في صيف تنفس استكشفوا هذه المنتزهات الطبيعية الخلابة بالسعودية

تنعم المملكة العربية السعودية بطبيعة خلابة تتنوع بين الصحاري والجبال والشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الزرقاء الصافية يقصدها عشاق أنشطة الهواء الطلق.

ولا تزال فعاليات صيف تنفس مستمرة إلى 30 سبتمبر المقبل، فيمكنكم استكشاف الطبيعة والتاريخ والثقافة في السعودية في كثير من المناطق واليوم نسلط الضوء على 3 منتزهات رائعة يمكنكم الاستمتاع فيها وقضاء وقت جميل بصحبة الاهل والاصدقاء ..

منتزه الشفا في الطائف

منطقة الشفا بمحافظة الطائف تعد من أجمل وأشهر المواقع السياحية بالمملكة، وتتميز المنطقة بالمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة وتكثر فيها الأشجار وتنتشر المزارع الخضراء وتنتج أفضل أنواع الفواكه والخضراوات وأجود أنواع العسل. وتشتهر المنطقة بالورد الطائفي الذي يستخرج منه دهن الورد بعملية التقطير وهو من أجود وأغلى العطور في العالم.

منتزه غابة رغدان في الباحة

تقع غابة رغدان في منطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية، وتشتهر قديما بسوقها العريق الذي يقام يوم الأحد من كل أسبوع "سوق الأحد". وتتميز غابة رغدان بمناظرها الخلابة مع أشجارها الكثيفة ومناطقها الواسعة الخضراء وتتمتع بطقس معتدل صيفا مع انتشار الضباب أعلى قمم الجبال.

منتزه السحاب في السودة

يعد منتزه السحاب من أبرز المنتزهات الجميلة السياحية في مدينة أبها وذلك لمكانها الرائع حيث أنها على تقع على جبل ذو أرتفاع عال ومع وجود الغيوم والضباب على مدينة أبها وهطول الأمطار على هذا الجبل فتنقلب الأجواء إلى أجواء ساحرة بطبيعة رائعة وتبعث على الراحة والاسترخاء والطمأنينة في النفس.