فقيه أكواريوم.. جولة ساحرة لعشاق الحياة البحرية في عروس البحر الأحمر

تزخر عروس البحر الأحمر جدة بأنها واحدة من أجمل المدن على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية وذلك بتنوع طبيعتها البحرية وأجوائها الخلابة على مدار العام.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم لواحدة من الوجهات البحرية الخلابة في عروس البحر الأحمر جدة.. المعرض البحري الخلاب فقيه أكواريوم.

يمكن الوصول بكل سهولة إلى فقيه أكواريوم حيث يقع على مقربة من الطرف الشمالي لطريق الكورنيش، وهو أول معرض بحري في المملكة العربية السعودية.

أكثر من 200 نوع من الأسماك

الأنفاق المترامية الأطراف والأحواض الضخمة في فقيه أكواريوم تستضيف أكثر من 200 نوع من الأسماك و85٪ منها موطنها شعاب جدة المرجانية حيث يعتبر فقيه أكواريوم بمثابة متحف حي للعجائب البحرية ويعتبر وجهة مثالية لاكتشاف النظام الإيكولوجي الحيوي في المنطقة دون الحاجة إلى ارتداء بذلة الغطس.

عروض الدلافين في فقيه أكواريوم

ويمكنكم من خلال جولة واحدة في الأكواريوم اكتشاف بعض من العجائب ال800 الموجودة في البحر الأحمر، والتي لن تجدوها في أي مكان آخر على هذا الكوكب.

تجربة زيارة فقيه أكواريوم تعد من أمتع التجارب للكبار والصغار حيث تستمتعون برفقة صغاركن بأجواء حالمة بين جدران كهف بصحبة موسيقى تأملية.

جولة ساحرة لعشاق الحياة البحرية

كل المعلومات في الأكواريم باللغتين العربية والإنجليزية، حيث يمكنكم أن تعرفوا أصل اسم البحر الأحمر (الذي له علاقة بلغام الطحالب)، وتتعرفوا على سمكة نابليون (الطرباني) التي تتحول من أنثى إلى ذكر أو السُحل المشهور بالشوكتين في مقدمة ذيلها.

إن كنتم تريدون التعرف على المزيد من سكان البحر، فابحثوا عن نوع من قناديل البحر المسمى بالكسيوبيا أو أنقليس الحدائق، الذي ينزل ويصعد من الرمل عند اقتراب الزوار.

وتوجد أيضا أسماك مخيفة لن تريدون رؤيتها إلا في حوض، مثل السمك الصخري الذي يمكن أن يسمم ويقتل إنسانًا بالغًا خلال 5 دقائق، مما أكسبه شهرة السمك الأكثر سمية في العالم.

الجدير بالذكر أنه يمكنكم في فقيه أكواريوم مشاهدة بعض الأنواع من الكائنات البحرية التي كانت مهددة بالانقراض - بما فيها السلحفاة البحرية الضخمة - بعد أن تعرضت لإصابات أو مرض. وكل الحيوانات التي تعافت بالكامل وأُطلقت مرة أخرى في موئلها الطبيعي.

ضيوف الأكواريوم

إن أسماك القرش والبطاريق ضيوف الأكواريوم الأكثر جاذبية حيث يمكنكم من خلال الأنفاق الشفافة أن تتجولوا في عالم أزرق بصحبة قيثارة البحر، والقرش زيبرا، والهامور العملاق والقرش الببري، الذي يستطيع أن يبتلع ويخزن الهواء في معدته لكي يحافظ على طفوه.

وفي فقيه أكواريوم يمكنكم مشاهدة حيوانات بحرية من الخليج العربي، والرأس الأخضر، والمالديف، واليابان وأستراليا (بما فيها مجموعة من تنانين البحر المورقة). وكذلك 4 بطاريق هامبولدت من البيرو ستزيد من سحر جولة تنتهي بحوض قناديل البحر الملونة بالأضواء الأرجوانية والخضراء والزرقاء.

عروض الفقمة في فقيه أكواريوم

فقيه أكواريوم يفتح أبوابه للزوار من الأحد إلى الخميس من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً، يوم الجمعة من الساعة 1:30 إلى الساعة 11 مساءً، ويوم السبت من الساعة 1 إلى الساعة 11 مساءً كما أن سعر الدخول 55 ريالًا سعوديًا (14.66 دولارًا أمريكيًا). الدخول مجاني للأطفال تحت عمر السنتين.

في الطابق الثاني مصلى، ومتجر للهدايا ومقهى يقدم وجبات سريعة. وإن لم تريدوا الانتظار لمشاركة صورة القرش وهو يعرض أسنانه أمام عدسات كاميراتكم، فإن شبكة الواي-فاي متوفرة ومجانية.