ما هي أفضل مراكز التسوق في موسكو روسيا؟

التسوق في موسكو مكلف بعض الشيء، إذ تشتهر العاصمة الروسية موسكو بأنها واحدة من أغلى المدن في العالم، ولكن هذا لا يعني أنها ليست وجهة سياحية رائعة للتسوق، حيث توفر موسكو لزوارها خيارات كثيرة ومتنوعة من أماكن التسوق، بداية من السلع والمنتجات المصممة من ماركات عالمية وحتى المنتجات من علامات تجارية اقتصادية وموفرة. ومن بين أفضل أماكن التسوق في موسكو مراكز التسوق الشهيرة في المدينة والتي يعد معظمها أماكن جذب سياحي في حد ذاتها. سنتعرف الى ابرز هذه المراكز.

مراكز التسوق في موسكو

مركز تسوق GUM

مركز تسوق GUM

يعد مركز تسوق GUM أحد مراكز التسوق الرئيسية في موسكو وواحدًا من بين أفضل مراكز التسوق في العاصمة الروسية، وإلى جانب شهرته كمركز تجاري، فإنه يشتهر أيضا كواحد من أشهر المعالم المعمارية في المدينة، بنى مركز تسوق GUM خلال الفترة بين عامي 1890 و1893. ويشتهر بأنه موطن لمجموعة رائعة من متاجر البوتيك الراقية، وهو حاليا موطن لأكثر من 200 متجر يوفر مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الشهيرة سواء كانت من العلامات التجارية الفخمة والباهظة مثل من ديور Dior، أو ماركات الأزياء الأنيقة والاقتصادية مثل Zara. مركز تسوق GUM يحتوي أيضا على مجموعة رائعة من المطاعم والتي يواجه العديد منها الساحة الحمراء الشهيرة في موسكو. ساعات العمل: يوميا، 10 صباحا -10 مساء.

مركز تسوق TsUM

مركز تسوق TsUM

مركز تسوق TsUM متجر متعدد الأقسام، يقع في موقع مميز من المنطقة التاريخية في العاصمة الروسية موسكو، ويبعد مسافة قصيرة عن مناطق جذب سياحي شهيرة في المدينة بما في ذلك الساحة الحمراء. ويتميز مركز تسوق TsUM بتصميمه المعماري الجذاب على الطراز القوطي، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1908، ويوفر مركز تسوق TsUM أكثر من 1000 علامة تجارية شهيرة، تتضمن Alexander McQueen، Lanvin، Carolina Herrera، ويشتهر بأنه وجهة مثالية للتسوق لشراء السلع والمنتجات راقية من ماركات عالمية شهيرة، مثله في ذلك مثل مركز تسوق GUM، كما يشتهر أيضا بأنه موطن لمجموعة رائعة من المطاعم. ساعات العمل: يوميا، 10 صباحا -10 مساء.

مركز تسوق Okhotny Ryad

مركز تسوق Okhotny Ryad

مركز تسوق Okhotny Ryad مركز تسوق رائع آخر في موسكو يقع على مسافة قريبة من الساحة الحمراء، ولكنه وعلى العكس من مركز تسوق TsUM، ومركز تسوق GUM، يتميز بأسعاره الاقتصادية الموفرة نوعا ما، ويوفر مركز تسوق Okhotny Ryad والذي يقع أيضا على مسافة قريبة من الكرملين، أكثر من 160 علامة تجارية للملابس والأحذية والمجوهرات والمكياج والعطور، ويشتهر أيضا بأنه موطن لمجموعة رائعة من المطاعم، حتى أن معظم السياح عادة ما يتوقفون لتناول الطعام هناك بعد انتهائهم من جولاتهم السياحية في الكرملين. ساعات العمل: يوميا، 10 صباحا -10 مساء.

سوق Tsvetnoy المركزي من أهم مراكز التسوق في موسكو

سوق Tsvetnoy المركزي

سوق Tsvetnoy المركزي هو مركز تسوق شهير في العاصمة الروسية، مكون من سبعة طوابق، ويشتهر بأنه وجهة مفضلة للتسوق في موسكو وتناول الطعام. ويوفر سوق Tsvetnoy المركزي سلع ومنتجات ماركات وعلامات تجارية عديدة تتنوع ما بين الفاخرة والاقتصادية، وتتناسب مع مختلف الأذواق والميزانيات وتشمل ماركات شهيرة مثل Walk of Shame، American Apparel، All Saint، Vivienne Westwood، سوق Tsvetnoy المركزي يشتهر أيضا بأنه موطن لأفضل سوق داخلي للمزارعين في موسكو. ساعات العمل: الاثنين -الجمعة: 10 صباحا -10 مساء، الأحد: 11 صباحا -10 مساء.

مول AFIMALL City

 مول AFIMALL City

يقع مول AFIMALL City، والذي يعرف اختصارا باسم مول AFI في موقع بعيد نسبيا عن منطقة وسط العاصمة الروسية موسكو حيث يوجد في قلب حي الأعمال في مدينة موسكو، وهو ما جعله أقل ازدحاما بالمقارنة بمراكز التسوق الأخرى في وسط موسكو. ويتميز مول AFIMALL City بتصميمه المعماري الجذاب، ويوفر المول، وهو مكون من 5 طوابق، أكثر من 400 متجر، 50 مطعم ومقهى وصالة عرض سينمائية. ساعات العمل: يوميا، 10 صباحا -10 مساء.

مول Metropolis.. أهم مراكز التسوق في موسكو

مول Metropolis

إذا أردت شراء أزياء واكسسوارات أنيقة من ماركات اقتصادية موفرة، خلال رحلتك في موسكو، فعليك التوجيه إلى مول Metropolis، وخاصة إذا كنت لا ترغب في الابتعاد كثيرا عن منطقة وسط موسكو، ويوفر مول Metropolis ماركات أزياء اقتصادية شهيرة مثل Zara، Marks & Spencer، H&M، New Yorker، GAP، River Island، كما يضم أيضا سوبر ماركت ضخم وصالة بولينغ وحوض سباحة وسينما. ساعات العمل: يوميا، 10 صباحا -10 مساء.

مركز تسوق Aviapark

مركز تسوق Aviapark

من بين كافة مراكز التسوق في موسكو، والمدرجة في هذه القائمة، ستجد أن مركز تسوق Aviapark يستغرق الوقت الأطول للوصول إليه، ولكنه بالتأكيد يستحق الزيارة، فهو من بين أفضل مراكز التسوق في العاصمة الروسية، ويشتهر بأنه أكبر مركز تجاري في أوروبا، ويمكن الوصول إليه بركوب الحافلة المكوكية المجانية، ويحتوي مركز تسوق Aviapark على أكثر من 500 متجر، 80 مطعم، 17 شاشة عرض سينمائية، تنتشر جميعها في مساحة تعادل تقريبا مساحة 36 ملعبا لكرة القدم، مركز تسوق Aviapark هو رسميا أكثر مراكز التسوق شعبية في موسكو، ولكن هذا ليس عنصر الجذب الوحيد في المركز، والذي يشتهر بتصميمه المعماري الجذاب وتصميمه الداخلي المبهر الذي يميزه سقفه الزجاجي، وحوض أسماك ذو أعمدة بارتفاع 24 متر، مليء بأسماك استوائية. ساعات العمل: الاثنين -الخميس، الأحد: 10 صباحا -10 مساء، الجمعة -السبت: 10 صباحا -11 مساء.