اكتشفوا ثقافة وطبيعة النمسا الخلابة مع الجولات الإفتراضية

بسبب جائحة فايروس كورونا "كوفيد-19" التي فرضت على معظم الناس البقاء في المنزل واتباع الإجراءات الوقائية والإحترازية ومعها تم تأجيل كل مخططات السفر، ولكن ما يمكننا القيام به هو استكشاف العالم من خلف شاشة أجهزتنا الإلكترونية. 

نقديم لكم اليوم نصائحنا لكي تختبروا ثقافة وطبيعة النمسا من خلال التكنولوجيا الرقمية، تماماً وأنتم في منزالكم

شاهد أجمل المناظر الطبيعية في النمسا عبر الإنترنت

من الرائع أن يتمتع الإنسان بالقدرة على أن يحلم ويتطلّع قُدماً للقيام بتجارب فريدة. وبما أننا في الوقت الراهن نبحث عن الشعور بالفرح والاطمئنان، نأتيكَ بمجموعة كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو لأروع مناظر الطبيعة البِكر في النمسا، والتي تتيح لكَ نظرة بانورامية بزواية 360 درجة من هنا

تجولوا في قصر شونبرون افتراضيا

يمكنك أن تختبر شعور الأباطرة وأن تتجول في الأجنحة الحكومية المهيبة وأنت مسترخٍ على الأريكة في منزلك، مع الجولة الافتراضية عبر قصر شونبرون Schönbrunn Palace. تبدأ الرحلة في غرفة الطعام الإمبراطورية لعائلة الإمبراطور فرانز جوزيف وزوجته سيسي، وتنتقل إلى غرفة الإفطار قبل أن تأخذك إلى الصالون الأصفر - المفروش على طراز الروكوكو الجديد – لتنتهي في غرفة المرايا الرائعة.

شاهدوا طريق غروسغلوكنر السريع لجبال الألب أعلى جبل في النمسا

يربط طريق غروسغلوكنر الألبي المرتفع Grossglockner High Alpine الذي يمتدّ على طول 48 كيلومتراً في النمسا، بين ولايتي سالزبورغ Salzburg و كارينثيا Carinthia. سواء بدأتَ رحلتك من ناحية سالزبورغ أو من موللتال Mölltal في كارينثيا، فإن اجتياز هذا الطريق العابر لسلسلة جبال الألب يوفر لك مشاهد طبيعية تفتن الألباب، ويمنحك فرصة استكشاف الثروة النباتية الغنية في هذه المنطقة. كما يتيح لك هذا الطريق المرور بمروج جبال الألب الخضراء، والغابات المورفة الظلال، والتكوينات الصخرية الضخمة، وأخيراً بنهر باستيرتسي Pasterze الجليدي قبل الصعود إلى قمة غروسغلوكنر Großglockner ، أعلى جبل في البلاد على ارتفاع 3798 متراً. والشيء الرائع هو أنه يمكنك الآن الاستمتاع بالمناظر المذهلة للقمم الشاهقة المحيطة وأنت جالس في منزلك.  

استمعوا إلى روائع دار الأوبرا في فيينا

حتى لو لم تكن قادراً على الحضور شخصياً إلى دار الأوبرا في فيينا، ما عليك سوى الجلوس في غرفة المعيشة في منزلك والاسترخاء والاستمتاع إلى أروع المعزوفات. فدار الأوبرا في فيينا Vienna State Opera تقوم ببث مجموعة من أفضل المعزوفات الكلاسيكية عبر الإنترنت، متيحةً لك فرصة مشاهدة عروض الأوبرا والباليه على الكومبيوتر أو جهاز الهاتف الذكبي، ومن خلال التطبيق على أبل تي في، أمازون فاير تي في أو سامسونغ فاير تي في. 

اكتشفوا كهف الجليد العملاق في فيرفن بزاوية 360 درجة

في العادة، يهوى محبو المغامرة الانطلاق في مجموعات صغيرة من ضمن جولات إرشادية منظمة، والوصول معاً إلى أعماق الجبل، ومن هناك، تبدأ المغامرة الثانية بصعودهم على السلالم حيث يصل ارتفاع أحدها إلى 100 متر عامودي تمرّ من خلال كهف بوسيلتهاله Posselthalle بأرضيته المغطاة كلياً بالجليد، بينما تحيط به الأعمدة والمسارات الجليدية من كل جانب.

