ماهو الفرق بين الكونتور والكونسيلر

مع انتشار منتجات كثيرة للمكياج، لم تعد النساء تعرف الطرق الصحيحة لاستخدامها. أحد الأسئلة التي تخطر في بال أي امرأة قد يكون "ما هو الفرق بين الكونتور والكونسيلر". بالرغم من تشابه أسباب استخدامات كلا المنتجين إلا أنه يوجد اختلافات بسيطة  سنشرحها لك اليوم.

ماهو الفرق بين الكونتور والكونسيلر

استخدام الكونتور

يستخدم الكونتور لإبراز مناطق معينة من الوجه من خلال وضع اللون الفاتح على المنطقة المراد تكبيرها أو إضاءتها. أما اللون الداكن، فيتم تطبيقه على الأماكن التي تريدين تصغيرها أو إخفاءها. أي أنك باستخدام الكونتور تكوني قد قمتي بنحت وجهك.

مثلاً يمكن أن تخففي من عرض أنفك من خلال وضع خطين رفيعين من الكونتور الداكن على أطراف أنفك. أما اللون الفاتح أو الهايلايتر المات، ضعيه وسط الخطين لكي تجعلي أنفك يبدو أطول.

استخدام الكونسيلر

عموماً، يُستخدم الكونسلير لإخفاء عيوب البشرة، لهذا السبب نجد ألوان مختلفة للكونسيلر سنوضح لك استخداماتها.

استخدمي الكونسيلر البرتقالي على منطقة تحت العينين في حال كنت تعانين من الهالات السوداء. ادمجيه قليلاً ثم ضعي الكونسيلر الفاتح فوقه وادمجيه جيداً.

أما الكونسلير الأخضر، يعمل على إخفاء احمرار الوجه الذي يمكن أن تنتجه الحبوب أو حساسية البشرة. طبطبي الاسفنجة بلطف لكن دون أن يختفي اللون الأخضر. بعد ذلك ضعي الكونسيلر الفاتح فوقه وادمجيه لكي تخفي هذه العيوب.