أشياء لا تحملها في حقيبة اليد الخاصة بالسفر

دائمًا ما نفكر بما يجب ان نحمله في حقيبة اليد الخاصة بالسفر حيث في العادة يتم وضع الأغراض الأكثر قيمةً وأهميةً ان كان لناحية الأوراق الثبوتية، الهواتف، الأدوات الضرورية وغيرها من الأشياء التي لا نريد توضيبها في حقيبة السفر الكبيرة. لكن في الواقع فإنه ثمة مجموعة من الأشياء التي لا يجب ان نحملها ابدًا في حقيبة اليد الخاصة بالسفر... تعرفوا معنا في ما يلي إلى هذه الأشياء وابتعوا هذه النصائح المهمة خلال رحلتكم المقبلة.

وجبات خفيفة ذات رائحة قوية

نصائح هامة عن حقيبة اليد - Erol Ahmed

مما لا شك فيه ان حمل بعض الوجبات الخفيفة ضروري خصوصًا وإن كانت الرحلة طويلة ونحتاج إلى طعام إضافي عن ذلك الذي يقدَم عبر الطائرة خصوصًا للأطفال ولكن يجب ان نحرص الا نحمل معنا أبدًا وجبات ذات رائحة قوية! فهذه الوجبات ستزعج المسافرين خصوصًا إذا كانت رائحتها مثلا تحمل عناصر قوية مثل الثوم او الخل او المخللات القوية وغيرها... وهنا ننصح بتوضيب وجبات سهلة الفتح والاستعمال ولا تزعج المسافرين الآخرين.

الأدوات التي تعمل بالبطاريات

تأكد من عدم حمل هذه الاشياء في حقيبة اليد - Harsh Jadav

ان كنت تريد توضيب أغراض هامة تعمل بالبطاريات في حقيبة يدك خلال السفر تأكد من نزع هذه البطاريات وذلك لأن هذه الأدوات من السهل ان تعمل بعد تحريكها بشكل عشوائي في حقيبة اليد. ومن هنا من الأفضل وضع البطاريات بشكل منفصل عن الأدوات كي لا تفرغ اولًا او تحصل مشاكل مع الأمن خلال رحلة السفر.

السوائل طبعًا!

قد نظن ان الجميع بات يعرف قاعدة حمل سوائل تتخطى الحد المسموح به على الطائرات طبعًا لكن في الواقع فإن المطارات تشهد يوميًا آلاف المنتجات التي نزعت من حقائب اليد وهي تضم أشياء عدة... ولذلك يجب ان نذكر ان ما تريد حمله من سوائل يجب الا يزيد عن 88 ملل في الحجم وإلا سيرمى في سلة المهملات قبل صعودك الى الطائرة.

أدوات رياضية

لا تحمل هذه الاغراض في حقيبة يدك خلال السفر - ConvertKit

إن كنت غير متأكد من غرض ما تريد حمله في حقيبة اليد فمن الأفضل الا تحمله معك أساسًا كي لا تخسر وقتًا في التفتيش ونزع الأغراض منها... ونقول ذلك خصوصًا وان الأدوات الرياضية قد تظن انها من الأغراض المناسبة لحملها معك لكن الكثير منها في الواقع غير مناسب اذ انها تعتبر خطرة خصوصًا أدوات الغولف او التزلج او الهوكي وغيرها... ومع ذلك يمكن حمل أغراض أقل خطرًا.