محمية المنتثر.. أجواء ساحرة لعشاق الطبيعة الخلابة بالشارقة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بتنوع وجهاتها الطبيعية وأجوائها الخلابة على مدار العام والتي تتيح للزوار من مختلف أرجاء العالم العديد من التجارب المميزة.

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنطير سويا صوب إمارة الشارقة التي تعد واحدة من أجمل الوجهات في دولة الإمارات حيث تحتضن الشارقة العديد من الوجهات الطبيعية الساحرة والمتاحف والوجهات التراثية والتاريخية الأصيلة التي توفر للزوار العديد من الأجواء الساحرة والمشوقة على مدار العام.

أجواء ساحرة لعشاق الطبيعة الخلابة بالشارقة

ونسلط الضوء في تقريرنا اليوم على واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في دولة الإمارات والتي تقع تحديدا في إمارة الشارقة الساحرة.. محمية المنتثر.

تتميز محمية المنتثر بطبيعتها الصحراوية ووفرة الأشجار والمراعي والنباتات البرية فيها وتقع المحمية على طريق الشارقة مليحة وهي ذات مساحة كبيرة تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 9 كيلومترات مربعة.

وتستوعب محمية المنتثر زراعة نحو مليون وربع المليون من أشجار الغاف والسدر كما أنها تعتبر محمية متكاملة بما تحويه من أشجار ونباتات برية.

 - المصدر وام

طبيعة خلابة

تمتاز محمية المنتثر بطبيعتها الصحراوية ورمالها وأشجارها ومراعيها، التي تعتبر مرتعا للجِمال والمواشي والحيوانات البرية مثل المها والصفارد والحمام، فهي محمية متكاملة بما تحويه من أشجار ونباتات برية.

تكمن أهمية محمية المنتثر البيئية في مساحتها الكبيرة ، والتي تستوعب زراعة ما يقرب من مليون وربع المليون من أشجار الغاف والسدر. وشهدت المحمية عدة حملات تشجير لهذه الاشجار لتحمُّلها الحر والجفاف.

تكمن أهمية محمية المنتثر البيئية التاريخية والتراثية في كونها نقطة التقاء القوافل القادمة من مختلف الاتجاهات لتمثل واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية في الشارقة.