محمية حزام غابات المنتثر.. وجهة خلابة للساعين وراء سحر الطبيعة في الإمارات

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من البقاع الطبيعية الساحرة على أرضها التي توفر للسائح الأجنبي فرصة فريدة لخوض تجربة سياحية بمذاق فريد ومختلف.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب إمارة الشارقة الساحرة التي تعد ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة والشارقة أكبر مدنها وأكثر وجهاتها صديقة للأسرة.

وجهة طبيعية خلابة

حيث يمكن لزائر إمارة الشارقة أن يعيش تجربة سياحية مميزة ما بين الوجهات السياحية المتنوعة التي تتواجد في أرجاء الإمارة من بين رحلات السفاري الصحراوية وشاطئ الشارقة أو تجربة ساحرة في أحضان متحف الشارقة.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب واحدة من أجمل المحميات في دولة الإمارات أنها محمية حزام غابات المنتثر التي تأسست في العام 2007 م وتحمل في جنباتها العديد من مظاهر السحر والجمال التي تجعل منها أحد أفضل الوجهات السياحية الطبيعية للساعين وراء الطبيعة البكر والحيوانات النادرة.

الأشجار ترسم لوحة خلابة في محمية حزام غابات المنتثر.

تقع محمية حزام غابات المنتثر على طريق الشارقة - مليحة، عند الجسر العاشر يميناً، يأخذك الطريق إلى محمية المنتثر التي تعد أحد أجمل المناطق الطبيعية في دولة الإمارات وفي إمارة الشارقة على وجه التحديد.

تمتد محمية حزام غابات المنتثر على مساحة إجمالية تصل إلى 9 كيلومترات مربعة ما بين المسطحات الصحراوية الساحرة والحيوانات النادرة التي تعيش على أرض محمية حزام غابات المنتثر

طبيعة متنوعة

تتميز محمية حزام غابات المنتثر بطبيعتها الصحراوية ورمالها وأشجارها ومراعيها، التي تعتبر مرتعا للجِمال والمواشي والحيوانات البرية مثل المها والصفارد والحمام

ويصف موقع هيئة البيئة والمحمية الطبيعية محمية حزام غابات المنتثر بأنها محمية متكاملة بما تحويه من أشجار ونباتات برية.

تكمن أهميتها البيئية لمحمية حزام غابات المنتثر في مساحتها الكبيرة، والتي تستوعب زراعة ما يقرب من مليون وربع المليون من أشجار الغاف والسدر.

وشهدت محمية حزام غابات المنتثر عدة حملات تشجير لهذه الاشجار لتحمُّلها الحر والجفاف. بالإضافة إلى أهمية المحمية التاريخية والتراثية؛ حيث كانت نقطة التقاء القوافل القادمة من مختلف الاتجاهات.

محمية حزام غابات المنتثر