كيف تخطط لرحلة تزلج مثالية؟

مع حلول موسم الشتاء، حان موعد التزلج خصوصًا بالنسبة لمحبي التزلج الذين يبحثون عن الملاذ المثالي. سيساعدك التخطيط المثالي لرحلة التزلج الى قضاء عطلة رائعة. تعرفوا معنا اليوم الى خطوات للحصول على رحلة تزلج مثالية.

اختيار الاقامة

كيف تخطط لرحلة تزلج مثالية؟ - Pietre de Grandi

بمجرد أن تكون لديك خطة لرحلة التزلج، ابدأ في البحث عن سكن في أقرب وقت ممكن. تعتمد تكاليف الإقامة بشكل أساسي على عاملين: نوع المكان والموقع، لذلك ضع هذين العاملين في الاعتبار أثناء البحث. من المحتمل أن تكلف غرفة الفندق الأساسية أقل من شقة أو منزل جبلي مثلًا. عادةً ما تكون خيارات Ski-in-ski-out هي الأكثر تفضيلاً للوصول المريح من جانب المنحدر إلى المسارات والمصاعد. يفضل بعض الناس البقاء في مدينة قريبة توفر المزيد من الفرص والمطاعم لممارسة نشاطات ما بعد التزلج. إذا كنت تهدف إلى جعل إجازتك رحلة ليوم واحد، فلن تحتاج إلى أي مكان اقامة لكن من المفضل عندها الانطلاق في وقت مبكر لقضاء مزيد المتعة والاستفادة من الوقت.

ماذا تحمل معك خلال رحلة تزلج؟

نظرًا لأن رحلة التزلج تتطلب منك إحضار الكثير من الأشياء ، فمن السهل نسيان شيء ما. استخدم هذه النصائح لتجنب نسيان شيء ما والاضطرار إلى شرائه أو استئجاره على الجبل في اللحظة الأخيرة ما يكلفك الوقت والمال.

الملابس والإكسسوارات: خوذة ، نظارات واقية، طبقات علوية (مثل الملابس الداخلية الحرارية، الصوف، قمصان طويلة الأكمام)، السترة الخارجية، القفازات، الطبقة السفلية (مثل الملابس الداخلية الحرارية) ، سروالك الخارجي وجوارب التزلج.

رحلة التزلج المثالية وكيفية التحضير لها - Marco Forno

العتاد: الأحذية والزلاجات ذات الأعمدة أو لوح التزلج الخاص بك.

الى جانب  تلك الأشياء الضرورية ، قد ترغب أيضًا في إحضار ملابس السباحة إذا كان مكان إقامتك به حوض استحمام ساخن ؛ حقيبة ظهر صغيرة للوجبات الخفيفة أو الماء أو الخرائط أو الضروريات الأخرى على الجبل؛ ووسائل لتدفئة اليدين إذا كنت تميل إلى البرودة بسهولة.

الاستئجار أو الشراء؟

يمكن أن يساعد عدد المرات التي تمارس فيها التزلج أو التزلج على الجليد في تحديد ما إذا كان عليك شراء أو استئجار المعدات الضرورية.

الاستئجار: إذا كنت لا تمارس التزلج كثيرًا فستحتاج إلى استئجار معداتك. ستكلف الإيجارات أكثر في منتجع التزلج لكنها توفر الراحة لعدم الاضطرار إلى نقلها، لذلك قرر ما إذا كنت تفضل إعطاء الأولوية للتكلفة أو الراحة.

الشراء: إذا كنت من المتزلجين بشكل متكرر فإن الأمر يستحق شراء حذائك ولوحك وزلاجاتك وأعمدةك وخوذتك عالية الجودة وطويلة الأمد. وعلى المدى الطويل، يمكن أن يكون الشراء أرخص من الاستئجار.