رحلة طهي ساحرة.. استمتع بتناول أشهى الأطباق الطازجة في مطعم كيو

يستكنّ مطعم كيو KYO الياباني الساحر على طول ذا بوينت في نخلة جميرا، حيث يقدم أشهى المأكولات البحرية الطازجة إلى جانب باقة واسعة من الأطباق المميّزة التي ترضي جميع الأذواق.

يقدّم مطعم كيو مأكولاتٍ لذيذة تحضّر من مكونات مستوردة ومتنوعة ممزوجة مع النكهات اليابانية الغنية والأصيلة، بإدارة رئيس الطهاة أرتورو مينديز الذي يأخذ الضيوف في رحلة فريدة من نوعها تروي ثقافة المطبخ الياباني. وفي هذا السياق، يقول مينديز، الخبير في فنون الطهي اليابانية: "تعكس قائمة الطعام الفريدة فنون المطبخ الياباني بدءاً بأصناف الساشيمي والسوشي التي يتطلّب تحضيرها دقةً عاليةً، وصولاً إلى أصناف التمبورا والتبانياكي التي تعتمد تقنية الطهي الحي وذلك ليختبر ضيوفنا نكهاتٍ تعبّر عن الثقافة اليابانية. ولإضافة لمسة دراماتيكية إلى هذه التجربة، قمنا بإدخال أصناف باردة وحارة إلى أطباقنا التي امتازت جميها بطريقة تقديم رائعة لا مثيل لها."

يقدم المطعم تشكيلة شهية من السوشي، كما يدعوك للاستمتاع بتجربة مائدة الطهاة التي تتميّز بأطباق تقدّم على الحجر الساخن وعلى طريقة التبانياكي. استوحى مطعم كيو تسميته من مصطلحَي "تيبان" الذي يعني الشواية المعدنية و"ياكي" الذي يعني الشوي، إذ يقدّم تشكيلة واسعة من المأكولات البحرية واللحوم والدواجن والخضروات المشوية. كما أضاف مطعم كيو نكهة خاصة إلى طبق إيشياكي ليطرح تشكيلة خاصة به من لحم الواغيو، والمأكولات البحرية واللحوم المميّزة.

تضمّ قائمة الطعام الغنية بالأصناف خيارات مميزة من المقبلات الفاخرة بما في ذلك جيوزا سمك القد الأسود، والتارتار، وساشيمي الواغيو. أمّا الأطباق الرئيسية فهي تضمّ أشهى المأكولات اليابانية التي تحمل توقيع المطعم مثل أطباق ريب آي واغيو، وإيبي تمبورا وتاكو، إضافة إلى طبق الشيف المفضل سوزوكي جواجيلو الحامض، الذي يحتوي على سمك القاروس المنقوع في صلصة الحمضيات الحارة مع توبيكو البرتقالي والسبانخ وفطر الشيمي. تشمل القائمة أيضاً أطباقاً نباتية بديلة عن أطباق اللحم.

ويتميّز مطعم كيو باستراحة عصرية، حيث بتم إعداد المشروبات الساخنة والباردة الفريدة من نوعها. وتضمّ قائمة المشروبات المميّزة مشروبات جينجربريد بايبي، وتوغاراشي بالخيار، وشاي الماتشو الذي يشكّل مزيجاً من الباشون فروت والأناناس مع بياض البيض المُشبع بشاي ماتشا.

وختامها مسك مع أشهى الحلويات الكلاسيكية الساخنة والباردة بلمسة يابانية مثل فطيرة ساكورا، وتيراميسو الزنجبيل، وناتشي الإجاص وفوندان الشوكولاتة.

دلّل براعم ذوقك بتناول أطباق كيو الاستثنائية واجعل من المطعم وجهتك القادمة.