محمية المرزوم.. الوجهة الطبيعية الأمثل لعشاق الصيد بالصقور

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجهاتها الطبيعية الساحرة وطبيعتها الجغرافية المتنوعة التي تجعل منها أحد أفضل الوجهات لعشاق الطبيعة.

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنتوجه صوب إمارة أبوظبي وتحديدا إلى محمية المرزوم التي تقع في قلب المنطقة الغربية وتبعد مسافة ساعة عن العاصمة الإماراتية أبوظبي حيث تعتبر محمية المرزوم التي تقع في المنطقة الغربية منطقة خاصة لممارسة الصقارة بالطرق التقليدية القديمة المعروفة بين أبناء الإمارات.

وسحر الحياة في محمية المرزوم- المصدر لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية

الوجهة الطبيعية الأمثل لعشاق الصيد بالصقور

جاء تخصيص محمية المرزوم كمنطقة خاصة لممارسة الصقارة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات.

توفر محمية المرزوم  الفرصة للصقارين من أجل ممارسة هذه الهواية الأصيلة داخل الدولة في إطار الصيد المُستدام ووفقاً لقانون الصيد في إمارة أبوظبي، ودون تحمل عناء السفر إلى خارج الدولة لتمثل محمية المرزوم وجهة ساحرة لعشاق ممارسة الصقارة في دولة الإمارات.

تجربة زيارة محمية المرزوم تعد أحد أمتع التجارب على الإطلاق حيث يمكن لعشاق الصقارة التمتع بأجواء البيئة الصحراوية الخلابة في تلك المحمية.

كما يمكن لزوار محمية المرزوم الاستمتاع بتجربة إقامة فريدة من نوعها داخل مخيمات البيئة الساحرة للمحمية الإماراتية التي تعد تجربة جديدة من نوعها.

محمية إماراتية بمواصفات عالمية

 تعد محمية المرزوم وجهة مميزة لعشاق الصيد التقليدي بالصقور في إطار مبادرة سياحية بمواصفات عالمية غير مسبوقة وهي مبادرة تضمن في المقام الاول استدامة الحياة البرية واحترام الطبيعة، حيث توفر محمية المرزوم الفرصة لعشاق الصقارة للتمتع بتجربة الصيد في تلك المحمية في اطار قانوني يضمن حماية الحيوانات النادرة وتجربة سياحية فريدة للسائحين من مختلف دول العالم في تلك المحمية الطبيعية الرائدة.

وتقوم إدارة محمية المرزوم باستقبال هواة الصيد في مخيم تقليدي مجهز لاستقبال المجموعات والعائلات والأفراد والسياح لتشكل تلك الزيارة فرصة سياحية فريدة.

تجربة زيارة محمية المرزوم تعد أحد أمتع التجارب على الإطلاق - المصدر لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية

حيث توفر محمية المرزوم برامج يومية للصيد التقليدي والمبيت، مقابل رسوم رمزية، بالإضافة الى برامج تثقيفية للتعريف بالموروث الثقافي الإماراتي الخاص بالصيد التقليدي.

الجدير بالذكر أن محمية المرزوم للصيد والتي تشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تبعد عن مدينة أبوظبي 120 كيلومترا وقد تمّ تسييجها بالكامل، حيث يحيط بمنطقة الصيد محمية طبيعية شاسعة تتوفر بها عدّة نقاط مرتفعة يمكن استغلالها لمشاهدة الطبيعة والحيوانات في الموقع إلى جانب الحيوانات البرية.

كما تضم المحمية نبات الغضا الطبيعي والعديد من النباتات البرية الأخرى مثل الرمث، والشنان، والحاذ التي تمتاز بها منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.