أهم النصائح عند شراء غرف السفرة

عند شراءك لغرفة السفرة في منزلك هنالك عدد من النصائح يمكنك اتاعها كي تختاري التصميم المناسب للفراغ، فالكثير منا يتورط بشراء تصممي جميل وجذاب متناسيا تفاصيل الديكور الداخلي وأهميتها وحجم الفراغ أو شكل الغرف المحيطة . كلها أمور عليك مراعاتها في اختيارك لغرفة السفرة المناسبة.

ضمن ديكور المنزل الكلاسيك غرفة سفرة rustic بجمال الخشب وأناقته

أهم 5 نصائح تساعدك في اختيار غرفة السفرة المناسبة

1-يجب مراعاة الديكور الداخلي للفراغات المجاورة في حال كانت غرف السفرة مفتوحة على فراغ آخر غالبا ما يكون إما غرفة المعيشة أو المطبخ

فإذا كان الديكور الداخلي يعتمد الأسلوب الفينتاج علينا اتباع نفس الأسلوب مع مراعاة للألوان المستخدمة لذلك يجب أن يكون اختيار غرفة السفرة في هذه الحالة لا ينفصل عن باقي الفراغ .

2- عليك اختيار المقاس المناسب بحسب الفراغ ، وأن تكون النسبة منسجمة فلا يكفي اختيار طاولة تتسع للفراغ فقط بل يجب أن يكون حجمها يتناسب مع الفراغ ويؤمن له مساحة مناسبة للكراسي وحرية الحركة حولها.

3- اختاري الإضاءة المناسبة لغرفة السفرة بحسب تصميمها ودراسة كمية الضوء الكافية فيها ، إن أجهزة الإنارة بتصاميمها ومكان توضعها جزء من اختيارك لغرفة السفرة المناسبة.

4- لا تشتري اكسسوارات لغرفة السفرة قبل أن تضعيها ضمن الفراغ من أجهزة إنارة، قطع فنية للعرض، لوحات جدارية وغيرها من التفاصيل عليك بداية رؤيتها ضمن فراغ منزلك كي لا تتورطي بشراء أشياء لا مكان لها.

5- عليك الأخذ بالاعتبار الديكور الداخلي للفراغ من تصاميم جبسية للجدران والأسقف أو ورق جدران و البلاط المستخدم فإذا كان الديكور الداخلي لغرفة السفرة مزدحم حاولي أن تختاري تصميم غرفة سفرة بسيط والعكس صحيح.