كيفية تأثيث ديكورات مطبخ على الطراز الإنجليزي للحصول على مظهر كلاسيكي مريح

يعد المطبخ ذو الطراز الإنجليزي من الأساليب المفضلةلمحبات جماليات الريف، لذا يختاره العديد من ربات البيوت لما يتميز به من المزج بين المطبخ الريفي والمظهر الكلاسيكي.

اكتسب المطبخ المصمم على الطراز الإنجليزي شعبية كبيرة مؤخراً بفضل تركيزه على الراحة والجمال المنزلي.

ومن الديكور العتيق إلى التفاصيل الجذابة، هناك الكثير من الديكورات الداخلية المطابخ الكلاسيكية على الطراز الإنجليزي التي يمكن الاستعانة بها  في مطبخك تشعرك بالأصالة والترحيب، والتي نستعرها لكِ في هذا التقرير.

أماكن التخزين

اختاري Larder cupboards  لمطبخك الإنجليزي
اختاري Larder cupboards  لمطبخك الإنجليزي

لا تتعلق المطابخ الإنجليزية الطراز فقط بإضفاء الطابع الجمالي المثالي للأكواخ، بل تتعلق بتحسين الغرفة باستخدام الخزائن وغيرها من المخازن السرية كمساحة تخزين مثل التي تسمى بــLarder cupboards أو خزائن شاكر Shaker cabinets .

والـLarder cupboardsهي عبارة عن غرفة لتخزين الطعام والتي تحافظ عليه في درجات الحرارة  المنخفضة.

وتميل المطابخ الإنجليزية إلى أن تكون صغيرة، لذا وجود عدد من خزائن التخزين التي يعتمد عليها هذا الأسلوب في التصميم، هي الفكرة المثالية.

ولتحقيق هذه الفكرة، يمكنكِ بناء غرفة التخزين الخاصة بكِ أو شراء خزانة جاهزة الصنع لتناسب احتياجاتك، لإضافة لمسة فريدة إلى منزلك.

طاولة ومقاعد بدلاً من الجزيرة الكلاسيكية

استبدلي جزيرة المطبخ بالطاولة والكراسي
استبدلي جزيرة المطبخ بالطاولة والكراسي

هناك نداء قوي آخر للمطبخ المستوحى من الطراز الإنجليزي وهو اختيار طاولة طعام وكراسي كلاسيكية بدلاً من جزيرة المطبخ، العناصر التي توفر أجواءً مريحة وحميمة.

ومع وجود الكثير من المقاعد للعائلة، يمكن أن يصبح الطهي وتناول العشاء نشاطاً مشتركاً ذو مظهر أنيق وخلق ذكريات سعيدة في المنزل.

لمسات عتيقة Vintage

زييني مطبخك الإنجليزي الطراز بمزهريات عتيقة
زييني مطبخك الإنجليزي الطراز بمزهريات عتيقة

من أجل تحقيق الدرجة المثالية لجماليات المطبخ الإنجليزي، فلابد منالاعتماد على الديكور العتيق مثلالتشطيبات المعدنية والخزائن العتيقةوالمزهريات القديمة والشمعدانات الجدارية، ومواقد AGA، والأجهزة الكهربائية العتيقة الشكل، والأثاث القديم، لخلق جاذبية مثالية في مطبخك، القطع الفريدة التي تحمل قيمة عاطفية ولمسات تجعله يبدو دافئاً وعائلياً.

كما يمكن إضافة ثريا كلاسيكية لإطلالة أكثر أناقة مستوحاة من جيل الألفية والتي تساعد على إبراز القديم والجديد.

نغمات ترابية مع مجموعة من الألوان

اختاري الألوان الترابية والطبيعية كقاعدة ثم إقرنيها بلون من الألوان الزاهية
اختاري الألوان الترابية والطبيعية كقاعدة ثم إقرنيها بلون من الألوان الزاهية

عند تأثيث المطبخ الكلاسيكي ذو الطراز الإنجليزي ينصح باختيار الألوان الترابية والألوان الهادئة والدافئة التي تلهم جمالية لطيفة وطبيعية يمكن أن يكون بداية رائعة.

ويعد اللون الأخضر والأزرق والبني والظلال الكريمية من العناصر الأساسية في المطبخ الكلاسيكي المصمم على الطراز الإنجليزي.

وأفضل طريقة لتزيين مطبخك هي استخدام النغمات الترابية والطبيعية كقاعدة ثم إقرانهابلون من الألوان الزاهية نوعا ما، لمنح مطبخك شعوراً دافئاً وفي الوقت نفسه حيوياً.

وتحظى الخزائن المطلية بشعبية خاصة في هذا التصميم، إذ تعتبر الألوان الخضراء الصامتة والأزرق الداكن من أكثرها شيوعاً.

أرضيات خشبية وحجرية

مطبخ بأرضيات حجرية
مطبخ بأرضيات حجرية

يجب أن تتعامل أرضيات المطبخ مع حركة السير، والانسكابات، والتنظيف المتكرر، لذا عندما يتعلق الأمر بالمطابخ الإنجليزية التقليدية، فإن المواد الطبيعية هي القاعدة، خاصة الطوب أو الخشب أو الحجر.

الصور من pinterest وshutterstock