أفضل مراكز التسوق في موسكو

قد تجد مجموعة من أفضل مراكز التسوق في موسكو العاصمة الروسية التي تعد واحدة من أغلى المدن في العالم، ومع هذا توفر خيارات لا حصر لها، تتناسب مع مختلف أنواع الميزانيات، عندما يتعلق الأمر بالتسوق، بداية من السلع والمنتجات من العلامات التجارية الاقتصادية والموفرة، وحتى السلع الفاخرة من ماركات عالمية راقية، ويمكنك أن تجد هذا في مراكز التسوق الرائعة في موسكو، والتي يعد معظمها واحدة من أماكن الجذب السياحي بحد ذاتها بفضل تصميمها المعماري الملفت.

فيما يلي أفضل مراكز التسوق التي يمكن زيارتها في موسكو

مركز تسوق "GUM"

من أفضل مراكز التسوق في موسكو، مركز تسوق "GUM" هو أحد مراكز التسوق الرئيسية، ويعود تاريخ بنائه إلى الفترة ما بين عامي 1890-1893، ويضم حاليا أكثر من 200 متجر تتوفر فيه منتجات مجموعة كبيرة ومتنوعة من العلامات التجارية بداية من العلامات التجارية الفاخرة مثل Dior وحتى العلامات التجارية الاقتصادية مثل Zara.

مركز تسوق " TSUM"

مركز تسوق " TSUM" هو مركز تسوق متعدد الأقسام، يتميز بموقه المميز في المركز التاريخي لموسكو، ويبعد خطوات قليلة فقط عن مجموعة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في العاصمة الروسية، بما في ذلك الساحة الحمراء، ويشتهر مركز تسوق " TSUM"، بتصميمه المعماري المميز على الطراز القوطي، ويوفر منتجات أكثر من 1000 علامة تجارية شهيرة.

مركز تسوق " Okhotny Ryad"

مركز تسوق Okhotny Ryad هو من أفضل مراكز التسوق في موسكو، ومركز تسوق رئيسي آخر يقع بالقرب من الساحة الحمراء، ولكنه وعلى العكس من المراكز التجارية الروسية الفخمة مثل مركز تسوق "GUM"، فإنه يوفر سلع ومنتجات بأسعار اقتصادية موفرة.

مركز تسوق " Tsvetnoy Central Market"

مركز تسوق " Tsvetnoy Central Market" أو سوق Tsvetnoy، كما يطلق عليه اختصارا، هو مركز تسوق ضخم مكون من سبعة طوابق، ويوصف بأنه وجهة مفضلة للتسوق والاستمتاع بتناول الطعام في موسكو، ويوفر خيارات رائعة للتسوق، بداية من متاجر السلع المحلية الموفرة التي يمكنك أن تجدها في الطابق الأرضي وحتى محلات البوتيك الفخمة التي توجد في الطابق الخامس.

مركز تسوق " AFIMALL City"

مركز تسوق " AFIMALL City" يوجد إلى حد ما في موقع بعيد نسبيا عن منطقة وسط مدينة موسكو، ولكنه أقل ازدحاما بالمقارنة بالعديد من مواقع التسوق الرئيسية الأخرى في العاصمة الروسية، ويتميز مركز التسوق هذا الذي يقع في قلب منطقة الأعمال بمدينة موسكو بتصميمه المبتكر، ومساحة الضخمة والتي تتضمن خمسة طوابق، وهو موطن لأكثر من 400 متجر، 50 مطعم ومقهى، كما يحتوي أيضا على دار عرض سينمائية.

مركز تسوق " Metropolis Shopping Centre"

مركز تسوق " Metropolis Shopping Centre" هو المكان الذي يجب أن تذهب إليه في موسكو إذا ما أردت التسوق في مكان لا يبعد كثيرا عن منطقة وسط مدينة موسكو، لشراء أزياء أو اكسسوار أنيق بأسعار اقتصادية موفرة، ومن تصميم علامات تجارية اقتصادية شهيرة.

مركز تسوق " Aviapark Shopping Centre"

من بين أفضل مراكز التسوق في موسكو، فإن مركز تسوق " Aviapark Shopping Centre" هو أبعدها إلى حد كبير وعادة ما يستغرق الوصول إليه بعض الوقت، لكنه بالتأكيد يستحق الذهاب في رحلة طويلة نسبيا في الحافلة للوصول إليه، فهو أحد أفضل أماكن التسوق في موسكو، باعتباره أكبر مراكز التسوق في أوروبا، ويوفر أكثر من 500 متجر، 80 مطعم وسينما بعدد 17 صالات عرض سينمائية، وجميعها موزعة في المساحة الضخمة التي يشتهر بها مركز التسوق الشهير هذا والتي تعادل 36 ملعب كرة قدم.