نصائح عند التحضير لرحلة الشاطئ وأهم المستلزمات

التحضير لرحلة الشاطئ من أهم عناصر الاستمتاع بالأجازة الصيفية فهي من أمتع الرحلات التي يمكن القيام بها في فصل الصيف ولكن تتطلب رحلات الشاطئ التحضير الجيد لضمان الحصول على وقت سعيد ومفعم بالمرح.

وقبل الانطلاق في العطلات الشاطئية يجب التعرف على أهم نصائح التحضير لرحلة الشاطئ والمستلزمات الهامة التي يجب تواجدها في حقيبتك الشاطئية للاستمتاع بالرحلات البحرية المنعشة لهذا الموسم قبل العودة الى العمل والدراسة..

أهم نصائح التحضير لرحلة الشاطئ:

وضع خطة مسبقة بالمستلزمات

أهم المعلومات لتحضير حقيبة العطلات الشاطئية بواسطةStevan Aksentijevic
أهم المعلومات لتحضير حقيبة العطلات الشاطئية بواسطةStevan Aksentijevic

يجب التحضير للرحلات الشاطئية مبكراً من خلال كتابة قائمة بالمستلزمات الأساسية للرحلات البحرية وشراء الأغراض الناقصة قبل السفر ومراجعة قائمة الاحتياجات لضمان عدم نسيان بعض الأغراض الضرورية.

تحضير ملابس الشاطئ

الملابس الشاطئية من أهم عناصر الرحلة فلابد من مراجعتها جيداً والتأكد من وجودها في حقيبتك حيث ينبغي اصطحاب طقم ملابس السباحة أو عدة أطقم بحسب عدد أيام الرحلة وملابس أخرى لارتدائها بعد انتهاء السباحة أو في السهرات الشاطئية مساءاً.

ويفضل أن تكون الملابس الشاطئية ملابس مريحة وقطنية تلائم الطقس المشمس والحار أو المشبع بالرطوبة ويجب أن تشمل أحذية للمشي على الرمال بالاضافة الى النعال الصيفية المفتوحة المثالية لوقت السباحة والمشي بملابس السباحة نهاراً.

أحذية مخصصة للسباحة

اذا كانت عطلتك في احدى الوجهات التي تتسم بالشواطئ الصخرية فلابد من شراء الحذاء المطاطي المخصص للسباحة والذي يحمي قدميك من الاصابة بالجروح عند المشي بين الصخور تحت الماء.

كيف يمكنك التحضير لرحلة الشاطئ بنجاح بواسطة Jean Beaufort
كيف يمكنك التحضير لرحلة الشاطئ بنجاح بواسطة Jean Beaufort

حقيبة للملابس المبتلة

لا تنسى اصطحاب حقيبة اضافية من خامة قوية مانعة للتسريب لوضع الملابس المبتلة بعد السباحة في حالة استكمال اليوم على الشاطئ.

المناشف

المنشفة عنصر لا غنى عنه على الشاطئ فهي قطعة أساسية لتجفيف جسمك بعد السباحة كما يمكن اصطحاب منشفة اضافية للجلوس والنوم تحت أشعة الشمس.

الكريمات الواقية

لابد من حماية بشرتك من أشعة الشمس الحارقة على الشاطئ حيث تزداد شدة الأشعة الشمسية عند البحر بفضل انعكاسها على الماء وتوفر عنصر الرطوبة مما يسبب الأذى والحروق للجلد، لذلك يجب التأكد من اصطحاب كميات كافية من الكريمات الواقية لك ولعائلتك.

القبعات والنظارات

القبعات المصنوعة من القش وغيرها من الخامات الخفيفة قطعة هامة لحماية رأسك من أشعة الشمس الضارة نهاراً على الشاطئ كما تساعدك النظارات الشمسية في حماية عينيك من قوة ضوء الشمس المنعكس على مياه البحر.

