السياحة السعودية تدشن دليل الكتروني سياحي يفتح بواسطة كامير الجوال

أطلق فرع الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بجدة لأول مرة ، دليلاً إلكترونياً جديداً "باركود" للسياحة و السفر ، يُفتح بواسطة كاميرا الجوال ، و لا يتطلب برنامج قراءات الباركود ، و ذلك بالتعاون مع عدد من الشباب السعودي ، و هم ملاك وكالة كنوز السياحة.

تدشن دليل الكتروني سياحي

جاء تدشين الدليل الالكتروني السياحي بعد أن تمكن نحو 12 من الشباب السعودي ، الأعضاء في السياحة الإلكترونية في المنظمة العربية للسياحة ، التابعة لجامعة الدول العربية ، من إنجاز الدليل الذي يعمل من خلال توجيه كاميرا الجوال إلى الصورة المربعة ، و من ثم تنتقل الكاميرا إلى خرائط المواقع و المرافق السياحية و أهم الأماكن في جدة.

و في إطار ذلك أوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بجدة ، محمد العمري ، إن إطلاق التطبيق الذي جاء على هامش فعاليات معرض جدة الدولي للسفر والسياحة 2018 ، المنعقد حاليًا في فندق هليتون جدة ، بمشاركة نخبة من الخبراء و عشّاق السياحة و السفر و الناشطين و المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي ، لوجود نحو 30 دولة و 200 عارض في هذا المعرض الذي حقق نجاحات مميزة في منظومة المعارض الدولية.

علما بأن العمري قد كرم في جناح هيئة السياحة ، مؤسسي المشروع بحضور رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي ، و المدير التنفيذي المهندس حمزة ناصر ، و المستشار الإعلامي للمعرض عبدالعزيز الانديجاني.

فريق كنوز السياحة

يُذكر بأن كنوز السياحة تضم أعضاءً لهم اهتمامات بالتثقيف و الإرشاد السياحي و نقل الخبرات و التجارب ، و تغطية بعض المدن و المناطق السياحية في العالم ، فيما أعرب عضو كنوز السياحة ، فايز المالكي ، عن سعادته بما تحقق من إنجاز ، مشيرًا إلى أن مشاركتهم في هذا الحدث العالمي يجسد جهود الشباب السعودي في تطوير مفاهيم السياحة الداخلية و الخارجية من خلال تطبيقات إلكترونية تتوافق مع خطة التطوير ، خلال رؤية 2030.

و تتضمن أهداف فريق كنوز السياحة تقديم برامج توعوية للمسافرين ، عبر بعض القنوات الخاصة ، حيث يسعى الفريق لتحقيق رؤية مختلفه لعالم جميل في مجال السياحة ، بهدف الوصول إلى معايير السياحة في العالم ، من خلال خلق تجارب صادقة و شفّافة للمتابعين.