أجمل أغنيات الزمن الجميل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2018

تنطلق فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الخامسة، مساء 14 يناير 2018، على مسرح جزيرة العلم بالشارقة، ليكون عشاق الموسيقى على موعد مع الأصالة حيث أن هذا العام يحتفي المهرجان بالذكرى الأربعين لرحيل العندليب الأسمر الفنان المصري الكبير عبد الحليم حافظ.

باقة من أجمل أغنيات الزمن الجميل

ويقدّم كل من الفنانين المصريين أحمد عفت، ومي حسن، ومحمد متولي، الذين تتلمذوا في أعرق مسارح العاصمة المصرية القاهرة، خلال الأمسية، باقة من أجمل أغنيات الزمن الجميل، بمصاحبة أوركسترا دار الأوبرا المصرية، التي يقودها المايسترو محمد إسماعيل الموجي، في توليفة تستعيد ألق وجمال الأمسيات القديمة التي عبّرت في مضمونها عن أصالة الإبداع، وروعة اللحن والكلمة.

دار الأوبرا المصرية الجديد 

ويعد دار الأوبرا المصرية الجديد والذي افتتح في العاشر من أكتوبر 1988، بعد غياب دام سبعة عشر عاما نافذة لمصر إلى العالم تطل منه على ثقافات وفنون العالم المختلفة وتتواصل من خلاله مع الآخرين في نموذج فريد من حوار الثقافات والحضارات باعتبارها أقدم حضارة في تاريخ البشرية.

ثمانية أيام

ويشارك في المهرجان الذي تستمر فعالياته على مدار ثمانية أيام، نخبة من النجوم، والفنانين، والموسيقيين من عدد من الدول العربية والأجنبية، من بينها مصر، وسوريا، ولبنان، والعراق، وإسبانيا، والمجر وغيرها، والذين سيقدمون أغنياتهم وموسيقاهم للجمهور في أربع وجهات هي: مسرح المجاز، وجزيرة العلم، والقصباء، وواجهة المجاز المائية.