أجواء احتفالية وعروض فلكلورية في انطلاق مهرجان مبرزة الخضراء بالعين

افتتحت بلدية مدينة العين مهرجان مبرزة الخضراء 2022 بمنطقة مبزرة الخضراء و يستمر حتى نهاية شهر أبريل 2022، وذلك بحضور سعادة راشد البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية و سعادة راشد المنعي المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية ببلدية مدينة العين والعميد فاضل الشامسي مدير مركز زاخر بمديرية شرطة العين.

يأتي هذا مهرجان مبرزة الخضراء ضمن استراتيجية دائرة البلديات والنقل الرامية إلى تعزيز المظهر العام وزيادة المساحات الخضراء إضافة إلى تحقيق الاستغلال الأمثل للأصول من خلال الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص و تلبية الاحتياجات والمتطلبات السكانية للارتقاء بجودة الحياة من خلال إضافة مرافق ترفيهية في العين.

أجواء احتفالية

مهرجان مبرزة الخضراء 2022 يعتبر من المبادرات التي تقوم بها دائرة البلديات والنقل متمثلة ببلدية مدينة العين والتي تساهم في الترويج للمواقع السياحية والترفيهية ودعم السياحة الداخلية في منطقة العين إلى جانب دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة ورواد الأعمال وذلك من خلال توفير أماكن ومساحات مناسبة لهم لعرض منتجاتهم وخدماتهم لزوار في المهرجان.

 - المصدر وام

 عروض للمسرح والفرق الفلكلورية

وأوضح مهرجان مبرزة الخضراء 2022 تتخلله عروض للمسرح والفرق الفلكلورية المحلية والجاليات العربية ومسابقات لجميع الفئات العمرية و أنشطة رياضية مختلفة لمحبي الرياضة إلى جانب توفير منطقة إبداعية يستطيع الأطفال من خلالها ممارسة أنشطة وألعابا بطريقة إبداعية تجعل تجربة زيارة المهرجان ممتعة ومفيدة لهم.

منطقة القرية التراثية

ويتكون مهرجان مبرزة الخضراء 2022 من منطقة القرية التراثية والمسرح والفعاليات والعروض الحية المتجولة ومنطقة الألعاب التي تستضيف أبرز الفعاليات على مدار فترة المهرجان

كما يوجد محال للتسوق "فستيفال ماركت" وشارع للمأكولات تتوفر فيه عدد من عربات الطعام المتنقلة والأكشاك إضافة إلى عربة جمعية العين التعاونية.

الجدير بالذكر أن أوقات زيارة المهرجان تبدأ من الساعة 4:00 مساء وحتى الساعة 11:00 مساء خلال أيام الأسبوع حيث حددت البلدية ساعات زيارة المهرجان خلال إجازة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية من الساعة 3:00 مساء وحتى الساعة 01:00 بعد منتصف الليل وذلك للاستمتاع بالأجواء والفعاليات التي يقدمها المهرجان وتطبق البلدية على جميع الزوار والعاملين الإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك للمحافظة على سلامتهم.

 - المصدر وام