أبرز فعاليات شتاء طنطورة 2022 وأهم الحفلات

انطلق مهرجان شتاء طنطورة 2022 مقدماً أروع الفعاليات الفنية والموسيقية والثقافية وهو الحدث الشتوي الأبرز في المملكة العربية السعودية حيث يستقطب العديد من عشاق الفنون والأنشطة الترفيهية.

واتخذ مهرجان شتاء طنطورة 2022 اسمه من وحي ساعة شمسية استخدمها أهالي المنطقة لمعرفة الوقت وبدء موسم الزراعة، وتمتد دورة هذا العام لستة أسابيع تحت شعار "لحظات العلا".

ومنطقة العلا من أقدم المناطق في المملكة وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو حيث تتميز بأهمية تاريخية وجيولوجية حيث يقام المهرجان في بلدة العلا القديمة ليسلط الضوء على تاريخ وتراث المنطقة.

ويتميز مهرجان شتاء طنطورة بالتجدد والفعاليات المشوقة والتي تلائم جميع الأذواق مثل حفلات الموسيقى العربية والعالمية والفعاليات والأنشطة الثقافية الخاصة بالفروسية والسينما والزراعة والتراث وغيرها.

واليوم نتعرف على أهم الفعاليات والأنشطة التي يقدمها مهرجان شتاء طنطورة 2022 حيث تتميز نسخة هذا العام بالعديد من الفعاليات البارزة والممتعة..

أجمل فعاليات شتاء طنطورة 2022 في دورته الثالثة المميزة بالأنشطة المشوقة:

الحفلات الغنائية والموسيقية

يقدم مهرجان شتاء طنطورة 2022 حفلات العلا الموسيقية على مسرح مرايا، وهي مميزة بأهم الفنانين العرب والعالميين الذين يقدمون أروع الليالي الفنية والغنائية وسط أجواء ساحرة.

وفي 21 يناير سيقام حفل الفنان العالمي أندريا بوتشيلي المميز بأداء مفعم بالمشاعر يخطف الانظار والقلوب كما يقام في 28 يناير حفل الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي.

ولمزيد من راحة الزوار والحرص على الاستمتاع بتجربة مميزة يقام في مسرح مرايا مطعم "مرايا سوشل" للطاهي العالمي جيسون آثيرتون وهو حائز على جوائز ميشلان.

حفل على ضوء الشموع

لعشاق الموسيقى تقام تجربة موسيقية فريدة من ايقاعات متنوعة عربية وعصرية ومقطوعات من الأعمال السينمائية الشهيرة ومقطوعات تلتقي فيها الموسيقى الغربية والشرقية بأسلوب مميز وذلك على ضوء آلاف الشموع التي تضيء المنطقة الأثرية ويقدمها نخبة من العازفين العالميين.

احتفال طنطورة

احتفال طنطورة هو فعالية تقام خلال مهرجان شتاء طنطورة 2022 ويسلط الضوء على منطقة العلا وتقاليدها وتراثها وثقافتها المحلية عبر العروض الترفيهية والمسرحية وأسواق للمنتجات التراثية.

فعاليات سينما الحوش

سينما الحوش فعالية تقام بدءاً من 4 يناير 2022 ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة ومن خلالها يتم تقديم أفضل الأعمال السينمائية سعودية وعربية وعالمية من انتاجات السينما المستقلة والعالمية، كما تضم الفعالية منتدى ثقافي لتبادل المعرفة والنقاشات الفنية والابداعية.

مهرجان العلا للحمضيات

مهرجان العلا للحمضيات فعالية متفردة من فعاليات مهرجان شتاء طنطورة 2022 حيث يقام بين 9 الى 15 يناير ويتم عرض المنتجات الزراعية التي تشتهر بها العلا والصناعات اليدوية والحرفية التقليدية بالاضافة الى أصناف الحمضيات التي تقوم بإنتاجها مزارع العلا .

عرض أزياء الفرسان

عرض أزياء الفرسان في الحجر فعالية تقام في 27 يناير خلال مهرجان شتاء طنطورة 2022 وهي فعالية تضم عروض الأزياء الراقية التي تسلط الضوء على أزياء المنطقة التراثية بالاضافة الى عروض الأزياء العصرية.

كأس الفرسان للقدرة والتحمل

كأس الفرسان للقدرة والتحمل فعالية مخصصة للفروسية ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة 2022 ويقام في 29 يناير وهو بطولة دولية تقام بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية في سباق من 4 مراحل يمتد الى 120 كيلومتر.

بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء

عشاق لعبة البولو العالمية سيكونون على موعد مع بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء في 11 و12 فبراير بالتعاون مع الاتحاد السعودي للبولو، وتقام المنافسات بين 4 فرق في حلبة صحراوية للبولو وتضم البطولة نخبة من لاعبي البولو العالميين.

الفعاليات الشعرية

تتضمن هذه الدورة من مهرجان شتاء طنطورة 2022 فعاليات شعرية مثل عرض مسار الشعراء للأداء الشعري المميز وعرض الرحالة ابن بطوطة وذلك في مناطق عتيقة تبرز تاريخ العلا.

الجولات الاستكشافية

يمكن استكشاف المنطقة وتاريخها القديم والتعرف على مواقع التنقيب الأثرية في جولات بسيارات لاندروفر، حيث يمكن زيارة مناطق حضارة دادان وجبل عكمة والحضارة النبطية ومدينة العلا القديمة.