موعد مهرجان دبي للمأكولات 2022.. رحلة في عالم المذاقات

انطلق مجدداً مهرجان دبي للمأكولات وهو واحد من الأحداث السنوية المميزة التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة للاحتفاء بفنون الطهي من العالم والمنطقة ويمتد المهرجان على مدار 14 يوماً بإستعراض أشهى المأكولات في دبي.

ويقام مهرجان دبي للمأكولات 2022 بين 2 الى 15 مايو الجاري، ويتميز بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تعزز مكانة دبي كوجهة أساسية لمحبي التذوق والاحتفاء بفنون الطهي العالمية.

وفي هذه الدورة سيتم تقديم أروع فنون الطهي العالمية واستكشاف الابداعات المتطورة في عالم الطعام بالاضافة الى تسليط الضوء على أهم المأكولات الاماراتية التقليدية وفرصة التعرف على أهم المطاعم العالمية الشهيرة، كما يقدم المهرجان دورات متخصصة في الطهي مع كبار الطهاة العالميين وسط أجواء مدينة دبي العصرية.

ويتألق مهرجان دبي للمأكولات بفعاليات متنوعة تشهد اقبال كبير من عشاق التذوق واستكشاف النكهات العالمية المختلفة وتتطلب المشاركة في هذه الفعاليات التسجيل المسبق وحجز أماكن في هذه التجارب الرائعة.

أروع تجارب التذوق في مهرجان دبي للمأكولات

أسبوع دبي للمطاعم

اسبوع دبي للمطاعم من أهم فعاليات مهرجان دبي للمأكولات حيث تتم هذه الفعالية بالشراكة مع 40 مطعم من أفضل مطاعم المدينة ويتم من خلالها تقديم قوائم عشاء مخصصة للمهرجان ويشارك في هذه الفعالية هذا العام نخبة من أرقى المطاعم مثل مطعم لوي ومطعم ريف جابانيز ومطعم اندوتشيني ومطعم تاموكا ومطعم بيلا ومطعم بول آند بير ومطعم هيلز كيتشن ومطعم نويب.

كما تقدم العديد من المطاعم مجموعة من أطباقها الشهية والشهيرة بأسعار مخفضة وعروض خاصة بمناسبة مهرجان دبي للمأكولات مثل مطعم 99 سوشي بار ومطعم انتي ومطعم هاتونج.

رحلة في عالم المذاقات

أما فعالية رحلة في عالم المذاقات فهي تقدم تجارب متنوعة مثل حصص الطهي مع المحترفين من حول العالم وتجربة مائدة الشيف التي تقدم قائمة طعام مخصصة للمهرجان من أشهر الطهاة العالميين.

ويمكن تجربة حصص الطهي مع حصة لتعلم تحضير السوشي مع الشيف "تاتسو" في "1004 غورميه" أو تجربة حصة احترافية لتعلم تحضير حلويات الشوكولاتة في موندو.

أهم فعاليات مهرجان دبي للمأكولات في دورته التاسعة

أما فعالية مائدة الشيف فستشمل العديد من تجارب التذوق مثل مائدة المأكولات اليونانية الأصيلة بمطعم أناسا، أو مائدة الطعام المستدامة التي سيقدمها الشيف ماتيس ستينيسن في مطعم بوكا المعروف في مركز دبي المالي العالمي، كما يقدم الشيف راهول رانا تجربة متفردة مع مائدة نباتية شهية يتم تقديمها بطريقة مميزة في مطعم أفاتارا.

هناك أيضاً فعالية التعاون بين المطاعم حيث سيتعاون متخصصو البرغر في مطعم بيكل مع زملائهم في مطعم بوكل لتقديم قائمة عشاء فريدة بمكونات عضوية محلية، واللحوم الخالية من الهورمونات والمضادات الحيوية.

كما يتعاون الشيف مصعب من بلاتينيوم هيرتاج مع الشيف أكمل من مطعم 11 وودفاير لتحضير عشاء مميز في الصحراء  وسط أجواء ترفيهية رائعة.

وهناك أيضاً فعالية تجارب التذوق التي تشمل العديد من الأنشطة مثل تجربة جولة التصوير وتناول الطعام في حي الكرامة للتعرف على المنطقة ومطاعمها المميزة، وتجربة العشاء المستلهمة من التمور التي يقدمها الشيف فرانك سانا في الصحراء بمخيم أنيق.

وهناك أيضاً تجربة تذوق الحلويات الفاخرة والشهية والمأكولات الايطالية الأنيقة التي يقدمها بنروز لاونج في فندق فور سيزونز دبي حيث مجموعة ساحرة من الحلويات تعتمد على التيراميسو كأساس وجلسة التقاط الصور.

تعرف على موعد مهرجان دبي للمأكولات

الجواهر الخفية

وتقدم فعالية الجواهر الخفية الكنوز الرائعة من المطاعم المتواجدة في شوارع مناطق بر دبي وجميرا وأم سقيم، حيث يمكن عبر هذه الفعالية استكشاف أجمل المطاعم التي تقدم المأكولات الأصيلة وأساليب الطهي المتنوعة ومشاركة هذه التجارب الرائعة مع الأصدقاء ومنها مطعم بادي فيليدج الذي يقدم مأكولات جنوب شرق آسيا، ومطعم سوسيج فابرك الذي يقدم أشهى مأكولات اللحوم المقددة والسجق.

صنع في دبي

وسيتم عبر مهرجان دبي للمأكولات في فعالية صنع في دبي تسليط الضوء على تجارب الطهي المحلية في المدينة واستكشاف مطاعم مميزة بوصفات ناجحة في عالم الوجبات السريعة تساهم بإرتقاء تجارب التذوق في المدينة.

فعاليات تذوق رائعة في مهرجان دبي للمأكولات

استكشاف أفضل المطاعم

وخلال مهرجان دبي للمأكولات سيتمكن الذواقة من استكشاف أفضل 50 مطعم في الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع مجموعة متنوعة من وجهات الطعام في دبي الحائزة على الجوائز وتقدم قوائم حصرية خاصة بالمهرجان.

وستكون فعاليات مهرجان دبي للمأكولات متواجدة بكل أنحاء المدينة حيث يمكن الاستمتاع بتجارب التذوق والمسابقات والعروض الترويجية في مختلف مراكز التسوق والوجهات السياحية.