10 أماكن سياحية في اسكتلندا ينصح بزيارتها في 2021

توفر السياحة في اسكتلندا فرصة رائعة لعشاق الطبيعة الخلابة والأجواء التاريخية التي تحتفظ بحالتها الأصلية، فهذا البلد الأوروبي الساحر غني بالمناطق الريفية ذات المروج الساحرة والجبال المدهشة.

وتعد السياحة في اسكتلندا من الأنشطة المفضلة لدى الكثير من المسافرين العرب حيث تناسب هذه الوجهة الساحرة كل الأفراد والعائلات بأجوائها التي تبعث على الاسترخاء وتقدم المعرفة وسحر التاريخ والترفيه.

واليوم نتعرف على أهم 10 أماكن سياحية في اسكتلندا ننصح بزيارتها خلال عطلات 2021 للاستمتاع بأجازة رائعة:

1- ادنبرة

 أدنبرة من أجمل أماكن السياحة في اسكتلندا بواسطة Andrew Colin

تعد أدنبرة من اجمل وجهات السياحة في اسكتلندا فهي عاصمة البلاد وتضم أهم المباني التاريخية في البلدة القديمة كما تتميز بشهرتها كوجهة ثقافية تحتضن العديد من الفعاليات الفنية والموسيقية والمهرجانات الثقافية.

ويمكن أدنبرة الاستمتاع بزيارة أهم المعالم مثل قلعة أدنبرة التي أنشئت في القرن الـ13 وتتمتع بطراز العصور الوسطى، كما يمكن استكشاف اليخت الملكي بريتانيكا الذي يقدم معلومات مفصلة حول حياة العائلة المالكة.

2- بحيرة لوخ نيس

 بحيرة لوخ نس من أجمل أماكن السياحة في اسكتلندا بواسطة Giuseppe Milo

بحيرة لوخ نيس من أهم البحيرات في اسكتلندا فقد ارتبط بإسمها العديد من الأساطير التاريخية كما تتمتع بمشاهد الطبيعة الخلابة التي تجتذب الزوار للاسترخاء والتنزه حولها والجلوس في وسط هذه الأجواء الرائعة ليوم كامل كما يمكن المبيت بالقرى المحيطة بالقرية داخل بيوت ريفية ساحرة.

3- جزر هبرديس

عشاق الهدوء يفضلون زيارة جزر هبرديس التي تعد من اجمل أماكن السياحة في اسكتلندا فهي توفر الاسترخاء الملائم للفنانين ومحبي التأمل كما تضم الجزر أرخبيل من 50 جزيرة تتمتع كل منها بالشواطئ الخلابة وفصائل الطيور النادرة.

4- مدينة ستيرلنغ

مدينة ستيرلنغ من أجمل أماكن السياحة في اسكتلندا وارتبطت لدى السكان بالكثير من الأساطير والحكايات الخرافية منذ عصر الفايكنج، كما تنعم المدينة بالعديد من المعالم التاريخية من العصور الوسطى.

ويمكن في ستيرلنغ زيارة قلعة ستيرلنغ التي أنشئت في القرن الـ12 وتحيط بها مشاهد الطبيعة الخلابة كما أضيفت اليها أجزاء معمارية ومقتنيات مذهلة من عصر النهضة مما يجعلها بمثابة متحف حي لتلك الفترات التاريخية الهامة.

5- اسكتلندا جلينكو

 الطبيعة الساحرة في اسكتلندا بواسطة McRonny

جلينكو من أجمل أماكن السياحة في اسكتلندا لعشاق الطبيعة الريفية وتتميز المنطقة بمشاهد المروج الخضراء والهضاب والتلال الجبلية والوديان حيث يتوافد اليها محبي تسلق الجبال والتخييم والتزلج.

6- حديقة لوخ لوموند الوطنية

تقع حديقة لوخ لوموند الوطنية بالقرب من مدينة غلاسكو وهي من أهم مناطق السياحة في اسكتلندا لكونها محمية طبيعية متألقة بسحر المشاهد التي تبعث على الاسترخاء مع التلال الجبلية والشلالات الرائعة.

كما تنعم الحديقة بسحر مشهد بحيرة لوخ لوموند الخلابة التي تعد أكبر بحيرات المملكة المتحدة ويستمتع زوارها بالمشي في الهواء الطلق وممارسة الصيد والتخييم وركوب الدراجات الجبلية وتسلق الجبال.

7- جزر أوركني

جزر أوركني من أجمل وجهات السياحة في اسكتلندا وهي أرخبيل من 70 جزيرة معظمها غير مأهول بالسكان لذا فهي مميزة لمحبي الاسترخاء والتصوير ومراقبة الطيور والصيد كما تتمتع الجزر المأهولة بأنماط متفرد من الفنون المحلية.

8- مدينة جلاسكو

جلاسكو مدينة ساحرة في اسكتلندا بواسطة alkaremie

لا يمكن تفويت زيارة مدينة جلاسكو التي تعد من اهم مدن السياحية في اسكتلندا وتنعم المدينة بتاريخ عريق يصل الى العصور الحجرية وتتميز بسحرها الأخاذ مع اطلالة على نهر كلايد.

وجلاسكو كانت من أهم مناطق صناعة السفن منذ العصور الوسطى كما تألقت بمكانة سياسية في عصر النهضة مما أكسبها الطابع الفني والثقافي المؤثر في اهتمام المدينة بالموسيقى والفن والمسرح.

أما أروع ما في مدينة جلاسكو فهو طابعها التاريخي المتجسد في الهندسة المعمارية من العصور الوسطى مثل كاتدرائية جلاسكو وتضم متاحف رائعة مثل متحف ريفرسايد ومتحف الفنون

9- بلدة سانت اندروز

سانت اندروز من بلدات الريف الاسكتلندي الساحرة التي تتألق بسحر الطبيعة الخلابة وتتميز بكونها أهم مركز للعب الغولف في العالم وتقام بها اهم بطولات الغولف كما توفر متعة الاسترخاء في أروع الشواطئ والمنتجعات وسحر التاريخ المتجسد في القلاع التاريخية مثل قلعة سانت أندروز.

10- مدينة إينفيرنيس

مدينة إينفيرنيس من أروع وجهات السياحة في اسكتلندا فهي تتألق بمشاهد التلال الجبلية والهضاب الخضراء بالاضافة الى البحيرات الساحرة والمنازل القروية الخلابة وسحر التاريخ في البلدة القديمة حيث العديد من المنازل العتيقة المبنية بالأحجار منذ العصور الوسطى الأولى والكنائس والكاتدرائيات والقلاع.