ما هي أهم المعالم السياحية في بوتان بلد السحر والجمال؟

تعد بوتان واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في منطقة جنوب أسيا، حيث يفتخر هذا البلد الذي يقع على الطرف الشرقي من جبال الهيمالايا، بأنه موطن لمناطق طبيعية خلابة ومعالم سياحية وتاريخية جذابة.

أفضل المعالم السياحية في بوتان

بارو تاكتسانغ Paro Taktsang

وهو مجمع معابد بوذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1692، ويشتهر بموقعه الدرامي على الجرف العلوي لوادي بارو في منطقة جبال الهيمالايا في بوتان، والذي جعله يعرف باسم عش النمر، وسمى مجمع المعابد الشهير هذا باسم بارو تاكتسانغ نسبة إلى كهف شهير قريب يحمل الاسم ذاته، وكان الموقع الذي الراهب البوذي الشهير بادماسامبهافا Padmasambhava والذي أدخل البوذية إلى بوتان، للتعبد في عزلة وقضى في الكهف ثلاث سنوات وثلاثة أشهر وثلاثة أسابيع وثلاثة أيام وثلاث ساعات.

رينبونغ دزونغ Rinpung Dzong

وهو دير بوذي وقلعة تاريخية ويقع في مقاطعة بار في بوتان ويشتهر الدير بأنه موطن للهيئة الرهبانية في بوتان ويضم أربعة عشر مزار ومصلى، كما يشتهر أيضا باستضافته لمهرجان تشيشو الكبير great festival of tshechu في بوتان والذي يقام في شهر مارس أو إبريل من كل عام.

المتحف الوطني لبوتان National Museum of Bhutan

يقع المتحف الوطني لبوتان في قلعة تا دزونغ التاريخية والتي توجد على قمة التل الذي يوجد في أسفله دير رينبونغ دزونغ البوذي الشهير في بوتان، ويتميز مبنى المتحف بتصميمه المعماري الجذاب على شكل صدفة محارة وهو مكون من 7 طوابق وملحق به برج للمراقبة، أصبحت قلعة تا دزونغ والتي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1656، موطن للمتحف الوطني لبوتان منذ عام 1964.

تاشيتشو دزونج Tashichho Dzong

وهو دير وحصن آخر شهير في بوتان يقع على مشارف العاصمة الصيفية لبوتان ثيمبو، على الضفة الغربية لنهر وان تشو، ويشتهر بأنه مقر إقامة رئيسي رئيس الحكومة المدنية في بوتان Dhama Raja، وهو منصب يشغله ملك بوتان منذ تأسيس النظام الملكي في بوتان في عام 1907.

كيكو لاكانغ Kiku Lhakang

ويعد واحد من أقدم وأجمل المعابد في بوتان، ويقع في مقاطعة بارو في بوتان والتي تعد واحدة من أهم المواقع الدينية في البلاد، يعود تاريخ بناء المعبد إلى القرن السابع، ويعتقد أن المعبد موطن للعديد من الكنوز الدينية البوذية والأغراض الأثرية والتي أحضرها الراهب البوذي الشهير بادماسامبهافا إلى المعبد في القرن الثامن الميلادي

دروكيال دزونغ Drukgyal Dzong

دروكيال دزونغ Drukgyal Dzong-Raimond Klavins

وهو موقع أثري شهير يقع على سفح تل في منطقة المرتفعات في مقاطعة بارو ويشتهر الموقع بأنه موطن لأطلال قلعة الرهبانية يعود تاريخ بنائها إلى عام 1649 وكانت قد بنيت احتفالا بالانتصار على قوة غازية من التبت إلا أن الجزء الأكبر من القلعة تدمر بسبب حريق ضخم في الخمسينيات.

شيل لا باس Chele La Pass

وهو ممر طبيعي مذهل يقع بين وادي ها Haa ووادي بارو Paro، ويشتهر بأنه أعلى ممر يمر عبر طريق سريع في بوتان، بارتفاع 3780 متر، ويعد موقع مثالي لمشاهدة أجمل المعالم الطبيعية للمنطقة من عل، كما يعد أيضا وجهة مثالية لالتقاط الصور.