جبل طويق.. الوجهة الأمثل لعشاق المغامرة في أعالي الجبال بالمملكة

"أعيش بين شعب جبّار وعظيم.. وهمة السعوديين كجبل طويق لن تنكسر" مقولة ستظل خالدة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله، الذي اختار "جبل طويق" ليشبه بهمة السعوديين، فهو الجبل الذي طالما ظل شامخاً لا يعرف الانكسار.

جبل طويق يمثل مصدر إلهاما لشباب وأبناء المملكة في الشموخ والطموح والسعي وراء بلوغ أحلام الريادة السعودية في كافة المحافل العالمية.

الوجهة الأمثل لعشاق المغامرة في أعالي الجبال بالمملكة

وفي تقريرنا اليوم سنحاول سويا استعراض بعض المعلومات عن جبل طويق الذي يمثل أحد أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة في المملكة العربية السعودية.

تمتد سلسلة جبال طويق لما يقارب 800 كيلومتر من صحراء نفود الثويرات في الزلفي شمالاً وحتى مشارف وادي الدواسر والربع الخالي جنوباً، وتتمثل هذه الجبال في هضبة ضيقة من الصخر الجيري، في حين تعد من أهم المعالم الجغرافية في الجزيرة العربية، واشتهرت بقلب منطقة نجد التاريخية.

 - المصدر روح السعودية

الحد الثاني

إنه الجبل المهيب الأخاذ الذي يقع خارج مدينة الرياض، جبل طويق الذي يأسر قلوب الزوار والساعين وراء مغامرة لا مثيل لها وجهة مثالية لعشاق المغامرة.

التجربة الساحرة التي يوفرها جبل طويق لزواره دفع البعض لإطلاق اسم "الحد الثاني" على تلك الوجهة الخلابة كونه يأخذ السياح إلى ما يعتبره البعض حافة العالم الأخرى

في هذه الجولة التي تستغرق يومًا واحدًا سينتقل الزوار إلى أعماق الوادي الرائع أسفل الجبل، ومنه ينطلقون متسلقين نحو القمة في تجربة مشوقة.

مناظر طبيعية لا تنسى

حيث سيكون الزوار فوق قمة تلك الوجهة مناظر طبيعية لا تنسى مثل منظر غروب الشمس، والصحراء مترامية الأطراف التي تبدو وكأنها تمتد أمام ناظريك بلا نهاية.

استمتع بكل هذا الجمال الأخاذ وأنت تتناول وجبتك المفضلة في المطعم الذي يتربع على قمة الجبل، لتكون هذه طريقتك للاستمتاع بهذه الزيارة إلى أقصى استمتاع.

جبل طويق هو أحد معالم الجذب السياحي لكل من المقيمين والسُياح، إن زيارته هي حقًا من التجارب التي يرغب الإنسان أن يعيشها في حياته ولو لمرة واحدة على الأقل.