متحف الشارقة للفنون.. وجهة مثالية لعشاق الفن خلال اليوم الوطني الإماراتي الـ49

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الأماكن التراثية والوجهات الثقافية المميزة التي تجعل من الدولة أحد أفضل الوجهات الثقافية لمحبي الفن بكافة أشكاله المتنوعة.

وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ49 نتجه صوب إمارة الشارقة من أجل تفقد أحد أماكن الثقافية والفنية الساحرة وهو متحف الشارقة للفنون الذي تم تأسيسه في العام 1997 م.

أشهر الفنانين في العالم العربي

ويمكن لزائر متحف الشارقة للفنون أن يستمتع بالعديد من التحف الفنية والمقتنيات الفنية المتنوعة التي تجعل من زيارة المتحف أحد أمتع التجارب الثقافية في إمارة الشارقة.

وينظم على مدار العام العديد من المعارض الفنية المختلفة لأشهر الفنانين في منطقة الخليج والعالم العربي حيث يمكن للجمهور التمتع باللوحات الفنية البديعة للفنانين المميزين الذين تركوا بصمة واضحة في مجال الفن.

 يتكون متحف الشارقة للفنون من ثلاثة طوابق تجمع بين سحر الفن وإبداع الفنانين حيث يعرض المتحف أكثر من 500 قطعة فنية مميزة ومقتنيات مميزة.

زائر المتحف بإمكانه أن يستغرق في مشاهدة اللوحات الفنية المختلفة في أروقة المتحف لكي يعيش تجربة مميزة من صنع خيال أشهر الفنانين.

مكتبة الفنون التشكيلية في متحف الشارقة للفنون تعتبر بمثابة رحلة لعشاق الثقافة والقراءة حيث يمكن لمحب القراءة الاستمتاع برحلة ثقافية مميزة بين أكثر من أربعة آلاف كتاب باللغة العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

أعمال ومنحوتات مميزة

كما يحتوي متحف الشارقة للفنون على العديد من الاعمال الفنية التشكيلية والمنحوتات المميزة لأشهر الفنانين في العالم العربي عبدالقادر الريس، لؤي كيالي، بشير سنوار، فائق حسن، محمد يوسف، وإسماعيل فتاح ترك.

ومن أجل مواجهة الظروف الحالية الخاصة بفيروس كوفيد – 19 أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن إطلاق مبادرة التجول الافتراضي في أروقة المتحف وذلك لتوفير فرصة مميزة للجمهور للاستمتاع بجولة افتراضية في متحف الشارقة للفنون.

حيث تمكن الجولة الافتراضية في متحف الشارقة للفنون فرصة الاطلاع لمائة لوحة فنية مميزة بواسطة المبدعين حول العالم من نجوم الفن.

ومن أجل تجربة أكثر ثراء للزائر في متحف الشارقة للفنون تعاون المتحف مع ومؤسسة بارجيل للفنون منذ عام 2018 ويستمر لخمسة أعوام.

حيث تمثل تلك التجربة رحلة مميزة لطلاب الفنون ومحبي الفنون بكافة أشكالها وأنواعها من أجل الاطلاع على 100 عمل فني مميز مقدم من مؤسسة بارجيل للفنون بالشكل الذي يعزز تجربة الزائر في أروقة المتحف.