جبل حفيت.. القمة الأعلى في أبوظبي والوجهة الأمثل لعشاق المغامرة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية المميزة في جميع أرجاء الدولة التي توفر للسائح تجربة مميزة وسط الوجهات الطبيعية والتاريخية المميزة.

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنتوجه صوب أحد أجمل الوجهات الطبيعية في الدولة وهي قمة جبل حفيت المهيب التي توفر فرصة مميزة للزوار الاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة عند شروق الشمس وغروبها، والتمتع برؤية العديد المناظر الأخاذة لمدينة العين الزاخرة بالحدائق الغنّاء.

والعديد من الأنشطة بانتظار زوار منتزه جبل حفيت

القمة الأعلى في أبوظبي

يبلغ ارتفاع قمة جبل حفيت المهيب 1,249 متراً، وهي تعد القمة الأعلى في أبوظبي وثاني أعلى قمة في دولة الإمارات لتوفر تجربة زيارة تلك الوجهة السياحية المميزة أحد أجمل التجارب لعشاق المغامرة والسياحة الجبلية.

ويمكن لعشاق المغامرة خوض تجربة مميزة في طريقهم نحو القمة الصخرية بالسيارة أو الدراجة النارية أو حتّى الدراجة الهوائية إذا كان لديك القدرة على التحمل.

يُشرف قمة جبل حفيت المهيب على كامل منطقة العين ويقع على الحدود مع سلطنة عمان، من صخور كلسيّة شديدة الانحدار تعرّضت لعوامل التعرية الطبيعية على مدى آلاف السنين.

وجهة تاريخية

يشعر الزائر لمنتزه جبل حفيت الصحراوي منذ اللحظة الأولى التي تطأ فيه قدمه ذلك المنتزه أنه على بعد لحظات من خوض تجربة مميزة وسط أحضان الطبيعة البكر.

وفي منتزه جبل حفيت الصحراوي يمكن للزائر أن يبحر في أعماق التاريخ الإماراتي، نظرا لما يضمه المنتزه من وجهات أثرية تاريخية

كما يعد منتزه جبل حفيت الصحراوي أحد المواقع الثقافية في منطقة العين التي أدرجت على لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو

جبل حفيت وجهة مثالية لعشاق الطبيعة

أنشطة تفاعلية وجولات إرشادية

وتم تصنيف منتزه جبل حفيت الصحراوي "متنزها وطنيا" بموجب المرسوم الأميري رقم 21 لعام 2017 - من إرث استثنائي من تاريخ المنطقة.

منتزه جبل حفيت الصحراوي يوفر للزوار من مختلف الأعمار العديد من الأنشطة التفاعلية في الهواء الطلق التي تتنوع من رحلات المشي "الهايكنج"

كما يمكن لعشاق المغامرة خوض جولات إرشادية على دراجات رباعية الدفع حول البقايا الأثرية بالإضافة إلى ركوب الخيول والجمال، كما يوفر المنتزه ثلاث مظلات مثالية للنزهات، ومقاعد مظللة لاستراحة الزوار وراكبي الدراجات للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية مما يجعل زيارتهم تجربة لا تنسى.