لعشاق المغامرات.. أهم نصائح التخييم خلال الشتاء

قد يفكر البعض ان السياح والزوار يتجنبون التخييم في الشتاء لكن الواقع ان ذلك ليس صحيحًا... فثمة الكثر، خصوصًا من محبي المغامرات، يحبون التخييم شتاءً في موسم البرد او في وجهات لا تكون فيها الحرارة منخفضة جدًا. لكن التخييم خلال الشتاء يتجلى بأبهى صوره في المناطق الثلجية حيث تكثر التحديات كذلك، فمفتاح رحلة التخييم الشتوية الناجحة هو الحصول على المعدات المناسبة. تابعوا هذه الصائح الأساسية للاستعداد لتجربة التخييم خلال الشتاء بشكل مثالي.

التخييم خلال الشتاء.. اختيار وجهة واقعية

أهم نصائح التخييم خلال الشتاء - Paul Van Lake

عند اختيار وجهة التخييم خلال الرحلة الشتوية في الشتاء، يجب الوضع بعين الاعتبار التوقعات والواقعية... فهل حقيقة ستستمتعون بالطقس البارد؟ هل جربتم النوم عل الثلج؟ إن كنتم غير متأكدين او لستم مستعدين للاستمتاع في ظل ظروف طقس غير اعتيادية فربما يمكنكم التفكير بمناخات أكثر اعتدالًا. يمكن اختيار وجهات باردة إنما ليس كالوجهات الثلجية الشهيرة للاستمتاع بطقس أقل تطرفًا خلال الشتاء.

تأكد من متابعة أحوال الطقس قبل التخييم خلال الشتاء

اهم نصائح التخييم خلال الشتاء - Neha Maheen Mahfin

قبل الخروج في رحلة التخييم الشتوية، تحقق من توقعات الطقس لوجهتك التي تخطط للتخييم فيها. تأكد من معرفة درجات الحرارة القصوى والدنيا المتوقعة وما إذا كان من المتوقع حدوث أي عواصف. كن دائمًا على استعداد لتغيير الطقس، فالعواصف الشتوية غالبًا ما تكون غير متوقعة.

الملابس المناسبة للتخييم خلال الشتاء

أهم نصائح التخييم خلال الشتاء - Abhishek Singh

يعدّ إحضار الجوارب الصوفية والأحذية الدافئة والملابس الحرارية وسترة دافئة ضروريًا ولا تنس إحضار القفازات كذلك. سيساعدك ارتداء الملابس على تنظيم درجة حرارة جسمك ويمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا عند وصول درجات الحرارة شديدة البرودة. من الضروري ارتداء ملابس الطقس البارد والحفاظ على حرارة جسمك، ويمكن تحقيق ذلك بالتخطيط الجيد قبل رحلة التخييم.

المعدات الأساسية للتخييم خلال الشتاء

أهم نصائح التخييم خلال التشاء - Sam Marx

بهدف الاستعداد المثالي لرحلة لتخييم في فصل الشتاء، فإن معدات التخييم المناسبة مهمة. تأكد من اختيار حقيبة نوم مناسبة لدرجة حرارة وجهتك أو أن أكثر دفئًا. يمكن أن تساعد وسادة إضافية أو مرتبة هوائية سفلية في خروج الهواء البارد من الأرض، كما أن خيمة تلائم كافة المواسم المناخية ضرورية في ظروف الطقس الشتوية القاسية. إذا كنت تخيم على الجليد، فكر في إحضار موقد إضافي لإذابة الثلج في مياه الشرب وتأكد من تعبئة وقود إضافي لموقد المخيم.

الطعام الملائم خلال التخييم في الشتاء

 أهم نصائح التخييم خلال الشتاء - Kezadri Abdelhak

في حين أن السندويشات والفواكه تعتبر رائعة للتخييم الصيفي، إلا أن الطقس البارد يتطلب وجبة ساخنة صحية، ويعدّ الحساء المعلب أو اليخنة رائعة لوجبات الغداء خلال التخييم ففي الشتاء. ولا تنس إحضار الكثير من المشروبات الساخنة المفضلة لديك: الشوكولاتة الساخنة أو القهوة أو الشاي أو عصير التفاح.