفك الضعيف- الصورة من حساب نور الغندور على انستغرام

يعد علاج Ultherapy علاجًا لشد الجلد يعمل على تصحيح خط الفك الضعيف الناتج عن ترهل الجلد، والذي غالبًا ما يكون نتيجة للشيخوخة. ولأن علاج Ultherapy يرفع ويشد الجلد على الوجه والرقبة، فقد اكتسب هذا العلاج لقب "شد الوجه غير الجراحي" أو "شد الرقبة غير الجراحي".

ويعمل علاج Ultherapy من خلال تطبيق طاقة الموجات فوق الصوتية على الجلد، مما يتسبب في تحفيز الكولاجين، وعندما يتم تحفيز نمو الكولاجين، تصبح المنطقة المعالجة أكثر تماسكًا ونعومة، مما يرفع الجلد ويشده.

فيو حين قد يستغرق الأمر حوالي 6 أشهر لرؤية النتائج الكاملة لعلاج Ultherapy، إلا أن نتائج علاج Ultherapy طويلة الأمد، وغالبًا ما تصل إلى عدة سنوات.

تقنية TruSculpt ID

.jpgرئيسية - احصلي على فك منحوت ومحدد مثل نجمات العالم العربي
احصلي على فك منحوت ومحدد مثل نجمات العالم العربي

إزالة الدهون من أسفل الذقن هي طريقة أخرى لتنحيف الوجه وتجديد منطقة الفك. بالنسبة للنساء اللواتي ليسوا مستعدين للجراحة التجميلية أو الإجراءات الجراحية لإزالة الدهون الزائدة، مثل شفط الدهون وغيرها، فإن تقنية TruSculpt iD قد تكون العلاج المناسب لهن.

TruSculpt iD هي الإجراء غير الجراحي للحصول على الفكر المثالي، حيث تعمل تقنية نحت الفك المتقدمة هذه على التخلص من الدهون الزائدة دون إبر أو مشرط أو فترة نقاهة أو ألم، من خلال تقنية الترددات الراديوية أحادية القطب المبتكرة لاستهداف الدهون بشكل انتقائي وتسخينها علاجيًا حتى يتم التخلص من الخلايا الدهنية عن طريق المرور عبر الجسم بشكل طبيعي.

كما إنّ جهاز TruSculpt iD يقضي بشكل دائم على الخلايا الدهنية في المناطق العنيدة بنسبة تصل إلى 24%، وذلك في جلسة علاجية واحدة مدتها 15 دقيقة، وبشكل طبيعي وآمن وفعال.