جولة في متحف الفن فى فيينا Kunsthistorisches (متحف فيينا للفنون الجميلة)

يأخذك متحف الفن فى فيينا Kunsthistorisches Museum  برحلة إلى العصور الذهبية للفنون: حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأعمال الخالدة لعدد من أعمدة الفنون الجميلة، من روبينز إلى تيتان ورمبرانت ورافاييل وفيلاسكيز، فضلاً عن أكبر مجموعة في العالم لأعمال بريغيل- كل ذلك من خلال جولة افتراضية عبر الشبكة العنكبوتية.

يمكنك مشاهدة الأعمال الفنية للمتحف من خلال مجموعة غوغل عبر الانترنت ، او قم بجولة 360 درجة في المتحف من خلال هذا الفيديو.

تجولوا في حديقة حيوان شونبرون في فيينا

حديقة حيوان شونبرون Schönbrunn Zoo تتيح لكم التعرف على حيواناتها المختلفة من مسافة قريبة - دون الحاجة لأن تغادر منزلك. فعلى مدار تاريخها، تطورت حديقة حيوان شونبرون في فيينا - وهي الأقدم من نوعها في العالم - لتصبح مركزاً لحفظ الطبيعة والأنواع المختلفة من الحيوانات، حيث تساهم بالتالي في حركة الاستدامة البيئية.

استمتع أكثر من خلال مشاهدة أفلام اليوتيوب للحساب الرسمي لحديقة حيوان شونبرون

زيارة مقر إقامة موزارت في سالزبورغ

يُعتبر فولفغانغ أماديوس موزارت أحد أشهر النمساويين على الإطلاق، وقد عاش في مقر إقامته في سالزبورغ Salzburg من عام 1773 وحتى 1787. في هذا المقر، اعتادت أسرة موزارت أن تقوم بتأليف الموسيقى والتخطيط لجولاتها الموسيقية الواسعة التي أخذتها إلى جميع أنحاء أوروبا وصولاً إلى لندن. وحالياً، يمكنك القيام بجولة افتراضية عبر المعرض المخصص لوالد فولفغانغ أماديوس، ليوبولد موزارت، والتي تمنحك في الوقت نفسه صورة حقيقية عن الحياة اليومية للعائلة داخل هذه الجدران.

من هنا يمكنكم بزيارة منزل موزارت افتراضيا

تجربة الغوص الافتراضي في ابحيرة فورثرزيه في كارينثيا

هنا رحلة خيالية : تخيّلوا لو أنكم على بُعد خطوات من بحيرة فورثرزيه Wörthersee ذات المياه الفيروزية الرزقاء، هل ستفضّلون الغوص في مياهها البلورية النقية أم الإبحار فيها على متن قارب شراعي؟ 

مشاهدة منطقة البحيرات في النمسا

اصعدوا إلى أعلى جبل شافبيرغ Schafberg mountain واستمتعوا بمشاهدة المنظر الخلاب للمنطقة المحيطة بالبحيرة. تقع منطقة بحيرات سالزكامرغوت Salzkammergut ومحيطها الخلاب الذي يضمّ الجبال الخضراء والسفوح المورفة الظلال والبحيرات ذات المياه الرقراقة، ما بين النمسا العليا Upper Austria وسالزبورغ Salzburg وستيريا Styria، وتتخلل هذه الأرض الشاسعة، مواقع طبيعية ذات طبيعة فاتنة وجمال يخلب الألباب قادر على تغيير مزاجك وجعلك تشعر بالاسترخاء والسكينة. 

من ناحية ثانية، يمكنك أيضاً اختبار تجربة الصعود على متن قطار شافبرغبان Schafbergbahn، وهي سكة الحديد الأكثر انحداراً في النمسا، والتي توفر لك مقصورات حديثة الطراز وأخرى ذات أسلوب كلاسيكي قديم. منذ العام 1893، يأخذ هذا القطار الزوّار إلى أعلى قمة جبل شافبيرغ Schafberg ومن ثمّ يعود بهم إلى أسفل، في رحلة مشوقة لا تُنسى، تبدأ من سانت فولفغانغ St. Wolfgang صعوداً إلى شافبيرغ على ارتفاع 1783 متراً.

المشاهدة بانورامية بزاوية 360 درجة من هنا

فيديوهات ستنقلك إلى النمسا بلمح البصر

فيديوهات خاصة تنتقل بكم مباشرة إلى النمسا ومشاهدة الطبيعة الخلابة ..