مرطبات البشرة

بعد انتهاء جولة السباحة والاستحمام ستحتاج البشرة الى الكريمات المرطبة بسبب تعرضها للأملاح البحرية أو الكلور في حمام السباحة ولابد من تحضير اللوشن المرطب لدهان الجسم.

الأطعمة والمسليات

على الشاطئ لابد أن تصطحب معك بعض الأطعمة والمأكولات الخفيفة أو المسليات والتي تساعد في استعادة النشاط بعد ممارسة السباحة ولا تنسى الماء والمشروبات لتجنب الجفاف في الطقس الحار وللحفاظ على برودتها لابد من اصطحاب صندوق الثلج.

أهم المستلزمات في حقيبتك عند التحضير لرحلة الشاطئ بواسطة pexels
أهم المستلزمات في حقيبتك عند التحضير لرحلة الشاطئ بواسطة pexels

الاسعافات الأولية

قد يتعرض أي من أفراد الأسرة الى بعض الاصابات أو الجروح على الشاطئ مثل اصطدام القدم ببعض الصخور او التعرض الى لدغات قنديل البحر ولذلك يفضل اصطحاب حقيبة صغيرة للاسعافات الأولية تشمل ضمادة ومطهر ومسكن وأدوية النزلات المعوية.

غلاف للموبايل

عند اصطحاب الموبايل على الشاطئ قد يتعرض للبلل والرطوبة والرمال مما قد يؤثر سلباً على كفاءة الجهاز أو يؤدي الى تعطله لذلك فالأفضل وضع الموبايل في الغلاف المخصص للشاطئ وهو يتميز بكونه مغلق بإحكام لحماية الهاتف.

اصطحاب الألعاب الخاصة بالأطفال

لابقاء الاطفال مستمتعين على الشاطئ لابد من احضار الألعاب المفضلة لديهم وبعض الأنشطة الملائمة لهم مثل أدوات التلوين والقصص المسلية بالاضافة الى أدوات اللعب الشاطئية الأساسية للعب على الرمال.

احضار الكتب والرويات

تعد قراءة الكتب والروايات من الأمور المسلية على الشاطئ للكبار فلا تنسى اصطحاب مجموعة ممتعة من الكتب في حقيبتك الشاطئية.

مستلزمات أساسية في حقيبتك لرحلة الشاطئ بواسطة Petr Kratochvil
مستلزمات أساسية في حقيبتك لرحلة الشاطئ بواسطة Petr Kratochvil

شواحن الهاتف واللابتوب

برغم وجودنا على الشاطئ لكن لا يمكن لنا الانعزال عن الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي..وسرعان ما تنفد بطاريات الهواتف مسببة الانزعاج، لذلك يجب الحرص على اصطحاب أجهزة الشحن والباور بانك.

نصائح هامة للاستمتاع والتحضير لرحلة الشاطئ:

- يفضل الذهاب الى الشاطئ مبكراً للاستمتاع بيوم كامل من الاستجمام والحصول على فرصة للجلوس أمام البحر مباشرة قبل ازدحام الشاطئ.

- تجنب المأكولات التي تسبب الانزعاج أو عسر الهضم فهي غير ملائمة لممارسة السباحة وقد تسبب الشعور بالتعب والنعاس

- لا تنسى حقيبة لجمع القمامة الخاصة بك وإلقاءها في صندوق القمامة العام للحفاظ على نظافة ونظام الشاطئ.

نصائح التحضير لرحلة الشاطئ بواسطة pexels
نصائح التحضير لرحلة الشاطئ بواسطة pexels

- تجنب المشي في الشارع بملابس السباحة فهذا الأمر مرفوض قانونياً في معظم الدول ولابد من ارتداء ملابس عادية مريحة أو الرداء الخاص بتغطية ملابس السباحة قبل الخروج من الشاطئ.

- اتبع تعليمات السباحة الخاصة بالشاطئ ولا تقم بالسباحة في منطقة ممنوعة أو خطرة ولا تتجاوز المساحة المخصصة للسباحة لتجنب مخاطر الغرق وتعكير صفو رحلتك.