أجواء خلابة ولقطات ساحرة للرياض مع هطول الأمطار

شهدت العاصمة السعودية الرياض أجواء شتوية مميزة مع هطول الأمطار الخفيفة على بعض الأحياء في الرياض ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا عددا من اللقطات المصورة لهطول الأمطار على أنحاء الرياض والمناظر الشتوية الخلابة.

لقطات ساحرة

ونشر عدد من المصورين المحترفين السعوديين عددا من الصور لمناظر ساحرة تظهر فيه الشوارع وقد تزينت بأمطار الخير التي هطلت على العاصمة السعودية الرياض.

ونشر المصور السعودي الشاب خالد سعد عددا من اللقطات الساحرة لشوارع الرياض ومبانيها من خلال صفحته الرسمية على "انستجرام".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك اللقطات معبرين عن إعجابهم بتلك الصور التي تعكس جمال العاصمة السعودية الرياض.

 

View this post on Instagram

A post shared by خالد سعد (@khaledsaad001)

أمطار الخير

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد وتكوّن الضباب على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، الرياض، القصيم ، الشرقية، عسير، جازان، المدينة المنورة، حائل، الحدود الشمالية والجوف، تسبق بنشاط في الرياح السطحية كذلك على منطقة تبوك حيث لا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعاتها في علقان و جبل اللوز و الزيته.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 25-45 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف قد يصل إلى ثلاثة أمتار

فيما كانت حالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول تدريجيًا إلى جنوبية بسرعة 25-50 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف , وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.