أغلى شواطئ سياحية في العالم 2020

عادة لا يكلف قضاء يوم على الشاطئ الكثير من المال، فالدخول لمعظم الشواطئ حول العالم مجاني أو برسوم رمزية، وغالبا لا يكلف أيضا استخدام المرافق على الشاطئ أو تناول أطعمة خفيفة أو مشروبات على الشاطئ الكثير من المال، ولكن الأمر يختلف عندما يتعلق الأمر بالشواطئ السياحية الفخمة، حيث تتميز برسوم دخولها المرتفعة وارتفاع تكلفة استخدم مرافقها، كما أن تكلفة تناول الأطعمة والمشروبات على الشواطئ السياحية الفخمة عادة ما تكلف أضعاف مثيلاتها على الشواطئ السياحية العادية، إلا أن الشواطئ السياحية الفخمة تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهة شاطئية مفضلة أهمها حقيقة أنها عادة ما تتمتع بجمال طبيعي خلاب وأنها غالبا ما تكون أقل ازدحاما بالمقارنة بالشواطئ العادية.

فيما يلي مجموعة من أغلى شواطئ سياحية في العالم 2020

شاطئ سيلجيساندن " Seljesanden Beach"، سيلجي، النرويج

شاطئ سيلجيساندن Seljesanden Beach، سيلجي، النرويج - Joschko Hammermann

يشتهر شاطئ سيلجيساندن الذي يقع في بلدة سيلجي أو سليي في النرويج بأنه واحد من أجمل الشواطئ الطبيعية في البلاد، ويشتهر أيضا بمياهه النقية الصافية الشبيهة بالمرايا والتي تعكس المناطق الطبيعية الخلابة التي تحيط بالشاطئ، شاطئ سيلجيساندن هو أيضا أحد أغلى الشواطئ في العالم بالرغم من عدم وجود رسوم دخول أو استخدام مرافق لهذا الشاطئ، حيث تقدر تكلفة تناول غداء بسيط لشخص واحد على هذا الشاطئ بمتوسط 30.01 دولار.

مانلي بيتش " Manly Beach"، سيدني، أستراليا

مانلي بيتش Manly Beach، سيدني، أستراليا - Dalal Nizam

يعد شاطئ مانلي بيتش أحد أشهر الشواطئ في أستراليا، ووجهة مفضلة لهواة رياضة ركوب الأمواج، وطبقا للإحصائيات فإن تكلفة قضاء يوم واحد على هذا الشاطئ تقدر بنحو 72.24 دولار.

بلاج دو بامبيلون " Plage de Pampelonne"، الريفييرا الفرنسية، فرنسا

بلاج دو بامبيلون Plage de Pampelonne، الريفييرا الفرنسية، فرنسا - John Jason

إذا أردت قضاء اليوم على شاطئ بلاج دو بامبيلون الرائع والذي يقع في الريفييرا الفرنسية في جنوب شرق فرنسا علي البحر المتوسط، فستحتاج لمبلغ لا يقل عن 73.89 دولار يشمل رسوم الدخول، أما رسوم استخدام المرافق على الشاطئ مثل المظلات وكراسي الشاطئ والتي يمكن تأجيرها بمتوسط 34.94 دولار لليوم.

شاطئ وايكيكي " Waikiki"، هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية

اشتهر شاطئ وايكيكي في الماضي بأنه منتجع ملكي شهير في هاواي، وحاليا يشتهر بأنه أحد أغلى الشواطئ في العالم، حيث يكلف قضاء يوم واحد على هذا الشاطئ للاستمتاع بالشمس والبحر والرمال ما يصل إلى 75.52 دولار، مع رسوم المرافق التي تقدر تكلفتها بنحو 28.48 دولار.

سولاناس كالياري " Solanas Cagliari "، سردينيا، إيطاليا

سولاناس كالياري Solanas Cagliari ، سردينيا، إيطاليا - Mariya Georgieva

سولاناس كالياري هو شاطئ طبيعي مبهر يقع في جزيرة سردينيا الإيطالية يتميز بمياهه الصافية ورماله الناعمة، ويمكن الوصول إلى الشاطئ عن طريق جميل يصطف على جانبيه منازل محلية جميلة ذات أسقف مصنوعة من الفخار، قضاء يوم واحد على هذا الشاطئ تكلف نحو 76.23 دولار.

شاطئ يوناها ماياما " Yonaha Maehama Beach"، أوكيناوا، اليابان

شاطئ يوناها ماياما Yonaha Maehama Beach، أوكيناوا، اليابان - Jared Rice

يعد شاطئ يوناها ماياما واحد من أجمل الشواطئ الطبيعية في محافظة أوكيناوا اليابانية ويوفر الشاطئ أميال من الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية، ولكن قضاء يوم واحد على هذا الشاطئ مكلفة للغاية حيث تقدر بنحو 81.88 دولار.

شاطئ أنس فاتا " Anse Vata beach"، نوميا، كاليدونيا الجديدة

شاطئ أنس فاتا Anse Vata beach، نوميا، كاليدونيا الجديدة -Anders Wideskott

يقع شاطئ أنس فاتا في مدينة نوميا، عاصمة كاليدونيا الجديدة ويوفر الشاطئ مساحات ممتدة من الرمال البيضاء والمياه الزرقاء الصافية، ولكن قضاء يوم واحد على هذا الشاطئ الذي حصل في عام 2018 على لقب أغلى شاطئ في العالم، لا يأتي بثمن بخس حيث تقدر رسوم استخدام المرافق على الشاطئ بمتوسط 31.97 دولار، ويقدر سعر وجبة غداء لشخص واحد على هذا الشاطئ بما لا يقل عن 30.43 دولار، ويقدر إجمالي تكلفة قضاء يوم واحد على هذا الشاطئ بنحو 91.50 دولار.