أجمل الجزر في إيطاليا للاستجمام والسياحة في صيف 2021

مع حرارة الطقس في فصل الصيف يحلو الانطلاق الى أجمل الوجهات الشاطئية وخاصة الجزر لكونها توفر أجواء منعزلة ومفعمة بالاستجمام بعكس الوجهات الشاطئية داخل المدن.

واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل جزر ايطاليا الخلابة التي تلائم الاستجمام في عطلة صيف 2021 حيث تتألق ايطاليا بمجموعة رائعة من الجزر السياحية التي تبعث على الراحة والاسترخاء..

أجمل جزر ايطاليا 2021 لعطلة ساحرة هذا الصيف:

بروسيدا

عطلة صيف ساحرة في بروسيدا بواسطة Matthias Süßen

بروسيدا واحدة من أجمل الجزر الايطالية التي تقع في خليج نابولي حيث يمكن الوصول اليها بواسطة الباخرة من مدينة نابولي كما تتمتع بالحجم الصغير مما يجعلها ملائمة لعطلة قصيرة والاستمتاع بالهدوء.

وعلى مر الزمن كانت جزيرة بروسيدا وجهة مثالية لمحبي الهدوء والانعزال لذا يتوجه اليها الفنانين والأدباء منذ خمسينات القرن العشرين للاستلهام من الطبيعة

كما تتمتع جزيرة بروسيدا بكونها تحتفظ بالطابع الايطالي الأصيل بعيداً عن الحداثة التي تطمس التراث الأصلي للمدن لذا فهي تحفز على الراحة وتصفية الذهن.

ويمكن في بروسيدا قضاء وقت ممتع على الشواطئ الساحرة وممارسة السباحة او الابحار لمشاهدة التضاريس الصخرية والخلجان والكهوف البحرية.

كما يمكن زيارة الميناء للجلوس في المقاهي المطلة على البحر مع مشهد اليخوت والسفن والتمشية بين شوارعها العتيقة حيث المنازل الملونة والأزقة المرصوفة بالحصى والبقايا الأثرية الرومانية.

ايشيا

الطبيعة الخلابة في ايشيا بواسطة Yellow.Cat

جزيرة ايشيا الايطالية جزيرة اخرى خلابة تقع في خليج نابولي ويمكن الوصول اليها بالباخرة من نابولي والانغماس في طبيعتها الساحرة المميزة بالمروج الخضراء.

وتوفر جزيرة ايشيا اروع الشواطئ على مياه المتوسط حيث يمكن الحصول على جرعة من الاستجمام بممارسة السباحة والرياضات البحرية والاستفادة من أجواء الجزيرة الليلية الساهرة خلال الصيف.

فمن أروع اللحظات الجلوس لتناول القهوة وقت الغروب في مقاهي الجزيرة المطلة على البحر او زيارة المنتجعات للاستشفاء بمياه الينابيع الحرارية البركانية والطين البركاني ذات الخصائص المعدنية العلاجية.

كما يمكن الاسترخاء بزيارة أجمل المزارع والغابات التي تبث الراحة في النفس مع امتزاجها بمشهد البحر أو استكشاف الجبال مثل جبل فيكو وجبل زارو وتجربة المأكولات البحرية على الطرق الايطالية الأصيلة في المطاعم المطلة على الميناء.

كابري

 استجمام ساحر في كابري بواسطة Emphyrio

برغم حجمها الصغير الا ان جزيرة كابري تعد من اجمل الوجهات الشاطئية في ايطاليا بسحرها الخلاب ومعالمها التاريخية المتألقة ومنتجعاتها التي تبعث على الاسترخاء.

ويستمتع زوار كابري بالاستجمام على الشواطئ الجذابة أمام مياه المتوسط الفيروزية وزيارة أهم المعالم الأثرية مثل القلاع والقصور والحدائق التاريخية ذات الطابع الكلاسيكي.

كما يحلو الاسترخاء في كابري بالمنتجعات الراقية والفلل الشاطئية واستكشاف البقايا الأثرية الرومانية او الجلوس على ميناء مارينا غراند حيث مشهد اليخوت والقوارب مع متعة تناول القهوة.

ولا يمكن تفويت فرصة الابحار في رحلات ساحرة عبر الخلجان والتكوينات الصخرية وخاصة الكهف الأزرق او التعرف على كنيسة سان ميشيل التاريخية المميزة بجداريات الفسيفساء.

كما يمكن الاستمتاع بالجلوس في ساحة لا بيازيتا التي تضم أروع المقاهي والمطاعم المحلية والمتاجر المميزة للهدايا التذكارية والتمشية على كورنيش كابري او ركوب الدراجات مع مشهد البحر الخلاب.

صقلية

صقلية وجهة ساحرة للاستجمام في الصيف بواسطة user32212

لا يوجد ما هو أروع من قضاء عطلة تمزج الاستجمام بروعة التاريخ العريق وتجارب التذوق الأصيلة وهو ما توفره جزيرة صقلية المتألقة بالطبيعة الجبلية والشاطئية الفاتنة.

وعلى شواطئ صقلية ذات الرمال الذهبية والمياه الشفافة يمكن الاسترخاء مع مشاهد الجبال وممارسة السباحة والرياضات البحرية والاستمتاع بإستكشاف مزارع الزيتون والليمون التي تعد من رموز الجزيرة.

ولا يمكن تفويت زيارة معالم العصور الوسطى مثل قلعة أريس وكاتدرائية مونريال واستكشاف التاريخ العريق وتعاقب الحضارات في مدينة سراقوصة منذ العصر الروماني والاغريقي والقوطي.

كما يمك الاستمتاع بالتعرف على العمارة التاريخية في مدينة باليرمو حيث الكاتدرائيات العتيقة والمنازل القديمة والأسواق ذات الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى.

ولمحبي المغامرة يمكن زيارة الجزر الأيولية باستخدام القوارب في رحلة بحرية ساحرة او استكشاف جبل اتنا البركاني لمحبي الطبيعة الجبلية والتسلق والتخييم.