ممشى السيف.. وجهة مثالية لعشاق الاسترخاء والمشي بالجبيل        

تتمتع محافظة الجبيل في المملكة العربية السعودية بالعديد من الأماكن الترفيهية المميزة التي توفر للمواطنين والمقيمين فيها متنفسا حقيقيا للترفيه.

ومن المشروعات السياحية الرائدة في محافظة الجبيل التي تم إطلاقها حديثا مشروع ممشى السيف الشرقي الذي يمثل فرصة حقيقية لعشاق رياضة المشي ومن يفضلون الاستمتاع بأجواء الليل الساحرة في محافظة الجبيل.

ممشى ومضمار رياضي

حيث يمكن لعشاق رياضة المشي ممارسة رياضتهم المفضلة في ممشى السيف الشرقي الذي يتميز بوجود العديد من المرافق والخدمات التي تهدف بالمقام الأول لتوفير تجربة ممتعة لزوار الممشى السياحي.

 ويهدف ممشى السيف الشرقي في المقام الأول إلى تحسين نمط الحياة الصحي للمجتمع والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين في محافظة الجبيل.

فرصة للاستجمام في ممشى السيف الشرقي  - المصدر وكالة الأنباء السعودية

حيث يعمل ممشى السيف الشرقي على توفير ممشى ومضمار رياضي مهيأ يضم جميع الخدمات للمواطنين والمقيمين في محافظة الجبيل السعودية.

ويتميز ممشى السيف الشرقي بوجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي والجلسات المتنوعة التي تساهم في توفير تجربة مميزة لزوار الممشى السياحي.

تجربة مميزة

ممشى السيف الشرقي يمكن الزائر من قضاء أوقات ممتعة حيث يصل طول الممشى السياحي إلى 1100 متر ومثل الوجه السياحية الأروع لمحافظة الجبيل.

تنفيذ مشروع ممشى السيف الشرقي جاء من أجل تشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة رياضة المشي بهدف الحفاظ على الصحة العامة، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030، لرفع معدل ممارسة الرياضة في المجتمع بالإضافة إلى تطوير الخدمات المقدمة لأهالي وزوار المحافظة.

يضم ممشى السيف الشرقي 6 أحواض تجميلية يمكن زراعة 24 ألف زهرة موسمية بها بالإضافة إلى أماكن تم تخصيصها للأسر المنتحة لعرض منتجاتها بالإضافة إلى عربات الطعان والنوافير التفاعلية التي تزيد من جمال الممشى بألوانها الجمالية الساحرة.

ممر مخصص لممارسي رياضة المشي  - المصدر وكالة الأنباء السعودية

ومن أجل حجب أشعة الشمس في وقت النهار تم تزويد الممشى السياحي المميز بالعديد من المظلات المزودة بألوان مميزة لمساعدة الزوار على الاستمتاع بالأجواء.

ومن أجل سلامة زوار ممشى السيف الشرقي تم تزويد الممشى السياحي بالعديد من المصدات التي تمنع مرور المركبات إلى الممشى السياحي مع علامات تحذيرية تعمل بالطاقة الشمسية.

يمثل ممشى السيف الشرقي أحد أروع وأفضل التجارب السياحية والرياضية لعشاق الاسترخاء والاستجمام في محافظة الجبيل السعودية.